تخطى إلى المحتوى
اليوم الوطني السعودي 93

اليوم الوطني السعودي 93 شعار اليوم الوطني السعودي 93

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العريقة التى لها حضارة وكيان، فهى مدينة علم وتقدم ورقى.

لذلك تقوم المملكة العربية السعودية بتحديد ذكرى للعديد من الأيام فى كل عام، فهناك اليوم الوطنى السعودى 93 فهو يوم خصصته المملكة العربية السعودية.

بذكرى تحتفل المملكة بالعيد الوطني لإحياء ذكرى التوحيد لأراضى منطقة نجد والحجاز، وذلك تحت ولاية المملكة العربية السعودية.. وذلك من خلال قرر تم صدوره من قبل الملك عبدالعزيز آل سعود.

اليوم الوطني السعودي 93

تحتفل المملكة بالعيد الوطني لإحياء ذكرى توحيد أراضي نجد والحجاز تحت اسم “المملكة العربية السعودية”.

وذلك بناءً على الأمر الملكي رقم 2761 الصادر في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932 .. من قبل الملك المؤسس الراحل عبدالعزيز آل سعود حيث يُعتبر هذا اليوم تعبيرًا عن الوحدة والإخاء الوطني.

وتأكيدًا على قوة واستقرار المملكة وتحتفل المدن والمناطق في المملكة باليوم الوطني من خلال تنظيم مهرجانات وفعاليات متنوعة تعكس الثقافة والتراث السعودي الغني.

يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية والإضاءة الزاهية . ويشارك الأفراد والعائلات في الاحتفالات والفعاليات المختلفة المتنوعة، مثل العروض التراثية والمسابقات الثقافية والحفلات الموسيقية والألعاب النارية.
تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام . وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716 .. وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.
كما يعتبر هذا اليوم هو إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة لكافة المواطنين . ويشهد العديد من الفعاليات والنشاطات، ومنها العروض العسكرية، والألعاب النارية، والاحتفالات الوطنية، والعروض الفنية والثقافية.

فيما يحصل الطلاب والموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص . على إجازة لمدة 3 أيام بمناسبة هذا الاحتفال، ثم يعودوا مجددا بعد انتهاء الاحتفال بهذا اليوم الوطني المميز، بناء على ما أعلنته وزارة الموارد البشرية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحلم ونحقق

متى اليوم الوطني السعودي 93

اقترب موعد اليوم الوطني السعودي 2023، والذي يعد إحياءً لذكرى توحيد المملكة تحت اسمها الحالي على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، وتحتفل المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي 2023 يوم 23 سبتمبر الجاري.

يصادف اليوم الوطني السعودي الـ 93 يوم 23 سبتمبر 2023، بينما يصادف 8 ربيع الأول 1445 هجريا، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى سنويا من خلال تنظيم الفعاليات والعروض العسكرية والطائرات الحربية والمهرجانات والمؤتمرات والمنتديات الصحفية، وتعبر هذه الأنشطة والاحتفالات عن الوحدة الوطنية وتلاحم شعب المملكة بمبادئه وتراثه وعروبته.

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في اليوم الموافق للثالث والعشرين من شهر أيلول من كلّ عام، وهو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، والذي أعلن قيام المملكة في عام 1932م.وقد اختير هذا اليوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1351 هجري، إذ تمّ إصدار المرسوم الملكي بتوحيد جميع أجزاء الدولة السعودية الحديثة، لتصبح المملكة العربية السعودية،وهذا لتقدير جهود الملك عبدالعزيز في تأسيس المملكة، والحفاظ على التاريخ، وإحياء التراث.
كما يعتبر هذا اليوم هو إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة لكافة المواطنين، ويشهد العديد من الفعاليات والنشاطات، ومنها العروض العسكرية، والألعاب النارية، والاحتفالات الوطنية، والعروض الفنية والثقافية.

اجازة اليوم الوطني السعودي

متى يوافق اليوم الوطني السعودي يستمتع العديد من المواطنين بعروض اليوم الوطني لشهر سبتمبر 1445.

تحتفل الحكومة السعودية باليوم الوطني السعودي للمقيمين والمواطنين وهو من الأيام السعيدة والمهمة في المملكة.

لذلك هناك جوانب عديدة للاحتفال بهذا اليوم؛ عطلة رسمية لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص.

هناك العديد من الأيام الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية على مستوى المملكة، ولكن من أهم هذه الأيام هو اليوم الوطني السعودي الذي يعود إلى ذكرى توحيد المحافظات والمدن المختلفة تحت شعار واحد . ولذلك فإن اليوم الوطني هو احتفال بذكرى أبناء الوطن الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحقيق هذه الوحدة.

يكون في يوم الـ23 من شهر سبتمبر لكل عام ميلادي، وذلك لأن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله أصدر قرار توحيد أراضي الحجاز يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لعام 1932، والموافق بالتاريخ الهجري 21 جماد الأول لعام 1351.

اليوم الوطني السعودي 1445 سيكون يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 حيث أن الإجازة تستمر لمدة 3 أيام من الجمعة إلى الأحد وسيتم منح جميع الموظفين والعاملين من مختلف القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة وكذلك الطلاب في المملكة العربية السعودية إجازة مدفوعة الأجر المدارس والجامعات المختلفة في المملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحلم ونحقق

شعار اليوم الوطني السعودي 93

تحت شعار “نحلم ونحقق”، يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية هذا الشعار يعكس تطلعات الشعب السعودي.

وتحقيق الأحلام التي أصبحت حقيقة وواقعًا في حياتهم .. وقد شهدت المملكة طفرة ثقافية وترفيهية هائلة تم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية .

التي جذبت الجماهير وأضفت لمسة من الحيوية والنشاط للحياة الاجتماعية في المملكة وتعكس الاحتفالات باليوم الوطني الثالث والتسعين .. روح الوحدة والفخر الوطني، حيث يتزين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية والشعارات التي تحمل شعار “نحلم ونحقق”. يتجمع السعوديون للاحتفال بهذا اليوم المميز ويشاركون في العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تتضمن العروض التراثية والموسيقى والألعاب النارية.

شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحلم ونحقق خلفية درجة أزرق

شاركونا بـ اليوم الوطني السعودي 93

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

شعر عن اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 2023

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال

اليوم الوطني السعودي 92

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

تحتفل الحكومة السعودية باليوم الوطني السعودي للمقيمين والمواطنين وهو من الأيام السعيدة والمهمة في المملكة.🌴

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

يعقد اليوم الوطني السعودي في ال23 من سبتمتر في كل سنه وتحتفل المملكه به وهاذا الاحتفال يعتبر يوم التأسيس للمملكه العربيه السعوديه ولتوحيد البلاد شرق وغرب وقد يتم تحديد شعار محدد في كل سنه وذلك في تمثيل الروح والمحبه الوطنيه في ازدهار البلاد في الرقي والتقدم والتطور حفظ الله المملكه حكومه وشعب وقياده