تخطى إلى المحتوى
دعاء الستر والفرج

دعاء الستر والفرج دعاء الستر وراحة البال قصير دعاء الستر

مما لاشك فيه أن الستر والفرج نعمة عظيمة من الله عزّ وجل. فمن الواجب والضرورى أن ندعو الله دوماً بالستر والفرج. وسوف نتناول فى هذا المقال أدعية عن الستر والفرج. فتتعدد الأدعية التى وردت عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم فمن هذه الأدعية ما يلى.

دعاء الستر والفرج

يعد الفرج والستر من أهم الأدعية التى ندعو الله بها، فمن هذه الأدعية ما يلى:

  • اللّهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي. اللّهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي. وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي). [رواه الألباني، في صحيح أبي داود، عن عبد الله بن عمر، الصفحة أو الرقم:5074، حديث صحيح.]
  • اللّهم اُسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك. ويد تمسك، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة
  • اللّهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين.
  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. اللهم إنا في سترك لعيوبنا، وفي أمر عبادك بالستر علينا بشارةً بالمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء. وحتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة. وحسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك، ويد تمسك، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة
  • اللّهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين.
  • الخلق خلقك، والعبد عبدك، أنت الله الرؤوف الرحيم. أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض. كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني، وأن تجيرني من النار برحمتك.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، ويا كاشف صعاب الهموم، ويا مفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لا إله الا أنت، الغياث الغياث، صلِّ على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا آتِي، وَخَيْرَ مَا أَفْعَلُ، وَخَيْرَ مَا أَعْمَلُ، وَخَيْرَ مَا بَطَنَ، وَخَيْرَ مَا ظَهَرَ، وَالدَّرَجَاتِ العُلَا مِنَ الْجَنَّةِ

دعاء الستر والعافية

الستر والعافية نعمة عظيمة من الله عز وجل فدائما ما ندعو الله بها، فمن أدعية الستر ما يلى:

  • اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. اللهم لا تشمت في لا عدو ولا حاسد ولا قريب. ولا بعيد مع التوبة النصوح. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وانصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك ألا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، اقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية. والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك،
  • أنت الله الرؤوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني العشية، وان تجيرني من النار برحمتك ونقول أيضا.

دعاء الستر والصحه

هناك الكثير من الأدعية التى ندعو بها فمن أدعية الستر والصحة ما يلى:

  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
    واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور ويصرفها..
  • اللهم إني أسالك الستر والصلاح والعفو والعافية والتوفيق والرضا والصبر عند المصائب والسعاده الأبدية، اللهم وكل من قال آمين.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لا إله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

ربي قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير

دعاء الستر وراحة البال قصير

تتعدد الأدعية التى ندعو بها الله عزّ وجل فى راحة البال فمن هذه الأدعية ما يلى:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  • اللّهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته اللّهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ.
  • اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخَيْرَ الْعَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوَابِ، وَخَيْرَ الْحَيَاةِ، وَخَيْرَ الْمَمَاتِ، وَثَبِّتْنِي، وَثَقِّل مَوَازِينِي، وَحَقِّقْ إِيمَانِي، وَارْفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي، وَاغْفِرْ خَطِيئَتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلاَ مِنَ الْجَنَّةِ.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ، وَخَوَاتِمَهُ، وَجَوَامِعَهُ، وَأَوَّلَهُ، وَظَاهِرَهُ، وَبَاطِنَهُ، وَالدَّرَجَاتِ الْعُلَا مِنَ الْجَنَّةِ آمِينْ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا آتِي، وَخَيْرَ مَا أَفْعَلُ، وَخَيْرَ مَا أَعْمَلُ، وَخَيْرَ مَا بَطَنَ، وَخَيْرَ مَا ظَهَرَ، وَالدَّرَجَاتِ العُلَا مِنَ الْجَنَّةِ آمِينْ،
  • اللهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أنْ تَرْفَعَ ذِكْرِي، وَتَضَعَ وِزْرِي، وَتُصْلِحَ أمْرِي، وَتُطَهِّرَ قَلْبِي، وَتُحَصِّنَ فَرْجِي، وَتُنَوِّرَ قَلْبِي، وَتَغْفِرَ لِي ذَنْبِي.
  • اللّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أنْ تُبَارِكَ فِي نَفْسِي، وَفِي سَمْعِي، وَفِي بَصَرِي، وَفِي رُوحِي، وَفِي خَلْقِي، وَفِي خُلُقِي، وَفِي أَهْلِي، وَفِي مَحْيَايَ، وَفِي مَمَاتِي، وَفِي عَمَلِي، فَتَقَبَّلْ حَسَنَاتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَا مِنَ الْجَنَّةِ.
  • ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك.
  • يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا.

اللّهم اُسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك

شاركونا بـ دعاء الستر والفرج

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن الستر والحشمه

ادعية التوبة والاستغفار

دعاء الستر

عبارات عن الستر والحشمه

دعاء الفرج والرزق

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك.🌸

سديم

لا اله الا الله العظيم الحليم، لااله الا الله رب العرش العظيم، لااله الا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

ريوف

اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين.

Evan

اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم أسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

Olivia

اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر.

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم يامن ستر العيوب وفرج الهموم ألبسنا ثوب الستر وارزقنا الفرج من حيث لانعلم اللهم امين