تخطى إلى المحتوى
خواطر مبعثرة عن الحياة

خواطر مبعثرة عن الحياة وكلمات مبعثره عن الحياة تويتر

حياتنا تتمثل بالمواقف التي حدثت وستحدث معنا.. والصعوبات التي واجهناها وجابهنا، صحيح أنها قد تكون مؤلمة وقاسية.. لكنها هي وحدها التي علمتنا الكثير، علمتنا أكثر من كل النصائح التي سمعناها، وأنا متأكدة بأن العمر ليس حصيلة عدد السنوات..، بل العمر الحقيقي تحصيل ما عشناه.. فلو لم نجرب شيئاً نصبح كأننا لم نعش يوماً وعمرنا صغير جداً…. لكن لو فعلنا.. فسنجد أننا نملك الكثير من الدروس والعبر.. أو على الأقل لدينا أحاديث نحكيها في الكبر.. لأبنائنا وأحفادنا..

خواطر مبعثرة عن الحياة

الخذلان من أصعب المشاعر التي قد يواجهها الإنسان..، فكسر التوقعات لا يسمى خذلان إلا إذا كان من شخص مقرب جداً.. شخص عاش معك الكثير لدرجة أنه صار جزءاً من يومك.. بل وصار من المسلمات أيضاً..، فهنا يكون الخذلان موجعاً جداً.. يكون كصفعة تعلّم على الوجه للأبد.. لتذكرنا بغفلتنا.. أو حتى صدق مشاعرنا..، وأسوأ خذلان في الحياة بأسرها.. هو أن تخذل نفسك.. نفسك التي إن لم تثق بأي أحد بالعالم..، يجب على الأقل.. أن تثق بك

  • لقد خذلتني كغريق هرع لقارب صغير وسط أمواج البحر القاتل المخيف.. ليجد أنه مثقوب ثقباً صغير.. أودى بحياته للموت الأكيد..
  • من المضحك أن أُخذل لأنني تخيلت فقط أنك فعلت شيئاً لأ أحبه.. ألهذه الدرجة أحبك؟
  • تلك المرة التي خُنت بها نفسي.. تلك المرة التي سمحت لهم أن يتمادوا.. كانت الفاصل الذي جعلني أكره نفسي للأبد..
  • كان خطأي أنني تفائلت ووضعت القمة نصب عيناي.. ناظراً للأعلى بحماس غير منتبهٍ للجرف الذي هوى بي للقاع.. حيث تكسرت أحلامي وشُلت آمالي.. وحُكم عليها الموت للأبد
  • لم أحزن بسبب المشكلة الكبيرة.. بل الذي أحزنني هو أنك أنت.. من أفتعلها
  • كلما أتذكر طفولتي أراها ملونة بأجمل الألوان.. وكأنني كنت حينها فنان يرسمها بأبهى الألوان.. وبالخطأ وقع.. فكسرت الريشة لتصبح حياتي أحزاناً وأشجان

تلك المرة التي خُنت بها نفسي تلك المرة التي سمحت لهم أن يتمادوا.. كانت الفاصل الذي جعلني أكره نفسي للأبد

خواطر مبعثرة

فكرة أن الأصدقاء سيتفرقوا يوماً مؤلمة ومرعبة بالوقت ذاته، فالمؤلم هو أن الوقت سيمضي ونحن نتضحك ونتسلى.. وفجأة يختفي كل واحد بمشاكله ومستقبله أو ربما عائلته أو حتى موته..، لكن الجزء المرعب هو كون هؤلاء الأصدقاء الذين ابتعدوا عنا ولم نعد نتحدث معهم إلا ما ندر.. كانوا جزءاً لا يتجزأ من يومنا.. وكانت لا تغادرهم صغيرة أو كبيرة عن حياتنا، لذلك فكرة أنهم أصبحوا غرباء مرعب كثيراً.. لأنك ستدرك أن الجميع سيذهب.. لكن سيبقى الأثر والأحاديث والأسرار.. لذلك احفظ اسرارك وانتقي أحاديثك.. فلن يبقى منك إلا هذا..

  • ابتسم بحنين وأنا أنظر لصورنا عندما أتذكر كل تلك الأيام التي وعدنا أنفسنا أننا لن نفترق أبداً..
  • كنا نقول أن صداقتنا لن يفرقها إلا الموت، لكن أكان الموت حاقداً ومغتاظاً من صداقتنا لدرجة أنه خطفك مني في ليلة دامسة مرعبة؟
  • لقد جربت جميع العلاقات.. لكن الصداقة كانت دائماً ما تفوز، اتسائل كيف يقارنونها مع غيرها!
  • أريد أن أذكرك يا صديقي أنني ممتن لكل لحظة أنت موجود بها بحياتي.. أريد أن أشكرك عن كل تلك الأيام التي ساندتني ودعمتني بها..
  • الأصدقاء النعمة التي لا تعوض.. الكتف الذي حتى لو كان مكسوراً يقوي نفسه لأجلك.. لأجل أن يسندك
  • إن الصداقة كجوهرة ثمينة.. صعب جداً أن تعثر عليها… وإذا أضعتها.. فمن شبه المستحيل إيجاد بديل عنها..
  • إن كنت لا تستطيع أن تبوح لصديقك عن أحزانك في أقسى أيامك.. فاعلم أنه ليس صديق.. بل مجرد رفيق اعتدت وجوده لا أكثر..

ابتسم بحنين وأنا أنظر لصورنا عندما أتذكر كل تلك الأيام التي وعدنا أنفسنا أننا لن نفترق أبداً..

خواطر مبعثرة تويتر

ألا تعتقد يا صديقي أن التفكير المفرط هو مقبرة السعادة؟ كيف لا وهو يفتك برأسك ليل نهار ويمنعك من النوم أو التسلية مع الأقران، كيف لا وهو يجعل أي موقف بسيط حدث بينك وبين أي أحد موضوع كبير.. موضوع يعاد ويحلل مئات المرات حتى تمل من نفسك، حرر نفسك من هذه القيود ولا تفكر بالمواقف البسيطة.، لتحافظ على نفسك وصحتك ثم على علاقاتك مع من حولك..

  • كلما استلقي واسترخي تعلو الأصوات برأسي، وتفتك به كالغزو الخفي.. الذي لا نرى إلا أثره
  • لقد كان لدي الكثير من الأحلام.. لكنها حُطمت بقسوة، ليس من قِبل عائلتي أو محيطي.. بل من داخلي.. من نفسي..
  • أكره عندما أمقت نفسي.. أكره عندما لا أثق بها وأشعر دائما أنها ليست بالمستوى المطلوب.. هذا الشعوى بالعجز.. مؤلم حد الموت..
  • أنا متناقض بطريقة مقرفة..، فأنا كريم مع الجميع.. أوزع لهم الحب والابتسامات دون كلل أو ملل، لكن عندما يتعلق الأمر بي.. أصبح بخيلاً كارهاً حاقداً..
  • اليوم ضحكت حتى دمعت عيناي.. لم يكن على نكتة أو شيء مضحك.. بل كان على نفسي، أخشى أنني جننت.. وهذا شيء.. سيء جداً
  • منذ ذلك اليوم وأنا لا أشعر بشيء.. وكأنه سُكب على قلبي الجليد حتى انطفئ هكذا بعدما كان مفعماً بالحيوية.. وكأنه ينبض بلا نبض.. يعيش بلا حياة..

لقد كان لدي الكثير من الأحلام لكنها حُطمت بقسوة ليس من قِبل عائلتي أو محيطي بل من داخلي.. من نفسي..

خواطر مبعثرة عن الحياة تويتر

نادراً ما نرى شخصاً لديه وجه واحد هذه الأيام..، أغلبهم لديهم عدة وجوه كاذبة يخدعوك بها، لدرجة أنك لا تعرف أي من هذه الوجوه حقيقي..، هؤلاء الناس عندما تصادفهم ابتعد عنهم.. أو لا تخالطهم كثيراً.. لأنهم باختصار يظهرون أفضل وجه أمامك، لكن من ورائك يتحدثون عنك بأبشع الأحاديث ولو اضطرهم ذلك للكذب والتأليف، لذلك انتقي اصحابك ومن يجالسوك، ولا تسمح لمثل هؤلاء أن يروا أي سيئة منك.. لأنهم سيتخدمونها ضدك غالبا.. ودون علمك

  • عندما عرفتك تعلمت أن لا أحكم على الناس من كلامهم.. بل من أفعالهم، فكم هو شاسع الفرق بين مثالية أقوالك.. وبشاعة أفعالك..
  • مشكلتي أنني كنت بريئاً لدرجة أنني لم أعي أن هناك أناس بسواد قلبك..
  • أنت فقط لا تستطيع العيش من دون نفاق.. مهما حاولت، لأنه أصبح يتدفق في عروقك كالدم..
  • لقد أدركت مع الأيام أن الحثالة يغزون العالم.. ورأيت نفسي أُجر ورائهم بلا حول ولا قوة…
  • أكره النفاق وأمقته، استغرب كيف يكمن للناس أن تتظاهر بشيء غير حقيقي؟ لماذا تتمسك؟ ولماذا لا تتخلى وترتاح من النفاق؟ أم أنه أصبح عادة صعبة الفراق؟
  • لماذا تحزن الناس عندما أحدثها برأيي الصريح والذي يخلو من أي تجريح؟ رغم أنهم طلبوا مني أن يكون صحيحا صريح؟.. ألهذه الدرجة اعتادوا على الكذب التدجيل؟
  • لقد أصبحت منعزلاً خوفاً من مقابلة المنافقين، فلقد دقت ذرعا منهم.. وأشبعوني ألما بسمهم..

شاركونا بـ خواطر مبعثرة عن الحياة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

حالات عن اليأس من الحياة

حكم وأمثال عن الحياة

كلمات من ذهب عن الحياة

كلام عن الحياة الصعبة

خواطر نزار قباني عن الحياة

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الحياه قصيره لنعشهاا بتفاصيلهاا في الحزن والندم فل نستمتع ونسعى بكل لحظه ان نصنع ذكريات تستحق ان نرويها لي أحفادنا

سديم

الحياة ليست مثالية أو عادلة لكنها تعطينا العديد من الفرص لنكون أشخاص ناجحين وطموحين، وإيّاك أن تقع في شرك أحلام الآخرين.

ريوف

الحياة تعلم الكثير من الدروس وقد يكون البعض منها صعباً ومدمّراً، لكنها بنهاية كل شيء ستعطيك سبباً للعيش من أجله.

Olivia

الحياة مثل الرحلة بدايتها عندما تبدأ بالتنفس لأول مرة ثم تمسك بيدك بقوة وتعلمك بقسوة وبالنهاية تُظهِر لك النور في آخر النفق.

Evan

الحياة بكل ما فيها تقف دائمًا على حد الوسطية بين اتزان المعنى وضده من حب وكره وحق وباطل وعدل وظلم.