تخطى إلى المحتوى
عبارات توعية عن المخدرات

عبارات توعية عن المخدرات توعية الشباب من المخدرات

تعتبر المخدرات أفة الشعوب، فهى المرض الذى يحتاج إلى جهد كبير للقضاء عليه، فلا يحتاج جهة واحدة تقوم بهذا الدور ولكن هى تحتاج إلى تكاتف الجهود فى سبيل التخلص من هذا المرض اللعين، فالمخدرات تقضى على الحياة برمتها فلابد من التخطيط والأتحاد للتخلص من هذا المرض، فعندما خلقنا الله وأنزلنا فى هذا الكون أراد منا التعمير والأصلاح فعندما تقوم بأصلاح الأنسان وتقديم يد العون له فبذلك انت قمت بالأصلاح والتعمير، فمن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً.

عبارات توعية عن المخدرات

المخدرات هى الموت المحقق فلماذا تلقى بنفسك فى هذا الهلاك سريعاً هل ترى أن الحياة لا تستحق أن نعيشها بحلوها ومرها، الحياة جميلة وهى من نعم الله علينا فلا تتخلص من الحياة بهذة المواد السامة التى لا تسبب أى شئ من المنفعة فهى على كل الأصعدة تسبب الفساد.

  • تجار المخدرات شعارهم هلاك المجتمعات والربح المادى لهم فلا ينتبهون لما تفعله المخدرات للأمم هم ما يشغلهم فقط هو الربح المادى.المخدرات أقل ما يقال عنها أنها تحطم الشعوب وتهلك أمم برمتها.
  • المخدرات إنسان يحرق أيامه أمام عينيه بسرعة البرق.
  • تجار المخدرات عليهم اللعنة.
  • الحشيش هو البضاعة الباهظة الثمن لأنها تنهى الأرواح الغالية.
  • حروب الأسلحة والمعدات أهون بكثير من حروب المخدرات.
  • المخدرات الوحش الكاسر الذى لا يرحم فينهي حياة المدمن ويكسر من حوله. فترى وجه أهل المدمنين وكأنهم يحملون جبالنا من الهموم والكروب. ويريدون أن يعود أبنائهم كما كانوا من قبل. فهم مستعدون أن يدفعون الغالى والنفيس مقابل لحظة طبيعية يعيشها معهم ابنائهم. بكل هدوء أعصاب وعدم توتر وغضب.
  • أخبرك عزيزى القارئ أن بيوت المدمنين فى حزن دائم وتوتر لا يزول ففجأة تجد المدمن يقلب المنزل رأسا على عقب لمجرد أنه يريد نقودا وإن لم يتم الإستجابة له فقد يجعل من البيت سراب.

المخدرات إنسان يحرق أيامه أمام عينيه بسرعة البرق

توعية عن المخدرات

هناك الكثير من عبارات التوعية ضد تعاطى المخدرات فمن هذة المخدرات مايلى

  • المخدرات لا تسعدنى بل تقتلنى.
  • المخدرات هى الهلاك بعينه فلا تقترب منها، وأجعلها دائماً هى العدو الأول لك وحاول بشتى الطرق أنا تساعد غيرك فى الخروج من هذة المحنة. وأنظر بعين رحيمة لمن أبتلى بهذا المرض فلا تمل من النصيحة فقد يصيب سهمك يوماً ما، ظل سيدنا نوح يدعو قومه ألف عام إلا خمسين سنه لم يمل يوما. فهذا قدوتنا فى الصبر انصح من تعرف ومن لا تعرف ألقى بسهام النصيحة فى شتى مناحي الحياة. وبين كل التجمعات عسى أن تنقذ روحا تشفع لك هذة الروح لدخولك الجنة.
  • أنت مسؤول ما دمت تحيا فى هذا الكون فلا تقلل من دورك نادى بأعلى صوتك إرمى بسهام نصيحتك أرشد من تعرف ومن لا تعرف حقق مراد الله فى هذا الكون وهو التعمير والأصلاح فأنت بتوعيتك لإخوانك تعمر الكون.

المخدرات لا تسعدك بل تقتلك

توعية ضد المخدرات

المخدرات تجعل الأنسان لديه ميول للجريمة. فالشر له خطوات ولا يكون الأنسان مجرم من خطوة واحدة. فهو يخطو كل درجات السلم حتى يصل إلى الجريمة وبداية الخيط هى رفقاء السوء ثم المخدرات. ومن ثم هلاك الإنسان أخلاقيا وإن فقد الأنسان أخلاقة ومعايير الأخلاق. فقد فقد كل شئ فيبدأ بإهانة الأب والأم ومن ثم الجيران والأهل حتى يقع فى شر عمله ويفعل الجريمة عيانا بيانا فى وضح النهار. لأنه فقد عقله من هذة المواد السامة هل أستوعبت الآن مدى خطورة هذة المواد اللعينة؟ فهى لا تنتهى عند شعور السعادة الزائفة ولكن لها دخان يظل يعتم المكان حتى يخنق صاحبه. بل ويخنق الأسرة التى يعيش فيها المدمن ومن ثم يدمر المجتمع.

توعية الشباب من المخدرات

الشباب هم عماد الأمم وهم الزهرة اليافعة التى تنشر عبقها فى كل مكان. فلا تلقى بهذة الزهور وتجعل حذائك المتسخ يهتك ما فيها من روح، بتعاطيك لهذة المواد المخدرة تقضى على هذة الزهور الجميلة.

  • عزيزي الشاب أنت فرحة أى مجتمع وأنت الشجرة التى بدأت تلقى بثمارها. فلا تلقى بنفسك فى أحضان قرناء السوء الذين يريدون هلاكك وضياعك فنجاحك يجعلهم فى حسرة فهم غرقوا فى الوحلة. ويريدون الجميع معهم فلا تكن أذن صاغية لهم، فإذا رأيت شخص فاسد ومعروف بين محيطه أنه فاسد فلا تقترب منه ولكن انصحه.
  • عزيزي الشاب أنت مسؤول عن أسرتك وعائلك أنت لا تعيش فى هذا الكون وحيداً كلنا مرتبطون ببعضنا البعض. وكلانا يؤثر على الاخر فقبل أن تقدم على هذة الطريق المظلمة أسأل نفسك هل هذة الطرق تسبب الضرر لعائلتى هل تؤذى أبى وأمى وأخوتى، فلا تشقى أخوتك فليس لهم ذنب غير أنهم إخوتك.
  • لماذا تقدم على هذة المواد السامة هل ينقصك الحب والأمان فلو نفترض أنك تعانى من أمر نفسى. فمن الأولى أن تقدم على طبيب نفسى لحل هذه المشكلة ولا تذهب للطريق الموحشة فتزيد مشكلتك أضعاف.
  • ضع نصب عينك نموذجاً من الشباب الناجحة السوية التى ترضى ربها. ومن ثم ترضى الوالدين فتجدهم سعداء بحياتهم وبطريقهم المنير الذى يخلوا من العتمة. فهم يسعوا بكل ما فيهم من قوة لفعل الخيرات وترك المنكرات. أجعل طاقتك الجبارة هذة توضع فى المكان الصائب ولا تجعلها توضع فى هلاك نفسك وهلاك أسرتك.
  • تستطيع بطاقتك هذة أن تنجح فى دراستك وأن تبدأ مشروعك الخاص الذى يكبر رويداً رويداً. حتى يصل إلى العالمية فكل الناجحين بدأءوا من الصفر حتى وصلوا لما هم فيه الآن. فلا تيأس أجعل فى نصب عينيك الناجحين ليس المدمرين. فأنا لا أجيد تعبير ليعبر عن الشخص المدمن سوى أنه مدمر.

تجار المخدرات شعارهم هلاك المجتمعات والربح المادى

شاركونا بـ عبارات توعية عن المخدرات

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات

قصة عن المخدرات

ماهي أضرار المخدرات

اذاعة عن المخدرات للمرحلة الابتدائية

كلمة عن المخدرات واضرارها

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
23 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

المخدرات تُخسرك الجاه والصحة لتمنحك مستقبل مظلم تدفن بهِ احلامك وطموحاتك.

Khalid

المخدرات أفة الشعوب، فهى المرض الذى يحتاج إلى جهد كبير للقضاء عليه

ماجده

ربي يحفظ اولادنا جميعاً

موني
رداً على  ماجده

آمين يارب احفظهم وابعدهم عن كل شر

كريم

يارب سلمنا من كل ضر وشر

ابو رحمه

ابتعدوا عن المخدرات وحافظوا علي صحكتم وحياتكم

ظل الياسمين

شكراً المقال رائع ومفيد جدا

ام محمد

احذروا المخدرات

صابر

احذر المخدرات

تامر

ابدعتم استمرو

ام رجوه

شكرا علي هذا المقال الواعي

ام طارق

شكراً جزيلاً لموضوعك الرائع

سعيد

بانتظار الجديد

Lina Hidalgo

اسال الله في هذه الأيام المباركه أن يمن علينا بنعمه الشفاء

سالمه الشامية

مش فاهمه ليه بيختارو الموت بايدهم

ام سيد

جزاك الله خيرا على نشر الوعي ب اهميه الابتعاد عن المخدرات 🌺

ام سليم

يجب علي كل بيت مسلم أن يحذر شبابه من المخدرات فهي سم قاتل

ابو رحمه

أخبرك عزيزى القارئ أن بيوت المدمنين فى حزن دائم وتوتر لا يزول 👌👌

افنان

يارب باعد بيننا وبين المخدرات❤️

ام تاليا

حروب الأسلحة والمعدات أهون بكثير من حروب المخدرات

ام محمد

سلمت يداك

طاهر

ابتعدوا عن المخدرات

ورد الصباح

المخدرات تجعل الأنسان لديه ميول للجريمة