تخطى إلى المحتوى
دعاء تيسير الامور

دعاء تيسير الامور دعاء تيسير الامور والفرج دعاء تيسير الامور الصعبة

دعاء تيسير الامور .. الجميع منا يبحث عن الأمور الميسرة والكل يحلم بأن تبقى أموره ميسرة قدر الإمكان .. وذلك لأن التيسير شيء رائع يوهبه الله لعباده المؤمنون الصابرون و يجازيهم على صبرهم على الابتلاء .. أياً كان شكله ونوعه بأن يقوم بتيسير أمورهم وعدم وضع العقبات في طريقهم حتى ينالون سعادة الدار الدنيا وبالآخرة يجزاهم الله جزاء حسناً.

وقد حلل الشرع تحليل مبارك على قيام العباد بالتيسير على بعضهم البعض والتخفيف عن بعضهم .. إذ قال النبي -صلى الله عليه وسلم-:

(وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ) (رواه مسلم) .. وقال -عليه الصلاة والسلام-:

(مَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ, كَانَ اللهُ فِي حَاجَتِهِ) (متفق عليه)، وقال -صلى الله عليه وسلم-: (يَسِّرُوا وَلَا تُعَسِّرُوا، وَسَكِّنُوا وَلَا تُنَفِّرُوا)

دعاء تيسير الامور

الأمور عبارة عن حاجة للناس أو العباد في شيء ما ويرغبون بكل حب أن يتم هذا الأمر على خير وسعادة ..

وذلك حتى تبقى أمورهم ميسرة وهناك دعاء لتيسير الامور ومنه كالتالي:

  • يارب يسر لي الأمر الذي أريده.
  • اللهم الأمر الذي في خاطره يسره لي.
  • يارب يا كريم يسر لي أمري.
  • يا الله يا قاضي الحاجات اقضي لي أمري ويسره لي.
  • يارب يا رحمان يا رحيم يا ذو العرش المجيد يسر لي أمري.

اللهم لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين.
اللهم لا تردّنا خائبين وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين

دعاء لتيسير الامور

الدعاء في الغالب يغير القدر لذلك ينصح الشرع والدين بأن نقوم دائماً بالدعاء، واستخدام الدعاء دائماً بالخير ..

إذ قَالَ النبي صلى الله عليه وسلم: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ مِنْكُمْ مُنَفِّرِينَ، فَمَنْ أَمَّ النَّاسَ فَلْيَتَجَوَّزْ، فَإِنَّ خَلْفَهُ الضَّعِيفَ وَالكَبِيرَ وَذَا الحَاجَةِ)

ومن هنا تأتي الحاجة للدعاء لتيسير الامور:

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة،
  • اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • يارب يا كريم يا الله يا حليم يا عظيم يا ذو الجلال والإكرام يسر وسهل لي الأمور كلها الصعبة منها والسهلة.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لاَ إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.
  • اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت .. ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.

اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
اللّهم ارزقنا نورًا في القلب وزينة في الوجه وقوة في العمل

دعاء تيسير الأمور

كان الدعاء من الأمور التي حث عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأيضاً جميع الأنبياء من قبله .. وذلك لأن الدعاء شيء عظيم لتقرب العبد من ربه اذ ورد في صحيح مُسلم، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ -رضي الله تعالى عنهما- ..

أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- كَانَ يَقُولُ عِنْدَ الْكَرْبِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ .. لا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ

ومن هنا نأخذ بعين الاعتبار دعاء تيسر الأمور:

  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين.
  • اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام .. وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك .. نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم سخر لي من يكون لي عونًا على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم سخر لي، وسخر لي من هم أقوى مني ودوني، تسخير العبيد لأسيادهم.

اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.
اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ

دعاء تيسير الامور الصعبة

هناك الكثير من الأمور التي يستصعب الإنسان فيها أن يفعل شيء أو يقدم أي شيء .. لكي يقوم بتسهيل هذا الأمر ويعتبر هذه الأمور من الأمور .. المستعصية والصعبة كثيراً على كاهل الإنسان لذلك هناك دعاء تيسير الامور الصعبة:

  • اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي والهدْمِ والغرقِ والحرقِ، وأعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ .. وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لاَ إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏
  • اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر وفي الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم”.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء تيسير الامور والفرج

الأمور دائماً ما تكون نهايتها الفرج والفرح والسعادة سواء أكانت في بدايتها صعبة أم سهلة لذلك هناك دعاء تيسير الأمور والفرج ومنها:

  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق،
  • بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي.

شاركونا بـ دعاء تيسير الامور

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق السريع

دعاء الفرج والرزق

ادعية الصباح

دعاء عن الحسد

دعاء يريح القلب

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
رامي

شكرا علي هذه الادعيه المجمعه في مكان واحد

يحي

واظبو علي هذه الادعيه فإنها والله فعاله جدا 🤎

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم مكن أخي الكبير في الأرض
وازرقه الرزق الطيب
وافتح له ابواب الفرج
واجعله لنا نعم السند الوفي الصادق وهئ له اسباب السعاده واعطهِ يارب لنا وله كل خير واكفنا كل شر
بجاه الغوث السند خير من صلى وصام وقام وقعد سيدنا وحبيبنا محمد عليه وءاله افضل الصلاة وأتم التسليم
ءآمين يارب العالمين

سكن

يارب يسر لي الأمر الذي أريده.🤲🤲🤲🤲🤲🤲🤲🤲

عبق الزهور
رداً على  سكن

يارب ينولك الي فبالك

Dody

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لاَ إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.

روان محمد

يارب يا رحمان يا رحيم يا ذو العرش المجيد يسر لي أمري

جريح الصمت

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم

هادئة كالنجوم

اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ). (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا

طيف الأمل

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ

Green

اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.🌺