تخطى إلى المحتوى
دعاء عن العين والحسد

دعاء عن العين والحسد دعاء عن الحسد والعين الحسد والغيرة

العين حق، والحسد حقيقي وقد ذُكر عليه أدلة ثابتة وصحيحة. وهو من الأشياء المذمومة التي يجب على المسلم أن يبتعد عنها ويحمي منها أخاه المسلم، كما أنه علينا جميعاً تحصين أنفسنا بالأدعية لنتفادى أضراره وتأثيره علينا بالسوء. وهنا نجمع لكم أكثر الأدعية التي ترد العين والحسد وتُحصن الإنسان.

دعاء عن العين والحسد

الأرزاق تقسم بين العباد بالتساوي، لكن بصور مختلفة. وبالرغم من ذلك أحياناً نجد أشخاصاً يشعرون بالغيرة وتمني الحصول على ما يمتلكه الاخرون، وهذا بالطبع من ضعف المؤمن وضعف إيمانه وعدم الرضا بما قسمه الله له.
هنا بعض الأدعية والآيات القرآنية التي ترد العين والحسد :

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء. وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. حَسبي الله الذي هو حسبي.. حَسبي الرب من العباد.. حسبي الخالق من المخلوق.. اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت.. اللهم رد البصر خاسئًا حسيرًا.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك أن تبعد عني شر حاسد إذا حسد.
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُۚ.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك أن تبعد عني شر الحاسدين.

بسم الله، اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف عنّي شر الأشرار. وكيد الفجّار، وطوارق الليل والنهار.

دعاء عن الحسد

  • وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء. فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء. وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر اللهم خلقت نفسي وأنت توفاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها،اللهم إني أسألك العافية.

دعاء العين والحسد مكتوبة

ترديد أدعية رد الحسد وردع العين والتحصين من الأمور المهمة جداً لحماية النفس، يجب ترديدها بإيمان وثقة بحماية الله لنا، وإبعاد الشر عنا وتحصيننا من شرور البشر وتنقية القلب من الحسد والحقد..

  • بسم الله، اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف عنّي شر الأشرار. وكيد الفجّار، وطوارق الليل والنهار.
  • يا رب أسألك بكل اسم لك أن تذهب عنى حر العين وبردها ووصبها.
  • اللهم اخرج كل عين قوية، اللهم اخرج كل عين قديمة. اللهم اخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت.
  • اللّهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل،
  • اللهم إني أسألك مما سألك رسولك. وأعوذ بك مما استعاذ بك منه رسولك؛ اللهم ما قضيت لي فاجعل عاقبته رشدا.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك أن تبعد عني شتات الأمر.

 

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ مِنْ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تحتي» مرَّة واحدة إذا أصبح العبد وأمسى.
  • حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات صباحاً ومساءاً)
  • أعوذ بكلمات الله التامة. من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يُستجاب لها.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها

دعاء عن الحسد والعين

ورد لفظ الحسد في القران الكريم أربع مرات، مما يدل على أنه ليس خرافة ولا نتاج الأساطير والخزعبلات ، وقال أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم “لا يجتمع في جوف عبد الإيمان والحسد”..
فيما يأتي بعض الأدعية التي تحمي من العين والحسد..

  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ. وَهوَ السَّميعُ العليمُ »
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي. اللهمَّ عافِني في بصري
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء عن الحسد والغيرة

قراءة أذكار الصباح والمساء من أهم الأمور التي لا يجب على المسلم تركها، لأنها لا تحميه فقط من العين والحسد بل من كل الشرور ومساوئ الأقدار..
كما يجب الإكثار من قراءة سورة الإخلاص والفلق والبقرة دائماً وترديدهم بشكل متواصل.

  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.

تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء

شاركونا دعاء عن العين والحسد

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء عن الحسد

كلام عن العين والحسد

دعاء تحصين النفس من كل شر

كلام عن الحسد

عبارات عن الحسد

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
سديم

 بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

 

ريوف

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.

Evan

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ .

Olivia

 أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

قرأة أية الكرسي وهيا تعتبر من الأيات التي تحفظ من العين والحسد وقرأة سورة الفلق والناس وهما معروفتان كذلك في الامان والحفظ
وهناك ادعيه مثل
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولافي السماء وهو السميع العليم
اعيذ نفسي واهلي وكل ما اعطاني الله من نعمه بكلمات الله التامات من كل عين لامه ومن شر ماخلق

Green

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.🌸