تخطى إلى المحتوى
عبارات عن كشف حقيقة الناس

عبارات عن كشف حقيقة الناس اكتشاف الناس على حقيقتهم

روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال: تجدون الناس معادن، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا. وتجدون خير الناس في هذا الشأن أشدهم له كراهية. وتجدون شر الناس ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه ويأتي هؤلاء بوجه.

  • نجد الناس في هذه الحياة أنواع مختلفة ومعادن منها النفيس ومنها الرخيص.منهم من يزداد معدنهم بريقاً مع الشدائد والمصائب التى تنزل بنا ومنهم من سريعاً ما يظهر عليه الصدأ .منهم الشخصيات التي لا تزيدها مرور الايام إلا رفعة وغلاوة ومنهم من تحتقره عند إكتشاف حقيقته من الغش والخداع بعد كل موقف .
    والذي يكشف لك حقيقة الأشخاص من حولك هي المواقف التي تمر بها كل يوم .تُظهِر لك حقيقة البشر وما يكمُن في ضمائرهم.لأننا لا نكتشف من حولنا مع أول لقاء بل اترك ذلك للايام ودائماً كل تلك الأقنعة يأتي عليها وقتٌ وتسقط.
  • إن هذه الحياة أعدها الله تعالى إختباراً لنا (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا) ودائما ما ننخدع في الآخرين من حولنا. ونتعامل معهم بحسن نية وهم يرتدون أقنعة جذابة.لكنهم في الحقيقة هم أساس الزيف والخداع.
  • حين يُكشف لك حقيقة أشخاصاً حولك وترى ما تضمره قلوبهم من الحقد والحسد تجاهك لا تبتإس بل إحمد الله تعالى أن كشف هذه الأنفس الخسيسة ولم تبقى منخدعاً فيهم طوال حياتك.
  • في بعض الأحيان تخدعنا المظاهر ولا نتبين الأصدقاء الحقيقيين من أصحاب المصالح. وحين تأتينا الشدائد نعلم ما كان خفياً عنا وتظهر الرؤية بشكل أوضح وينقسم من حولنا. فنجد من انخدعنا بأقنعتهم الجميلة والجذابة وقد تركونا وسط المحن تائهين. ويظهر لنا من وسط هذا الخداع أناساً صادقين فى محبتهم وتضحيتهم وإخلاصهم.                                                                                                                                                                 في بعض الأحيان تخدعنا المظاهر ولا نتبين الأصدقاء الحقيقيين من أصحاب المصالح. وحين تأتينا الشدائد نعلم ما كان خفياً عنا وتظهر الرؤية بشكل أوضح

عبارات عن كشف حقيقة الناس

إن الإنسان كائن إجتماعي بطبعه والعلاقات الإنسانية مهمة جداً بالنسبة إليه لكن مع كثرة المواقف التي يتعرض لها .يكتشف حقيقة الأشخاص من حوله لأنه تختلف طبائع البشر دائماً لذلك تختلف ردة فعلهم كلٌ على حسب نشأته وأصله وضميره ودينه . فالأشخاص ذوات الأصول دائماً ما تجدهم أول من يساندك ويدعمك وينتصر لك بل ويحاولون جبر كسرك وإغاثتك في شدتك ،ومع المحن والشدائد تجدهم أول الحاضرين لدعمك ،أما الأنفس الخسيسة التي لا تعرف لتقديم المعروف طريقاً. لن تجد منهم إلا الخذلان وخيبات الأمل.

  • هؤلاء الاندال دائماً نجدهم في حياتنا في السراء أول الحاضرين .لا يغيبون عنا أبداً ما دامت هناك منفعة ،لكنهم في الضراء سريعاً ما يتخلون عنا ويهربون ويغيبون عن الأنظار، فالظروف الصعبة التي نعيشها هي الوسيلة الوحيدة لكشفهم.
  • حين تمر بنا الكروب والمحن ينبغى علينا التماس الاعذار للمحيطين بنا ولا ننصب أنفسنا جلادين على من حولنا. ونلقي بالإتهامات جزافاً على الآخرين بل ينبغي علينا أن نكون أصحاب مبادئ اولاً واخيراً ونتعبد إلى الله تعالى بصفاء النية.
  • إن الإعتصام بحبل الله تعالى والإستعانة به في كل خطوات حياتنا هو الأمل الوحيد للنجاة من خيبات الامل والتعلق بالعباد.فكلما تعلقت بالبشر وانتظرت منهم العون خذلوك وتخلو عنك أما حين تستغني عنهم وتعلق قلبك بالله وحده سخر لك أنقى القلوب وأصفاها وأحاطك بهم لنجدتك وإغاثة لهفتك .

إن الإعتصام بحبل الله تعالى والإستعانة به في كل خطوات حياتنا هو الأمل الوحيد للنجاة من خيبات الامل والتعلق بالعباد

كشف حقيقة الناس من حولك

كل إنسان تتكون شخصيته الحقيقية من مجموعة من المبادئ والأصول التي تربى عليها .فاحرص على إنتقاء الاشخاص الذين تقربهم إليك لأنه ومع مرور الأيام في رحلة الحياة سوف تسقط أقنعة الكثيرين ولن يتبقى حولك إلا القليل،(القليل )لكنهم المخلصين وهؤلاء هم أثمن الكنوزعلى وجه الأرض فتمسك بهم دائماً.

كشف حقيقة البشر

دائماً ما تخدعنا البدايات الجميلة عندما نقابل أشخاصاً يتخبأون وراء أقنعة البرائة والنقاء .فتنخدع فيهم من أول وهلة ، لكن مع مرور الأيام تكشفهم المواقف والتصرفات فتراهم على حقيقتهم يتصفون بالغش والخداع ،أما الاصيل ستجده أول الحاضرين ولن يتخلى عنك أبداً.

  • عندما تمر بكل تلك المحن والشدائد ستتعلم حينها كيف تكون أقوى في وجه كل الصعاب وعلى أي حال بعد أن تخرج منها ستكون دائماً أنت المنتصر الوحيد في هذه اللحظات ستشكر المولى تبارك وتعالى أن وضعك في تلك الظروف التي صقلت شخصيتك ودربتها حتي أظهرت أحسن ما فيها. واكتسبت هؤلاء الاشخاص الذين يحيطونك بالإهتمام والحب الصادق دون زيف أو غش أو خداع.
  • إن عملية إكتشاف الأشخاص من حولك ليست بسيطة لكنها مهمة لكى تعلم من يتقرب ويتودد إليك لمصلحته وتعتزله .فالوحدة أهون بكثير من مصاحبة هؤلاء المنافقين

اكتشاف الناس على حقيقتهم

الشدائد دائماً ما تكشف لك حقيقة الناس من حولك . فإما أن تراهم أصحاب أصل وشهامةٍ ورجولة،وإما أن ترى منهم كل حقارة.

  • دائماً ما أؤمن بوجود الأشخاص أصحاب المعدن النفيس حولنا في هذه الحياة وهم الذين ليس لهم العديد من الاقنعة ولا يتلونون ولا يتغيرون . ولا يتركونك في المواقف الصعبة ، هذا المعدن النادر حين تجده تمسك به جيداً فسيكونون الداعم الرئيسي معك إلى نهاية الطريق.
  • هناك حديث شريف يقول(الوحدة خير من الجليس السوء).نعم إن مرارة الوحدة شئ لا يطاق . لكن الأسوء هو أن تكون وسط أشخاص يتصفون بالغش والخداع واللؤم .
  • الشكر كل الشكر لتلك المصائب والمحن التي مررنا بها عبر مشوار الحياة فغربلت لنا من حولنا وأسقطت الكثيرين من أصحاب النفاق والخداع والغش والقلوب الخبيثة .،وأظهرت لنا القليل من اصحاب النفوس النقية الصادقة المحبة للخير لنا وللجميع.هذه القلوب هي من تستحق أن نكمل معها حياتنا ونسير معها ماتبقي من أعمارنا لأنها ستكون خير عون لنا على تحمل مرارة الأيام.                                                                               إن مرارة الوحدة شئ لا يطاق . لكن الأسوء هو أن تكون وسط أشخاص يتصفون بالغش والخداع واللؤم .

شاركونا بـ عبارات عن كشف حقيقة الناس

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

خواطر عن الحياة والناس

كلمات عن الصدمة من اعز الناس

كلام عن الغدر من أقرب الناس

كلمات راقيه عن الحياة والناس

عبارات عن الحياة والناس

 

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments