تخطى إلى المحتوى
دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي

دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي دعاء ماهر المعيقلي في رمضان

ماهر المعيقلي هو أحد الشيوخ الأجلاء الذين يمتازون بخشوع الصوت وباستحضار عظمة الله سبحانه وتعالى في قراءته للقرآن وفي الدعاء. ومع دخول هذا الشهر المبارك نبدأ باستقبال رمضان بتلك الأدعية الرائعة. فنسأل الله العلي العظيم القبول والثبات على الحق حتى نلقى الله سبحانه وتعالى.

تحميل دعاء ليلة رمضان من المسجد الحرام ماهر المعيقلي من هنا :

دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي

دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي

يرغب الكثير من الناس في سماع الأدعية بصوت عذب جميل يشعرك بلذة القرب والمناجاة إلى الله سبحانه وتعالى. ويعتبر الشيخ ماهر المعيقلي من أعذب وأجمل الأصوات، وإليك مختارات من أدعيته التي يدعو بها في الحرم المكي في شهر رمضان.

  • اللهم إنا نستغفرك ونستهديك ونتوب إليك ونثني عليك الخير كله اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمت أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح آخرتنا التي فيها معادنا.
  • اللهُم أجعل الحياة زيادة لنا من كل خير وأجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللهم لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن.
  • اللهُم أنت الحق ووعدك الحق والجنة حق والنار حق.
  • اللهم أهدنا إلى صراطك المستقيم.
  • اللهم لك الحمد هديتنا للإسلام وحببت إلينا الإيمان وكرهت إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللهُم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور أبصارنا وجلاء همومنا وأحزاننا
  • اللهُم اجعلنا من التالين لذكرك ومن المستغفرين ومن الشاكرين اللهم اقبلنا وتقبلنا بقبولك الحسن اللهم نسألك القرب منك. والتوكل عليك اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تتقبل منا الصيام والقيام وأنت ترحمنا برحمتك وتغفر لنا بغفرانك وتعتق رقابنا بفضلك ومنك وكرمك.
  • اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العمل اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر وألطف بنا يا مولانا بما جرت به المقادي.

دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي  

دعاء رمضان ماهر المعيقلي

الدعاء هو العبادة أو هو مخ العبادة ويحب الله أن يسمع صوت عبده وهو يتضرع إليه فعلينا أن نغتنم تلك الفرص من أوقات هذا الشهر الكريم المبارك بالقنوت والدعاء والذكر والتسبيح والتهليل والحمد. لأن أوقاته قصيرة ويذهب بسرعة ولا تضمن أن يأتي عليك رمضان في العام القادم أم لا إنما هي أعمار وآجال كتبها الله منذ قديم الأزل.

  • اللهم إنا نشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالرسالة. اللهُم يا ذا الجلال والإكرام وذا الطول والإنعام اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث. اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك يا نعم المجيب.
  • اللهُم يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا ولا يخفى عليك شيء من أمرنا أكرمنا ولا تهنا عافنا وأعف عنا نجح مقاصدنا وسامحنا. اللهم كما دعاك عبدك ونبيك أيوب فخلصته من مرضه وشفيته بقدرتك. وكما دعاك عبدك ونبيك زكريا فوهبت له ولداً من صلبه بعد يأس أهله وكبر سنه. ندعوك بأن تعتق رقابنا من النار وأن تبلغنا الجنة بغير حساب.

ماهر المعيقلي دعاء رمضان

يحتاج الإنسان وبشدة إلى الدعاء حيث يستشعر القرب من الله سبحانه وتعالى وحتى يزيل الله الهم والغم ويقيل العثرات ويبسط يده ليتوب المسيئين ونذكر من خلال السطور القادمة بعض صيغ الدعاء المستحب في شهر رمضان.

  • لا إله إلا أنت سبحانك ما عبدناك حق عبادتك ولا شكرناك حق شكرك. اللهم كما جمعتنا في هذه الأيام المباركة على طاعتك. اللهم اجمعنا في الفردوس الأعلى مع آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أهلنا وأحبابنا. اللهُم الصحبة في أعلى جنانك برحمتك وفضلك وجودك وعفوك يا أكرم الأكرمين.
  •  اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا وسائر أعمالنا  واجعلنا من المقبولين اللهم إنك عفو كريم عظيم تحب العفو فاعفو عنا وسامحنا تولى أمرنا وفك أسرنا وبلغنا مما يرضيك آمالنا اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك .
  • اللهُم فرج هم المهمومين ونفث كرب المكروبين واقضي الدين عن المدينين اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين وأعلي بفضلك كلمتي الحق والدين. اللهم انصر المسلمين نصراً عاجلاً غير آجل. اللهم عليك بأعداء الدين. اللهُم فرق شملهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.  

ماهر المعيقلي دعاء رمضان

دعاء ماهر المعيقلي في رمضان

هذه مجموعة مختارة من أروع الأدعية التي قالها الشيخ ماهر المعيقلي في الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك.

  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • اللهُم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين وأفسح لهم في قبورهم مد أبصارهم. اللهم أغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ضعفاء فقونا مظلومون فانصرنا فقراء فاغننا حائرون فدلنا محتاجون فأكرمنا.
  • اللهُم أنر بالحق طريقنا اللهم اجعل من فوقنا نوراً ومن تحتنا نوراً وعن أيماننا نوراً وعن شمائلنا نوراً واجعل لنا نوراً نمشي به.
  •  اللهم بارك لنا في أموالنا وأولادنا اللهم أنزل علينا رحمة من عندك و أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم لا تصرفنا في هذا الشهر الكريم إلا وأنت راض عنا اللهم أحسن وقوفنا بين يديك ولا تخزنا يوم العرض عليك وأفض علينا من بحر جودك وعفوك وإحسانك يا عزيز يا غفار.
  • اللهُم يا واصل المنقطعين صلنا اليك. اللهم هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً اللهم تولى أمرنا وأحسن خلاصنا ويمن كتابنا ويسر بفضلك حسابنا.

ذكرنا لكم في سياق المقال بعض من مختارات الدعاء الذي يقرأه الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي في شهر رمضان ونرجو أن نكون قد وفقنا في عرض ذلك.      

دعاء ماهر المعيقلي في رمضان

شاركونا بـ دعاء رمضان بصوت ماهر المعيقلي

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء نية الصيام في غير رمضان

دعاء قبل الافطار في رمضان

ادعية رمضانية

حالات عن شهر رمضان

عبارات عن رمضان

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم لك الحمد هديتنا للإسلام وحببت إلينا الإيمان وكرهت إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
اللهُم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور أبصارنا وجلاء همومنا وأحزاننا
اللهُم اجعلنا من التالين لذكرك ومن المستغفرين ومن الشاكرين اللهم اقبلنا وتقبلنا بقبولك الحسن اللهم نسألك القرب منك. والتوكل عليك اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تتقبل منا الصيام والقيام وأنت ترحمنا برحمتك وتغفر لنا بغفرانك وتعتق رقابنا بفضلك ومنك وكرمك.🌺