تخطى إلى المحتوى
حالات واتس اب عن الأم

حالات واتس اب عن الأم حالات واتس عن فراق الام

الأم هي الشمس المشرقة التي تُنير الحياة كلها، هي القلب الحنون، والمساحة الآمنة، والسند والدعم.. هي الجزء اللطيف من الدنيا والجانب الحنون لقلوبنا التي تُرهقها معاناة الحياة..
كيف بإمكان الإنسان أن يشعر حين تغيب عنه الأم ؟ قلق مستمر لا يتبدد، خوف ووحشة وظلام دامس، ربما تتصحر قلوبنا وتُصيبنا عدوى الحزن، وتصبح حياتنا على قدرٍ كبير من التعاسة.

حالات واتس اب عن الأم

عندما نعود من العمل أو المدرسة أو الجامعة، نعود بقلبٍ مطمئن وروح تتخللها السكينة، لماذا؟ لأننا نعلم تمام اليقين أن بداخل البيت أم، منبع الدفء، وسيدة الإناث كلهن، الجانب المشرق من الحياة ونواحيها، والروح التي خُلقنا منها وفيها.

  • أمي، ربما لا يسعني وصف ما أكنّه في قلبي لك، لكن أُريدك أن تعلمي أنني لم أحب أحداً في الكون بقدر ما أحببتك، يا نور الدرب وضياء الطريق.
  • الأم في كل الأوقات تكون بمثابة السبب الذي يدفعنا للإستمرار في هذه الحياة، بدونها لا تكون الحياة ذات معنى واضح، تبدو الأيام بدون ضياء وجهها وحنانها صحراء قاحلة، موحشة ومتصحرة.
  • أتأمل كل صباح ذلك الوجه الذي يُقابلني بنوره، سكينته الحلوة، واطمئنانه، وقلبي الذي لا يتوقف عن النبض لأجله..
    ربما ما يجعل قلبي على سكينته هو وجودها فيّ، وحبي لها، فداكِ روحي يا أمي.
  • أمي كلمة تبُث في قلبي الإطمئنان كلما نطقت بها، ووجودها بمثابة هدنة وسلام.

أنتِ المرأة الفريدة والنادرة، بوجودك يختلف الوجود، وبحنانك وعطفك تلين الشدائد وتهون الصعاب

حالات واتس عن الام والاب

الأم والأب هما أول شخصين تحملا المعاناة في الحياة، منذ أن كنا صِغاراً حاولوا أن يبنوا لنا مسكناً دافئ، ومنحونا المساحات الآمنة، عطاء بلا حدود، وحب غير مشروط..

  • قلوبهم بها رحمة لا توصف، هما نبع الحياة، وهما الروح التي تُلهمنا الرشد وتدفعنا إليه وتحثنا عليه..
  • أخذوا بأيدينا إلى طرق الرشد والصلاح، علمونا قيم الحياة ودروسها، أرشدونا إلى أساسيات الحياة وساعدونا على إجتياز الصعوبات وتحدي الأزمات.
  • أبي قمر بيتنا، وأمي نوره وضيائه، تعكس أنوارها على الجميع فنزداد ضيائاً بعد ضياء، ونبني أسرتنا في جوٍ من الدفء والسكينة والأمان.
  • أبي، أحبك كما لم تتخيل، أُقدّر محاولاتك من أجلي، وخوفك عليّ وحرصك على أن أكون أفضل من الجميع، أنت الصاحب والسند، والنور والقوة.
  • أمي هي المثال الدقيق للمرأة القوية، بشجاعتها وحرصها على رعايتها كانت بمثابة القوة التي نستمدها لمواجهة الحياة وعثراتها.
  • الأم والأب نعمة لا تُعوض، وكنز لا يمكننا التفريط فيه أو معاملته على نحو سيء، لقد بذلا محاولات كبيرة من أجلنا، محاولات أكبر من أن تصفها الكلمات أو تُعبر عنها الجُمل.

حالات واتس عن حنان الام

عندما يأتي ذكر الأم، نتذكر ذلك الشخص الذي يُعطي بلا حدود وبلا مُقابل.. حملتنا في بطنها تسعة أشهر وهناً على وهن، عانت بما يكفي حتى خرجنا ورأينا أول شعاع من نور الدنيا والحياة.. ثم أمسكت بأيدينا خطوة بخطوة.. وسارت معنا في طريق الحياة كما لو أنها لا تريد لنا أن نعاني أبداً.. بذلت كل ما كانت قادرة على فعله من أجل أن نكبر أُناساً على قدر من الوقار والنجاح.. أما حنانها فكان ذلك الشيء الذي يجعل من وطأة الحياة جنة على الأرض.. بكفوفها تطيب الجروح وتلتئم، وبكلماتها العذبة تستوي نفوسنا وتستقيم، وبروحها النقية نمضي في الحياة لا نخاف شيئاً ولا نخشى.

  • أنتِ المرأة الفريدة والنادرة، بوجودك يختلف الوجود، وبحنانك وعطفك تلين الشدائد وتهون الصعاب.
  • في خِضم كل الأشياء، تبقين أنتِ ملكة متوجة على عرش قلبي، الإنسانة الوحيدة التي تمنحني رؤية في الحياة، تربت على كتفي وتُعاونني على الوصول للنجاحات وأعلى المراتب.
  • إن حاولت بكل ما أملك أن أردّ جزءاً من دينك، ربما لن يوفيك، كنتُ متأكداً من كونكِ الشخص الوحيد القادر على منحي كل شيء دون مقابل ودون تبرير، كنتِ الداعم والمشجع، والقدوة الحسنة، وكنتِ نعمَ الأم والمربية.
  • في قلوبِِ الأمهات أفق واسع، وحدائق لا تجف أزهارها أبداً، طيور أجنحتها تُرفرف كلما نظَرت إلى نبتةٍ شاهدتها تكبر يوماً بعد يوم، حتى صارت شجراً مثمراً.
  • الأم نعمة قيّمة، وهبة ثمينة، ورحمة من الله لنا لتُخفف عنا الحياة، ولتمنحها المعنى والروعة.
  • عندما نقول أم، نعنى ملاك رحمة، أمان، والسلم والسكينة والوئام، هي القدوة والأمن، وصاحبة الكلمات الحنونة والصفات النادرة.
  • لغة الحب والعطاء تتمثل في أمي، هي نبعها ومنبعها، وروح الفؤاد.

أمي هي المثال الدقيق للمرأة القوية، بشجاعتها وحرصها على رعايتها كانت بمثابة القوة التي نستمدها لمواجهة الحياة وعثراتها

حالات واتس عن فراق الام

ربما إن كان هناك شيء ما بإمكانه أن يفقدنا معنى الحياة ولونها، فهو فقدان المرأة الوحيدة التي تجعل منها (الحياة) شيئاً جميلاً، لا معنى لأي شيء إن فارقتنا الأم، ينطفئ نور بيتنا ويحتلنا اليأس والحزن على خسارتنا الفادحة.

  • الآن تنطفئ أنوار بيتنا، الآن نفقد بريقنا ولمعاننا وجزء كبير لا يُعوض.
  • لماذا تركتني دون سابق إنذار؟ هل سيتعين عليّ الآن أن أستمر في هذه الحياة دون رؤية وجهك، وسماع صوتك، وأن تتحسسي رأسي بكفوفك فيبرأ سقمي! الآن سأفقد حياتي معك، حيث لا حياة من بعدك.
  • رحمكِ الله، وأسكنك جناته، وربط على قلبي، وألهمني الصبر لرحيلك! لا يمكنني إستيعاب أنك لن تكونين هنا بعد الآن، وكيف سأخطو خطوة واحدة بدونك؟
  • فِراق الأم مُصيبة، ورحيلها موت مؤقت لكل من عاش بعدها.
  • الفراق صعب، يؤلم القلب ويسحقه، ويجعل منا أشخاص نسير في هذه الحياة بأرواحٍ مسحوقة.
  • واعلمي أن فراقك المؤقت ما هو إلا طريقة جديدة أسقي بها نبتة حبك التي طالما حرصت على العناية بها، صدقيني أحببتك أضعافاً مضاعفة.
  • مُصابنا كبير فيكِ يا أمي، واستحالت الحياة من بعدك داراً لا تخطها أقدامنا، وطرقنا بدونك موشحة ولا تُطاق.

أمي كلمة تبُث في قلبي الإطمئنان كلما نطقت بها، ووجودها بمثابة هدنة وسلام

شاركونا بـ حالات واتس اب عن الأم

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

حالات عن الام الحنونه

حالات عن عيد الام

شعر عن الام الحنونة

خواطر عن الام

كلام جميل عن الام

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المهاجر

عندما نقول أم، نعنى ملاك رحمة، أمان، والسلم والسكينة والوئام، هي القدوة والأمن، وصاحبة الكلمات الحنونة والصفات النادرة

Green

أبي قمر بيتنا، وأمي نوره وضيائه، تعكس أنوارها على الجميع فنزداد ضيائاً بعد ضياء، ونبني أسرتنا في جوٍ من الدفء والسكينة والأمان.🏵

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الأم هيا الاحساس الجميل الذي أحسه معهاا دائماً

سديم

ليست هناك في الحياة امرأة واحدة تهب كل حياتها وكل حنانها وكل حبّها دون أن تسأل عن مقابل إلّا الأم، فامنحها يا إلهي عمراً أطول من عمر الإنسان.

ريوف

الأم هي كل شيء في هذه الحياة هي التعزية في الحزن، الرجاء في اليأس والقوة في الضعف.

Olivia

عندما تثقف رجلاً تكون قد ثقفت فرداً واحداً، وعندما تثقف امرأةً فإنما تثقف عائلة بأكملها !

Evan

الأم هي الحب الثابت، والحقيقة التي لا تتغير في زمن كل ما فيه يتغير، لا قلب ك قلب الأم مهما كثرت القلوب من حولنا….🤍❤