تخطى إلى المحتوى
دعاء قبل النوم يريح القلب

دعاء قبل النوم يريح القلب دعاء لنوم طفل دعاء نوم أطفال

يعد الدعاء قبل النوم من الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلمون، حيث يتوجهون بالدعاء إلى الله تعالى. ويسألونه الرحمة والمغفرة والعافية، ويعبرون عن اعتمادهم الكامل عليه في جميع أمور حياتهم. ويعتبر الدعاء قبل النوم من الأعمال الهامة التي يمكن أن تساعد على الشعور بالراحة والاطمئنان. وتخفيف التوتر والقلق.

ويتضمن الدعاء قبل النوم العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن للمسلم الاختيار من بينها والتي تتنوع بين الدعاء للحفظ من الشرور والأذى. والدعاء للحصول على الرزق والبركة، والدعاء للحصول على الصحة والعافية. والدعاء للحصول على المغفرة والرحمة.

ويعتبر الدعاء قبل النوم فرصة للمسلم للتواصل مع الله تعالى، والتعبير عن احتياجه واعتماده عليه. وهو أمر يساعد على تعزيز الإيمان والثقة بالله تعالى، ويعتبر أيضًا فرصة للتأمل والاستغفار والتفكر في آيات الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

دعاء قبل النوم يريح القلب

بسم الله الرحمن الرحيم

  • اللهم، إني أسألك العفو والعافية، والمعافاة من كل داء والسلامة من كل خطر. والرضا بالقدر والقناعة بالرزق، والهداية إلى الصراط المستقيم، والثبات على الدين والعمل الصالح، والنجاة في الدنيا والآخرة. وحسن الخاتمة، ومغفرة الذنوب والسيئات.
  • اللهم، احفظني وأهلي ومن أحببت من الأمة الإسلامية من كل سوء. واجعلنا من عبادك الصالحين، وارزقنا الجنة ونعيمها، واجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا. واجعلنا من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. ويتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوك الحسن.
  • اللهُم، إني أسألك العفو والعافية، والمعافاة من كل داء والسلامة من كل خطر. والرضا بالقدر والقناعة بالرزق، والهداية إلى الصراط المستقيم. والثبات على الدين والعمل الصالح، والنجاة في الدنيا والآخرة. وحسن الخاتمة، ومغفرة الذنوب والسيئات.

آمين.

اللهم، إني أسألك العفو والعافية

دعاء لنوم طفل

اللهم، بارك لنا في هذا الطفل، واجعله من الصالحين، واحفظه بحفظك الذي لا يضيع ولا ينام، واجعله من عبادك الصالحين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعله قرة عين لوالديه، وَاجعله من الذين يحبون الخير ويعملون به، واجعله من الذين يحفظون كتابك الكريم ويتعلمون من سنة نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم، اجعل نومه نوما هنيئا، واجعله من الذين يستيقظون لصلاة الفجر. واجعله من الذين يحبون الصلاة ويحافظون عليها، واجعله من الذين يحفظون الوضوء ويتعلمون الأذكار. واجعله من الذين يحبون الخير ويسعون إليه.
  • اللهُم، احفظ هذا الطفل من كل سوء. واجعله من الذين ينشرون المحبة والخير في الأرض، واجعله من الذين يحبون الله ورسوله. ويتعلمون من كلامه وسنته، واجعله من الذين ينالون رضاك ومحبتك في الدنيا والآخرة.
  • دعاء النوم والقلق
  • اللهم، إني أعوذ بك من الهم والحزن، والضيق والكرب، والقلق والتوتر. ومن كل ما يؤلم القلب ويشغل البال، ويحرم النوم، ويزيد في الحزن والأسى.
  • اللهُم، اجعل قلبي يطمئن إليك، واجعل عيني تنام بسلام، واجعلني من الذين يستغيثون بك في كل حال. ويتوكلون عليك في كل أمر، ويبتغون رضاك في كل وقت.
  • اللهم، ألهمني الصبر والثبات، واجعلني من الذين يحمدونك على كل حال، ويشكرونك على كل نعمة، ويتذكرونك في كل لحظة، ويعملون بما يرضيك في كل أمر.
  • اللهم، اجعلني من الذين يحبونك ويخشونك، ويتوكلون عليك ويتركون الأمر إليك، ويعلمون أنك الحافظ العليم، وأنك تحفظهم بحفظك الذي لا يضيع ولا ينام.
  • اللهُم، اجعل هذا القلق يزول عني، واجعل الهم ينجلي، واجعل الحزن يذهب. واجعل النوم يأتي بسلام، واجعلني من الذين يعملون بما يرضيك ويتوكلون عليك في كل حال
اللهم، احفظني وأهلي ومن أحببت من الأمة الإسلامية من كل سوء

دعاء النوم مكتوب

اللهم، بحولك وقوتك أسألك النوم الهنيئ والراحة النفسية، وأعوذ بك من شر الأحلام والوساوس والهموم. ومن كل ما يشغل البال ويزعج النفس، وأسألك أن تجعل قلبي يطمئن إليك، وأن تحفظني بحفظك الذي لا يضيع ولا ينام.

  • اللهم، اجعل هذا النوم فرصة لي للتجديد والاسترخاء. وللتخلص من التعب والإرهاق، وللتأمل في آياتك وذكرك، وللتواصل معك والاستغفار والتضرع إليك.
  • اللهُم، اجعل هذا النوم بداية جديدة لحياتي، وأن تجعلني من الذين يستيقظون لصلاة الفجر، ويحرصون على أداء الصلوات في أوقاتها، ويحفظون الوضوء ويتعلمون الأذكار، ويعملون بما يرضيك ويتوكلون عليك في كل حال.
  • اللهم، احفظني وأهلي ومن أحببت من الأمة الإسلامية من كل سوء، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني الجنة ونعيمها، واجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، واجعلني من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ويتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوك الحسن.

اللهم، إني أعوذ بك من الهم والحزن، والضيق والكرب

دعاء نوم أطفال

اللهم، بارك لنا في أطفالنا، واجعلهم من الصالحين، واحفظهم بحفظك الذي لا يضيع ولا ينام، واجعلهم من عبادك الصالحين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلهم قرة عين لوالديهم، واجعلهم من الذين يحبون الخير ويعملون به، واجعلهم من الذين يحفظون كتابك الكريم ويتعلمون من سنة نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم، اجعل نومهم نوما هنيئا، واجعلهم من الذين يستيقظون لصلاة الفجر، واجعلهم من الذين يحبون الصلاة ويحافظون عليها، واجعلهم من الذين يحفظون الوضوء ويتعلمون الأذكار، واجعلهم من الذين يحبون الخير ويسعون إليه.
  • اللهُم، احفظ أطفالنا من كل سوء، واجعلهم من الذين ينشرون المحبة والخير في الأرض، واجعلهم من الذين يحبون الله ورسوله، ويتعلمون من كلامه وسنته، واجعلهم من الذين ينالون رضاك ومحبتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم، اجعل أطفالنا من الذين يحبون الخير ويعملون به، ويحرصون على تعلم العلوم النافعة، ويتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوك الحسن، واجعلهم من الذين ينالون النجاح في الدنيا والآخرة.

دعاء نوم الطفل

اللهم إنك خلقت هذا الطفل الصغير، وأنت الذي أنعمت عليه بالحياة والصحة، فأسألك يا الله أن تحفظه بحفظك الذي لا يضيع ولا ينسى، وترعاه برعايتك التي لا تضيع ولا تنسى، وتحميه بحمايتك التي لا تضيع ولا تنسى.

  • اللهُم اجعله من عبادك الصالحين، ومن المؤمنين الذين يتقونك في السراء والضراء.
  • اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ومن الذين يعملون بما ترضاه عنهم.
  • اللهم اجعله من الذين يحسنون الظن بك ويثقون بك ويتوكلون عليك.
  • اللهُم اجعله من الذين يحبونك ويحبون رسولك ويحبون الخير للناس.
  • اللهم اجعله من الذين ينفقون في سبيلك ويتصدقون للفقراء والمحتاجين.
  • اللهُم اجعله من الذين يحسنون إلى والديه ويطيعونهما فيما يرضيك.
  • اللهم اجعله من الذين ينشرون المحبة والسلام والخير في الأرض.
  • اللهم احفظه من كل سوء ومكروه، واجعله من الذين يحمدونك على كل نعمة تتلقاها.
  • اللهًم ارزقه الصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله من الذين يدخلون الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم آمين.

شاركونا بـ دعاء قبل النوم يريح القلب

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء نوم قصير

دعاء نوم

اذكار عند نوم

أذكار النوم

دعاء ما قبل النوم

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم احفظني بعينك التي لاتنام واشملني برحمتك وعفوك

Green

اللهُم، اجعل هذا النوم بداية جديدة لحياتي، وأن تجعلني من الذين يستيقظون لصلاة الفجر، ويحرصون على أداء الصلوات في أوقاتها، ويحفظون الوضوء ويتعلمون الأذكار، ويعملون بما يرضيك ويتوكلون عليك في كل حال.🌷

ريوف

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين

سديم

اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين

Olivia

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا

Evan

«لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ».