تخطى إلى المحتوى
افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب

افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب نصائح توماس شيلبي عن الحب

إن مسيرة الحياة الشاقة لم تبخل على توماس شيلبي بالتجارب الجدية التي أيقظت لديه البصيرة. كي يلتقط بكل بعد نظر وعمق حكمة حياته وخلاصة تجارب الإنسان في الوجود. وذلك كي يروض حياته بالشكل الأمثل التي تجعل منها حضناً دافئاً لأحلامه. وعالماً مؤهلاً لبناء شخصيته الخاصة وكيانه الفريد. ودافعاً قوياً للاجتهاد والكفاح من أجل الاستمرار في قطف ثمار النجاح والسعادة مما تيسر له من فرص. ولم يبخل توماس شيلبي مما استقاه من تجاربه من حكم على أحد. فإذا به يبثها في قالب إبداعي بسيط وسلس يجد فيه الآخرين قبساً يضيء لهم طريق الحياة.

افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب

لقد تفرد توماس شيلبي في أسلوبه الإرشادي الذي تناول فيه أهم ركائز الحياة الإنسانية. بحيث خصص للحب والعلاقات الإنسانية باباً واسعاً غاص ضمنه في أعماق أسمى المشاعر الإنسانية التي فطر الله عز وجل الإنسان عليها. فالحب عند توماس شيلبي في الحياة غاية بحد ذاتها. يكفي أن يعيش الإنسان عمره كاملاً في سبيل إدراكها. ولكن ليس على حساب كرامته وكيانه. فإحساس الحب الراقي بنظره فيه من الرقي ما يكفي ليحلق بصاحبه إلى قمم السعادة الإنسانية المرجوة. وكل علاقة عاطفية أو إنسانية توصل إلى عكس ذلك لا يمكن ان يطلق عليها مصطلح الحب.

  • يعبر توماس عن الحب بأسلوب بديع. فيرى أنه سر الحياة والغاية من خفقان القلب. في حال أدرك الشخص أين يبث هذا الإحساس الجميل.
  • من وجهة نظر توماس أن الحب هو الحضن الدافئ وبيت الأمان الذي يشعر فيه المرء بكيانه الراقي. وفسحة الحرية التالتي تتيح له أن يحلق مع سمفونيات القلب في عالم الفرح.
  • متى بُني الحب على الثقة المتبادلة بين الحبيبين برأي توماس. تزهر حدائقه في القلب فينير ملامح الوجه ويبث الروح في حياة المحب.
    بالحب يرى توماس أن القلب يستعيد حقه في الحياة ومكانته الخالدة فيها. فهناء النفس وسعادتها يبدأا عندما يجود القلب بالدفء ليدرك صاحبه سر الوجود وجوهره.
  • إن علاقات الحب المثلى والتي تصلح أن تسمى حباً أبدياً برأي توماس. هي التي تترك لحكمة المسافة الحق بصقل أحاسيس المحبين وتجديدها بين الفينة والأخرى.
  • عندما يفتح القلب مصرعيه لك على الفرح والأمان لتعيش أجمل ما في الحياة من رقي. يمكن أن تحكم على نفسك بالحب برأي توماس وتسلّم نفسك بكليتيك له.

افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب

نصائح توماس شيلبي

لقد برع توماس شيلبي في صياغة خبرته الحياتية بأسلوب غاية في الإبداع. جعله يستقي من معاجم اللغة أكثر الألفاظ أنساً وعمقاً دلالياً موحياً. كي ينسج منها حكمه ونصائحه بأسلوبه الفريد الذي تستسيغه الأنفس وتشربه العقول بكل عذوبة. فلا يكاد المرء يشعر بترفع أو فوقية في توجيه سلوكياته المغلوطة في نصائحه. بل يقرأها كهمسٍ رقيق تبوح به نفسه لنفسه فتضيء به مواطن الثغرات ومراكز الضعف. فتعزز من طاقته الإيجابية وتحثه على مراجعة نفسه لإدراك الخطأ بتكرار المحاولة بأسلوب أكثر نضجاً وحكمة.

  • على الإنسان برأي توماس أن يجتهد ليصنع من نفسه كياناً مستقلاً. يرتقي بعلاقاته الإنسانية الإيجابية مع الناس المحيطين ولا يتأثر بغيابهم.
  • عزة النفس أحد دروس الحياة الثمينة التي يجب أن يتعلمها الإنسان خلال مسيرة حياته برأي توماس. فالكرامة هي ألا تسعى أن تصل إلى من لا يستحق منك هذا السعي.
  • ليس هنالك مبرر بحسب وجهة نظر توماس لإجتهادك الحثيث في أن تلتمس لتصرفاتك العذر من الآخرين. فالناس يرونك كما يرغبون أن يروك وليسوا بحاجة لأن تثبت لهم شيئاً عنك.
  • برأي توماس عليك أن تكون مبدعاً فيخلق مسافة آمنة بينك وبين الآخرين. فهي إن لم تعزز وجودك في نظرهم فإنها تحميك من سذاجتهم.
  • الأشياء التي نحلم بها برأي توماس تبقى جذابة إلى أن ندركها ونعتاد على رؤيتها. فمن المهم أن تحافظ بذكاء على انبهارك بها كي لا تفقد إليها الشغف.
  • إن من السذاجة برأي توماس إلقاء أحكام على الآخرين من خلال مظاهرهم. لأن الحقائق قابعة دوماً في أعماق النفس.

نصائح توماس شيلبي

نصائح توماس شيلبي عن الحب

سوف تقرأ الحب في نصائح توماس شيلبي قصيدة من الأمان والدفء إذا ما استطعت بكل براعة أن تختار شريكك العاطفي الذي يعزز فيه الأمل ويملؤك بالشغف لتسكن معه في عوالم لا مثيل لها من السعادة. فليس الحب مجرد علاقة عاطفية وسلسلة من المشاعر الجياشة التي تشوبها العبثية ويحركها دافع التلسية بقدر ما هو حياة حقيقية وأسلوب حياة يتطلب منك الوعي والارتقاء بكيانك الخاص فوق كل اعتبار.

  • يضفي الحب الحقيقي برأي توماس على وجود الإنسان معانٍ سامية. ويلخص رحلة شغفه في هذه الحياة.
  • يحوّل الحب الحياة إلى فردوس للسعادة برأي توماس متى أدرك الإنسان جوهر وجوده من خلاله. فهو عالم زاخر بالفرح والحرية.
  • إن فلسفة الحب برأي توماس تصنع إنسانيتنا في حال بنيت العلاقة على التوازن. وساد الاحترام والمودة بين الطرفين ولم يخضع احدهما للآخر.
  • على الإنسان برأي توماس ألا يضحي من أجل الحب بكيانه الإنساني المستقل. فالحب تهدمه التنازلات الطائشة وتضيع معالمه الجذابة.
  • لا ينكر توماس أن الحب هو سر من أسرار الكون وقبس إلهي يملأ حياتنا شغفاً متى تسلّح بالنضج والحكمة.
  • إن الحب بحسب تقييم توماس حالة من النضج العاطفي والارتقاء الأخلاقي. من خلاله يدرك المرء جوهر إنسانية ومغزى وجوده في الحياة.

نصائح توماس شيلبي عن الحب

افضل نصائح توماس شيلبي

كثير منا يجد في نصائح توماس شيلبي ما يود سماعه. لأنه استطاع بأسلوبه المثير الأقرب إلى أسلوب حياتنا ونمط أفكارنا أن يخاطب أحاسيسنا الإنسانية الدفينة بكل رفق. وكأنه يعيش معنا التجارب ويتقاسم معنا أوجاعنا. فتغدو نصائحه لسان حالنا الذي يبوح بما يؤرقنا ويعبر عما نود أن نقوله. ولعل هذا ما أكسب توماس شيلبي ونصائحه بعداً إنسانية أهله ليكون محط إعجاب شريحة واسعة من العالم.

  • يرقى الإنسان برأي توماس بما فيه نفسه من أخلاقيات ومبادئ سامية تفرد بها عن سائر البشر. فليس هنالك في الحياة ما يستحق أن تجعل من نفسك نسخة مصورة عن الآخرين.
  • إياك أن تهون عليك نفسك وترضى بالذل. برأي توماس عليك أن تسعى إلى حفظ كرامتك وكبريائك مهما كلفك الأمر حتى لو سعيت إليها وحيداً.
  • ينصحنا توماس ألا نستهين ببراثن الروتين ونسلّم أنفسنا له. فعلى الإنسان أن يبدع دوماً مشاريع جديدة وينسج حلماً مثيراً يسعى إليه بكل ما لديه من شغف.
  • تكمن قيمة إنسان الحياة برأي توماس بكفاحه المستمر. فالعجز الحقيقي عدم الإحساس بضرورة المحاولة ومواجهة ظروف الحياة.
  • إن السعادة برأي توماس لا تتطلب إمكانيات هائلة. السعادة هي حصيلة تفاصيل ممتعة بسيطة تعيشها كل يوم دون أن تدرك أثرها.
  • ينصحنا توماس ألا نسلم أنفسنا للعبثية ونتوقع أن ترضخ الحياة لإرادتنا. فنحن من يجب أن يجاري الحياة بحلوها ومرها وليس العكس.
  • ينصحنا توماس ألا نثقل على كاهلنا الأحزان والخيبات لأنها سوف تضاعف أحمالنا في هذا الطريق الطويل. وتمنع نور الأمل من التسلل بدفئه إلى قلوبنا.

لقد حاولنا جاهدين الوقوف على افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب والحياة. نرجو من الله تعالى حسن التوفيق على نيل الرضا والاستحسان.

شاركونا بـ افضل نصائح توماس شيلبي عن الحب

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

نصائح زوجية للمرأه للنساء المتزوجات

نصائح توماس شيلبي

اجمل اقوال توماس شيلبي

اقوال وحكم توماس شيلبي

نصائح ستغير حياتك

انشرها على :
الوسوم:
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments