تخطى إلى المحتوى
اجمل عبارات عن اليقين

اجمل عبارات عن اليقين عبارات عن اليقين قصيره كلمة عن اليقين

اليقين بالله هو الذي يحقق المستحيل، اليقين بالله هو أن تكون كل الأبواب مُغلقة وكل الظروف صعبة وكل المؤشِّرات توحي بعكس ما تتمناه لكنك على يقين بأنَّ الله سيصلح كل شيء وسيتكفَّل بكل شيء.. يقول ابن القيم متحدثًا عن اليقين بالله “لو أنَّ أحدكم همّ بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله.”فثق بالله وثق بتدابيره، واجعل يقينك بالله هو سر الرضا بكل شيء يحدث لك.

اجمل عبارات عن اليقين

‏ اليقين بالله يجعلك مؤمن بأن الله جابرٌ لمَا انكسَر ، ومؤنس من استوحش ، ومُعطي لمن سأل ، كريمٌ رحيم حاشاه أن يرد قلوبنا التي تؤمن به ، وعليه قد اتكلت وإليه قد سلَّمت وهنا بعض العبارات عن اليقين ومنها :-

  •  ان اليقين هو القوة الخارقة ،التي تجعلك تؤمن بأن المعجزات تحدث في هذا الزمان .
  •  فإن أحسنت الظن بالله، وتوكلت عليه حسن التوكل، فتأكد أنك في طريقك إلى الخروج من أي أزمة تمر بها، وأن الله أرحم من أن يراك مكروبًا، ولا يفرج عنك.
  •  إن عاملت الله بالثقة، وحسن الظن به؛ عاملك باليقين، وأعطاك ما تتمنى .
  •  اليقين هو هدوء وسكون القلب.
  •  يقول الحسن البصري: (ما طُلِبَت الجنةُ إلا باليقينِ، ولا هُرِبَ من النارِ إلا باليقينِ، ولا صُبِرَ على الحقِّ إلا باليقينِ.”
  •  أعلى درجات اليقين الإيمان بالله.
  •  اليقين وحسن الظن بالله عاملان أساسيان في النيل من السعادة بهذه الدنيا.
  •  البيهقي: “اليقينُ هو سكونُ القلبِ عندَ العملِ بما صدق به القلبُ، فالقلبُ مطمئنٌ، ليس فيه تخويفٌ من الشيطانِ، ولا يؤثر فيه تخوفٌ، فالقلبُ ساكنٌ آمنٌ، ليس يخافُ من الدنيا قليلًا ولا كثيرًا.”

عامل الله باليقين لا بالقلق ، ليعاملك بالمعجزات

كلمة عن اليقين بالله

اليقين بالله أن اي اختبار او ابتلاء مهما كان عامل أو شكله ؛ أن ربنا مقوي ظهرك وكتفك عشان تتحمله وتمر منه ، وتصديقاً لقوله تعالى ” لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا ۚ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا .” وهنا كلمة عن اليقين بالله :-

اليقين بالله هو أن يكون مؤمناً بالله عن جزم عن يقين، يؤمن بأن الله ربه، معبوده الحق، وأنه لا يستحق العبادة سواه، وأنه خالق كل شيء، وأنه الكامل في ذاته وأسمائه وصفاته وأفعاله، وأنه سبحانه يجب أن يعبد وحده وأن يخص بالعبادة، ويجب على المؤمن أن يحذر شر لسانه في تنقص ربه أو نفي صفاته، أو التهاون بما أوجب عليه، يكون المؤمن متيقنًا أنه سبحانه هو المستحق للعبادة، وأنه رب العالمين، وأنه الخلاق العليم، وأنه المستحق للعبادة، وأنه لا رب سواه ولا خالق سواه، ولا يستحق العبادة غيره سبحانه وتعالى، ويتيقن أنه سوف يجمع الناس يوم القيامة، سوف يجازيهم بأعمالهم، إن خيراً فخير وإن شراً فشر، ويتيقن أن الله سبحانه سوف يفي بوعده، فيدخل المؤمنين الجنة كما وعدهم، ويدخل الكفار النار كما وعدهم سبحانه وتعالى، وهكذا كل ما أخبر الله به ورسوله في القرآن، أو في الأحاديث الصحيحة، يكون المؤمن مؤمناً بذلك يصدق بذلك ولا يشك في ذلك.

عبارات عن اليقين تويتر

فكرة اليقين بالله من أكثر الأشياء المريحة التي تساعد على العيش وتُهوِّن كل صعب، اليقين بأنَّ الله سيختار الخير ويُقدِّر الخير، اليقين بأنَّ الله لن يختار لنا إلا ما هو خيرٌ لنا، اليقين بأنَّ اختيارات الله هي الأجمل والأصلح وأنَّنا لن نجد أجمل ولا أصلح منها لحياتنا، واليقين بأنَّ الخير كل الخير في تدابير الله. وهنا بعض العبارات عن اليقين :-

  •  لا تتعجب “هناك قوة خارقة تُسمى “اليقين بالله” أتخطى بها كل شيء انا لا اسقط ابداً .
  •  وما سعادتي جاءت إلا من يقيني بالله، فكل ما عند الله سبحانه وتعالى خير، فتقربوا عباد الله من الله وتروا الحقيقة.
  •  عامل الله باليقين لا بالقلق ، ليعاملك بالمعجزات.
  •  من يتيقن بالله لا يحمل هم الغد، يسير في أرضه مُتأكدًا أنه سوف يلتقي برزقه المكتوب.
  •  اليقين هو أن تدعو الله بشيء وكل الأسباب حولك توحي بعدم تحقيقه ولكن بداخلك إيمان ويقين تامّ بأنه سيستجيب.
  •  اليقين من منازل الإيمان فهو بمنزلة الروح من الجسد، وبه يتفاضل العارفون وفيه يتنافس المتنافسون.

يقول الحسن البصري: (ما طُلِبَت الجنةُ إلا باليقينِ، ولا هُرِبَ من النارِ إلا باليقينِ، ولا صُبِرَ على الحقِّ إلا باليقينِ

عبارات عن اليقين قصيره

اليقين بالله يجعلك قادر تتجاوز كل موقف صعب مريت بيه ،لأنك متأكد أن رب العالمين مش بيقدرلك وبيكتبلك الا الخير وأن تدبيراته كلها من أجلك وهنا بعض العبارات القصيرة عن اليقين :-

  •  مررت بالكثير من الصعاب، ولكن ما أنقذني منها هو يقيني بأن رب العباد سوف يُنهي الصعاب وينعم علي براحة البال.
  •  اليقين أن تعمل الخير حبًا في الله وليس خوفًا منه.
  •  لم أرى سعادة إلا عندما ترسخ بقلبي يقيني بالله تعالى.
  •  لا يكتمل صلاح العبد في الدارين بدون اليقين والعافية.
  •  اليقين أن تكون على علم جازم لا شك به ولا تردد، إذا أصابك الشك أو التردد لا تتحدث أنك أيقنت بالله.
  •  اليَقين هو أواصر وروابط بين العبد وربه يُزيد من ارتباط العبد بربه، ويقوي العلاقات بينهم.
  •  اليقين يجعلك هادئ وقت الصعاب، فلا تيأس أبدًا من رحمة الله لأنك تعلم أنه محيط بك.

وفي نهاية مقالنا لابد من القول إن ‏في النفس حاجات دواؤها الحديث مع الله، وفي القلب وحشة أمانها اليقين بالله، ما نحتاجه هيّن عند الله، لا ينقص من ملكه مثقال ذرّة، نثق بلطف اختياره، وجميل تدبيره، إن شاء أعطى بكرمه، وإن شاء منع بحكمته فالحمد لله على نعمة اليقين بالله، والحمد لله الذى وهبنا قناعة الرضا بقضاء الله والايمان بأن كل مُر سيمر ولا شيء يدوم في هذا العالم سوى ما كتبه الله.

 إن عاملت الله بالثقة، وحسن الظن به؛ عاملك باليقين، وأعطاك ما تتمنى

شاركونا بـ اجمل عبارات عن اليقين

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن الثقة

عبارات عن الايمان بالله

كلام عن الصبر والثقة بالله

كلام قوي عن الثقة

عبارات عن الثقة بالنفس

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اليقين هوا البصيره التي توضح لنا طريق الشوك في ظلام الليل الدامس

سديم

وتتثمل طرق اليقين في الله عز وجل أن يكون الفرد المسلم متيقين أن الله سوف يسمع دعائه ويستجيب له عندما يدعوه.

ريوف

يجب على الفرد المسلم أن يكون على يقين بأن الله سبحانه وتعالى معه أينما كان، ومن ثم سوف يرى من خلال هذا اليقين أن الأمل في المستقبل ينير قلبه، كما يتقين أن الله سبحانه وتعالى يعاونه على الأمور الحياتية.

Olivia

قال الله تعالى في سورة البقرة في الآية 118 ″وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ لَوْلَا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ ۗ كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ ۘ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ ۗ قَدْ بَيَّنَّا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ”.

Evan

يقول الحسن البصري: (ما طُلِبَت الجنةُ إلا باليقينِ، ولا هُرِبَ من النارِ إلا باليقينِ، ولا صُبِرَ على الحقِّ إلا باليقينِ“.