تخطى إلى المحتوى
ادعية صباحية تُريح القلب

ادعية صباحية تُريح القلب ادعية تريح القلب و تزيل الهم

ادعية صباحية تُريح القلب.. الصباح أول ما نبدأ به يومنا و جميعنا دائماً نتمني أن يكون يومنا من أسعد الأيام .. و تكون بدايته موفقة و ننال فيه النجاح حتى و إن كان اليوم الذي يسبقه ليس بجيد، فنحن نستيقظ بأمل جديد بأن القادم أفضل .. و في هذا المقال سنسرد مجموعة من الأدعية الصباحية التى تُريح القلب.

ادعية صباحية تُريح القلب

مع اشراقة شمس الصباح نستيقظ ببهجة تملأ نفوسنا و بآمال جديدة و أهداف جديدة .. و أول ما نفعله منذ استيقاظنا هو أن نقول أذكار الصباح و ندعو الله بما نريد و نرغب.

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عند الكرب لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ .. لاَ إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ.
  • ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك .. وابنُ أمتِك .. ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ .. عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ .. أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أوُ استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي .. ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا : يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.
  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس .. ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين .. واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

اللّهُمَّ أسألك الخير الذي لا أعلمه وأعوذ بك من الشر الذي تعلمه ولا أعله، وأنت خالق الخلق وأرحم الراحمين

 

أدعية جميلة تريح القلب

جميعنا ننشد الراحة و الأمان في هذه الدنيا و نتمني دائماً من الله أن يريح قلوبنا .. و يبعد عنا الشرور و يحمينا من كل ما يجرحنا أو يؤذينا، و سنذكر في هذه الفقرة  .. أجمل الأدعية لراحة القلب.

  • اللّهُمَّ أسألك الخير الذي لا أعلمه، وأعوذ بك من الشر الذي تعلمه ولا أعله، وأنت خالق الخلق وأرحم الراحمين.
  • اللَّهُمّ يامن بيده ملكوت كل شيء، في يدك الصحة و المرض فعافني وبيدك الفقر والغنى فأغنني .. وأنت مجيب السؤال فتولني، واجعل السكينة في قلبي وارزقني راحة البال يا حنّان يا منّان.
  • اللَّهُمَّ لا تجعل لنا ذنباً إلا غفرته وهماً إلا فرجته .. وارزقنا فعل الخيرات وترك المنكرات، ولا تجعلنا في ضيقنا .. وارفع عنا البأس والقلق واستبدله بالراحة والطمأنينة يا من بذكرك تطمئن القلوب.

رب امنحني من سعة القلب وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين واجعل ذلك سلوة حياتي وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني

 

ادعية تريح القلب و تزيل الهم

من منا لا يرجو الله أن يزيل همه و يبعد عنه ضيق صدره .. و ينزع من قلبه كل حقد و غل فالدنيا لا تساوي شيء، فنحن سنموت جميعًا و كل ما نُريده أن نعيش في راحة.

  • اللَّهُمَّ ارضنا وارضَ عنَّا وتولّنا وكن معنا ولا تكن عليناـ اللَّهُمَّ اسمع منّا إنك أنت السميع العليم، اللهُم أزل عنا قلقنا وارزقنا راحة القلب.
  • اللَّهُمَّ اجعل الحياة زاداً لنا من كلِّ خير واجعل الموت راحة لنا من كلِّ شر، ولا تجعلنا من الذين لا يرتاحون بذكر واجعل لنا مخرجاً من قلقنا.
  • اللَّهمَّ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما أتمنى ولا تجعلني ممن خسروا الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهُم أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسراً لأمري ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.

اللَّهُمَّ اجعل الحياة زاداً لنا من كلِّ خير واجعل الموت راحة لنا من كلِّ شر، ولا تجعلنا من الذين لا يرتاحون بذكر واجعل لنا مخرجاً من قلقنا

أدعية تريح القلب و تزيل الهموم

ما أجمل الدعاء و أروع تأثيره على قلوبنا فنحن نلجأ للدعاء في كل لحظاتنا .. و تحديدًا أشدها حزنًا و ألماً فالله هو الوحيد القادر على شفاء سقم القلوب .. و آلامها و سنذكر في هذه الفقرة أدعية تريح القلوب و تزيل الهموم.

 

  • أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت .. ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته .. وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج .. وإنّ كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي .. اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالاطاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما بأعدت بين المشرق والمغرب.
  • ومن القرآن الكريم قوله تعالي: هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هو اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، ويا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • يا ودود، يا ودود، يَا وَدود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يَا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تريح قلبي وتسعدني وترزقني الرضا، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.

ادعية تريح القلب حالات واتس

راحة القلب هو شعور بالرضا ينصب برداً و سلاماً على قلوب المسلمين، و يغذيها و يريحها فهو شعور غالي لا يمكن شراءه بالمال، و لا يقدر بثمن و في آخر فقراتنا سنذكر ادعية تريح القلب.

  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهمّ أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرنّي، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهمّ يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.

شاركونا بـ ادعية صباحية تُريح القلب

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء يريح القلب

دعاء الفرج والرزق

ادعية رمضان

دعاء النجاح

دعاء بالشفاء للمريض

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
22 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ماجد المنيفي

ادعيه تريح القلب : جعلها الله في ميزان حسناتكم

الحمدلله دائما وابدا : في السراء والضراء :

ريم عبدالله

ربنا يستجيب ل دعائنا جميعاً يارب

سالم العامري

الادعيه ارتاح قلبي ونفسيتي بها الله يوفقكم

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم وفقني ويسر لي امري وساعدني في اموري سعيِ اللهم اني توكلت عليك وسلمت امري إليك لامنجا ولاملجأ منك إلا اليك اللهم اني اسئلك صبر النبين واستغفار الملائكه لك المقربين اللهم اجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك وسري بطاعتك إنك مجيب الدعاء اللهم اني اسئلك الدرجات التي تبشر قلبي بفرح عظيم اللهم امين وصلِ اللهم على سيدنا محمد وأله وصحبه أجمعين

نوارة

اللهُم أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسراً لأمري ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.

ياسمينا
رداً على  نوارة

اللهم آمين يارب العالمين 🤲

عائشة

اللَّهمَّ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما أتمنى ولا تجعلني ممن خسروا الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.

محمود حمدالله
رداً على  عائشة

الله يرزقك الخير عائشه ♥️

Green

اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهمّ يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.🌸

سالمه الهاشمي

اللَّهُمَّ اجعل الحياة زاداً لنا من كلِّ خير واجعل الموت راحة لنا من كلِّ شر، ولا تجعلنا من الذين لا يرتاحون بذكر واجعل لنا مخرجاً من قلقنا.
اللَّهمَّ اكتب لي

افنان فؤاد

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.

وجه القمر

ادعيه جميله جدا نفع الله بكم

سميه مصطفى

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، ويا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

المحبة لله

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عند الكرب لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ .. لاَ إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ.

زبيدة هاشم

اللَّهُمَّ ارضنا وارضَ عنَّا وتولّنا وكن معنا ولا تكن عليناـ اللَّهُمَّ اسمع منّا إنك أنت السميع العليم، اللهُم أزل عنا قلقنا وارزقنا راحة القلب

حب الله فوق كل شئ
رداً على  زبيدة هاشم

اللهم امين

Olivia

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

سديم

رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني

سديم
رداً على  سديم

اللهم اجعلني أستيقظ على خبر يحيي قلبي ويسر صدري ويمحي حزني، اللهم بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين، اللهم ارح قلبي ونفسي وجسدي و أبعد عني ما يزعجني ربي خفف على نفسي كل ألم اشعر به ومدني بالصبر ومن بعد صبري فرحه تسكن اعماقي اللهم تولني فيمن توليت

ريوف

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا

رائف
رداً على  ريوف

الحمد لله دائماً وابداً

Olivia

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.