تخطى إلى المحتوى
رسالة الى امي

رسالة الى امي نص رسالة إلى أمي الغالية قصير عبارات للأم

يعتبر دور الام في المجتمع هو الدور الاساسي والعمود الفقري ،بل يمكن القول بان للأم الدور الرئيسي في بناء المجتمع. تداوي مشاعر الجميع بلمستها السحريه الخاصه،وتعتني بالجروح النفسيه قبل الجسديه. تحاول أن تحمي أسرتها من ان يتعرض أحد من أفرادها للخطر. تعلمنا التعامل بالتسامح والعطف والمغفره وتبذل الكثير من التضحيات بدون اي مقابل.

لذا يجب البر بها والتعامل معها باللطف والإحسان إليها ومساعدتها بلا ضجر ،حتى ننال رضى الله تعالى علينا.

  • وقد أمرنا المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ببر ولدينا وجعل منزلته بعد منزلة عبادته سبحانه ،قال الله تعالى: (وَقَضى رَبُّكَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ وَبِالوالِدَينِ إِحسانًا إِمّا يَبلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُما أَو كِلاهُما فَلا تَقُل لَهُما أُفٍّ وَلا تَنهَرهُما وَقُل لَهُما قَولًا كَريمًا)
    (وَاخفِض لَهُما جَناحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحمَةِ وَقُل رَبِّ ارحَمهُما كَما رَبَّياني صَغيرًا).
  • تتعب الام في حملها تسعة أشهر وهنا على وهن وتتحمل الضغف والآلآم الشديده من أجل طفلها،وتذوق في ولادته أقسي انواع الالم ، وفور رؤيته تنسي كل تلك الآ لآم ، يتغذى من لبنها حولين كاملين ، تسعد برؤية نموه وتطوره بكل حب وتسهر على راحته وتعبه دون ملل او سخط ، لذلك قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-: “الجنَّةُ تحْتَ أقدام الامهات”
  • فطاعة الامهات في الاسلام فريضه من الفرائض ، فيجب أن نبرهن ونحسن إليهم ،وعدم الإساءه إليهن بالقول أو الفعل، وقد حرم الله تعالى العقوق وجعل عقابه يجازى به العاق في الدنيا قبل الاخره ، فيرد إليه العقوق في صورة عدم التوفيق في حياته ،أو التضييق في الرزق ،او كثرة المشاكل الزوجيه وكذلك يبتلى بعقوق أبنائه له،فالعاق لن يشعر ابداً بالسعاده التي حرم أمه منها.
  • قال الله تعالى في كتابه الكريم: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)

رسالة الى امي

أمي العزيزه الغاليه،أنت العطاء الذي لا ينتهي،تعودتي على عطائنا بلا مقابل وبدون أي حساب،كم سهرتي على راحتنا وفي سبيل الاطمئنان علينا دون أنت تهتمي براحتك.

  • دائماً ما كان همك الاول والاخير أن نظل بخير دائماً ،أنت كالنحله التي تجمع عبير الزهور من جميع جوانب الحياة لتسقيه لأبنائها عسلاً مصفي ،كم كانت دائماً اسعد لحظاتك عندما نكون بخير.
  • كل كلماتي تعجز ان توفيكِ حقكِ،يامن وهبتنا عمرك وأعطيتنا اهتمامك وحنانك بلا حدود،في سبيل رؤية نجاحنا وأفراحنا.
  • كم سهرتي من أجلنا دون ملل أو تعب،ستظلي انت أولويتنا دائماً ومن ثم ،فليأت العالم من بعدك.
  • أنت السند الذي نميل عليه دائماً ونحتمي به من لوعة الحياة، وانت من يخفف عنا قسوة الحياة.
  • انت اليد التي تلتقطنا قبل السقوط،وانت القلب الذي يضخ فينا الروح ،وأنت الرفيق الذي لا غنى عنه مهما كثر من حولنا الرفقاء.
  • من اجلك يرخص العمر وتحلو التضحيات يامن قدمت لنا عمرك هديه حتي نظل سعداء.

لا يوجد على وجه الارض عطاء كعطاء الام ،فهي لها الفضل الكبير في ما يعيشه ابنائها من رغد وسعاده دائماً،لذلك حثنا الاسلام على برها والإحسان إليها وطاعتها

رسالة الى امي قصيرة

الام لاتشبه أي شخص في مشاعرها وأحاسيسها ،فجميع العلاقات دائماً تجمعهم المصالح المشتركه والمتبادله،لكن الام لا تهتم سوي بمصلحة اولادها اولاً ولو على حساب مصلحتها الشخصيه.

  • لا يوجد على وجه الارض عطاء كعطاء الام ،فهي لها الفضل الكبير في ما يعيشه ابنائها من رغد وسعاده دائماً،لذلك حثنا الاسلام على برها والإحسان إليها وطاعتها.
  • وقد اهتم النبي صلى الله عليه وسلم بأن يوصينا بأمهاتنا خيراً ،فعن أبي هريرة، قال: (جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَال: «ثُمَّ أَبُوكَ»)
  • والام أيضا صديقة أبنائها ،تسمعهم دون ملل،ولا تشعرهم بالضيق او الصجر من حديثهم.

رسالة الى امي الغالية

  • الامهات هن نصف المجتمع ،ودورهن العظيم هو إعداد النصف الآخر لذلك هن المجتمع بأكمله.
    عندما تهتم الام بأولادها وتحرص على تنشئتهم التنشئه السليمه تنهض بالمجتمع بأكمله وتساهم في رقي أمتها .
  • الام هي معلمتنا الاولي ودليلنا في طرقات الحياة،

قال الشاعر حافظ إبراهيم:

الأمُّ مدرسةٌ إذا أعددتهَا
أعددتَ شعبا طيِّبَ الأعراقِ
الأمُّ روضٌ إن تعهدهُ الحيا
بالرَّيِّ أورقَ أيُّمَا إيراقِ
الأمُّ أستاذ الأساتذةِ الألى
شغلت مآثرهم مدى الآفاقِ

  • الام هي التي تصنع المستقبل ،وهي المسؤله عن بناء وتقويم المجتمع، فبتربيتها ينهض المجتمع ويخرج العظماء.
  • والام لها الدور الرئيسي في تشكيل شخصية أبنائها منذ صغرهم، فتنتج أشخاصاً ذو قيمه يفخر بهم مجتمعهم مستقبلاً.
  • والام هي اعظم قدوه في حياة أبنائها ، فهم يقضون معظم الوقت معها ويشاهدون تصرفاتها ويتشبعون بها ويقلدونها ،فيجب عليها ان تهتم بأمور الدين والعقيده الصحيحه.
  • يجب علينا ان نهتم بامهاتنا ونقدم الرعايه لهن ونحرص علي ألا نقوم بما يغضبهن ولو برفع الصوت عليهن، فكما كن حريصين كل الحرص علينا في الصغر ينبغي ان نقدم الرعايه لهن في الكبر.

 

كل كلماتي تعجز ان توفيكِ حقكِ،يامن وهبتنا عمرك وأعطيتنا اهتمامك وحنانك بلا حدود،في سبيل رؤية نجاحنا وأفراحنا

نص رسالة إلى أمي

امي العزيزه،أنت نهر من العطاء لا ينضب ابداً،و فيض من الحب لا ينتهي،دائماً ما تجودي علينا بالخير الوفير،، تتحملين تقلباتي بدون ضجر،
تسامحيني دائما ً بلا نهايه، أنت الحب الذي لا ينتظر المقابل ،وانت افضل عطايا الرحمن لنا .

  • برؤيتك يسعد القلب وتفرح العيون، يانور عمري ويا ضياء حياتي .
  • حضنك هو أكثر الاماكن أمناً وطمأنينة لى، لن اجد مكاناً أكثر إتساعاً منه .
  • في قربك تتبخر هموم الحياة ، وتصبح هباء.
  • حضنك هو الحياة بالنسبه لي ،وهو الدواء لعلتي ،يامن وهبتني الحب والحياة بلا شروط.
  • لا شئ أجمل من وجود أمهاتنا في حياتنا ،فهن سر البهجه والحب والسعاده ، فليحفظ الله تعالى أمهاتنا جميعاً ، وليرحم الاموات منهن ويسكنهن فسيح جناته.

 

أمي العزيزه الغاليه،أنت العطاء الذي لا ينتهي،تعودتي على عطائنا بلا مقابل وبدون أي حساب،كم سهرتي على راحتنا وفي سبيل الاطمئنان علينا دون أنت تهتمي براحتك

 

شاركونا بـ رسالة إلى الأم

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

رسالة للام

شعر عن الام

أشعار عن الام

عبارات عن أمي

كلمات عن أمي جميله

انشرها على :
الوسوم:
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Olivia

جميلة كمجرة بنفسجية مشعة كالنجوم و صافيه كسماء زرقاء دافئة هكذا أنتي توأم السماء يا امي.

Evan

أمي الغالية لو كتبت كل صفحات الدنيا في رسالة لأعبر لك عن حبي وتقديري واحترامي لن تكفي صفحات الدنيا في أن توصل مشاعري إليك وحبي لك كبير وعظيم، حماك الله يا أغلى ما في حياتي.