تخطى إلى المحتوى
كلام عن يوم المعلمات

كلام عن يوم المعلمات عبارة عن المعلمة كلام عن يوم المعلمه

المعلمة هي الطريق والسبيل الواضح إلى المعرفة والعلم، بها تتضح الأمور الصعبة .. و تكون بمثابة المحارب العظيم الذي يُجاهد من أجل قضية أسمى من كل القضايا، قضية التعليم..
هذه المعلمة لها دور ثابت لا يتزعزع في المجتمع، دورها يساهم في إرتقاء الأمة وإنشاء جيل من أهل العلم والمعرفة .. ولا يقتصر دورها فقط على تعليم المناهج الدراسية والعلمية بل نشر الأخلاق الحسنة والقيم العليا.
لهذا كان يوم المعلمات هو اليوم الذي نحتفي فيه بدور المعلمات تنويهاً على أهميته .. وشكراً لمجهودهن في إرتقاء المجتمع وسعيهن الكبير والعظيم في سبيل آداء أدوارهن على أكمل وجه.
والإحتفال بالمعلمات في هذا اليوم يعتبر دافعاً قوياً من أجل تطوير أنفسهن في وسائل التعليم المختلفة .. حيث يشعرن بأن المجهود المبذول مُعترف به ومُقدر لأعلى درجة.

كلام عن يوم المعلمات

يوم المعلمات يعتبر بمثابة الشكر الموجه لكل معلمة جرّاء تفانيها في العمل وبذل المجهود الواسع لإخراج طلاباً ذوي علم حصين .. هن الدواعم الأساسية في المجتمع و بدونهن لساد الجهل والتأخر، وأصبح التخلف العلمي والمهني هو المتحكم الوحيد في حياة مجتمع كامل.

  • المعلمات هن الركيزة التي تعتمد عليها الأمة في مستقبلها، وهن سبيل الأرتقاء والتقدم.
  • يوم المعلمات هو وسيلة لتقديم الشكر والدعم لهؤلاء المحاربات اللاتي يحملن على أعتاقهن مستقبل جيل بل أمة بأسرها . وهو اليوم الذي نقول فيه بأعلى صوتٍ لنا، شكراً لمساهمتكن في إنشاء جيل قوي لا يتزعزع.
  • شكراً لكل معلمة ساهمت في تشكيل شخصية طالب ما وتوجيهه نحو مستقبل أفضل، شقت له طريقاً للنجاح ومنحته فرصة للأفضل. شكراً لكل معلمة أدت ما عليها من حقوق اتجاه طلابها فـكانت السبب في كل ثمرة نجاح أنتجها المجتمع.
  • المعلمة لها قضية كبرى لا يمكننا تجاهلها بتاتاً، هي أصل كل النجاحات وأدوارها اتجاه الطلاب والمجتمع لا يمكننا حصرها في دائرة ضيقة. بل هي أوسع وأشمل من مجرد مهنة ووظيفة.

قضيتان متكاملتان، التربية والتعليم، تبذل المعلمة من أجل النهوض الكامل بهما مجهوداً لا يضاهيه مجهود

عبارة عن المعلمة

كم شخصٍ منا كان مثالاً حياً على نتيجة المجهود العظيم الذي قامت به معلمة ما؟ كنا طلاباً نحتاج لمن يوجهنا نحو طريق النجاح والتفوق، يساهم في مساندتنا ودعمنا والوقوف بجانبنا في دروب العلم والتعلم، فكان الدور الأسمى لهذه المهمة دور المعلمة الذي لا يمكننا إنكاره ولا الإجحاف بحقه.

  • قضيتان متكاملتان، التربية والتعليم، تبذل المعلمة من أجل النهوض الكامل بهما مجهوداً لا يضاهيه مجهود.
  • كل شخص عالِم هو بمثابة النتيجة التي أثمرتها كل معلمة، لا يمكننا تخيل أن ينشأ جيل متكامل بلا توجيه وإرشاد من شخصية المعلمة. هي التي تُحاول بذل كل ما في وسعها لينشأ جيل من أهل العلم والتعلم.
  • المعلمة وسيلة من وسائل تمرير المفاهيم والخبرات . بوسعها جعل الأشخاص أكثر خبرة في مجالاتهم الحياتية والعلمية بفضل عملها المتفاني ورغبتها في الإرتقاء وصنع جيل راقي.
  • تتعدد أدوار المعلمة ولا تقتصر على شرح المعرفة والمصطلحات العلمية .. هي جانب آمن لطلابها ووجهة مضمونة لتقديم التعاطف والنصائح والدعم الإجتماعي.

كلام عن يوم المعلمه

ما أجمل أن يشعر الإنسان بأن عمله مُقدر، ومجهوداته مُعترف بها، ومساعيه تأتي على الجميع بفائدة عظيمة لا تُقدر بثمن .. ولهذا السبب كان يوم المعلمة هو الدليل الكامل على رغبتنا العارمة في تقديم الدعم لكل معلمة شاركت في عملية التعليم ونشر العلم والأخلاق وفتح الطرق المغلقة لكل شخص يريد الصعود على سُلم النجاح وتطوير الأمة، هو يوم نفتخر فيه بكل معلمة تبذل جهداً مضاعفاً في تعليم شخص وإنسان، كل معلومة ونصيحة تقدمها تنقذ بها حياة ومستقبل أسرة بل مجتمع كامل.

  • المعلمة الماهرة والمجتهدة هي اللبنة الأولى والأهم التي يعتمد عليها المجتمع بأسره، بفضلها وبفضل مجهودها وعملها يخرج إلى العالم علماء أجلاء في كافة المجالات والتخصصات التي تفيد الأمة كلها.
  • المعلمة كـالأم التي تبذل كل ما في وسعها ليكون أولادها في أفضل نسخةٍ من ذواتهم، وهي الموجِه الأساسي والأهم لأطفالنا وأولادنا في النواحي التعليمية والتربوية.
  • جميع التخصصات التي تعتمد عليها الأمة نابعة من تحت يد معلمة ماهرة، هي التي أخرجت لنا الأطباء والمهندسين والمعلمين والمعلمات وكل من يحمل على عاتقه جزءاً مهما من أساس هذا المجتمع.
  • المعلمة الجيدة، هي الطريق المختصر لمنحنا الفرصة العظيمة لتطوير أنفسنا ومساعدتها على النمو والتقدم، هي الإلهام الكبير في حياتنا، ومثلنا الأعلى وقدوتنا التي نقتدي بها دائماً وأبداً.

شكراً لكل معلمة ساهمت في تشكيل شخصية طالب ما وتوجيهه نحو مستقبل أفضل

كلام عن يوم المعلمة

في حياة كل إنسان منا معلمة ساهمت في بناء جزء مهم من شخصياتنا وقناعاتنا وأخلاقنا الحسنة، كانت بمثابة المُربِي الذي يطور كافة جوانبنا الشخصية، و يشجعنا على تطوير أنفسنا لنكون مثالاً للأشخاص الممتازين خُلقاً وعِلماً.

  • مجتمع بدون معلمة هو مجتمع يسوده الجهل، ويتخلله النقص المعرفي والتقدم.
  • توجيه الطلاب نحو مساراتهم التعليمية والحياتية هي مهمة المعلمات، بدونهم يفقد الجميع بوصلته نحو الطريق الصحيح والطرق الجيدة للتحصيل العلمي.
  • المعلمة ليست مجرد مهنة فقط، هي وجهة سامية ورغبة نبيلة في جعل المجتمع يحظى بفرصة أفضل وعدداً أمبر من المتعلمين والمتعلمات.
  • النجاح وجهة، وسيلته معلمة ماهرة مجتهدة تُقدر أهمية نشر العلم وإعانة طلابه.
  • شكراً لكل معلمة ساهمت في بناء المجتمع والأمة، أخذت بيد طلابها نحو الأعالي وكانت سبيلاً للنجاح والتطوير وجعلهم على القدر المطلوب من العلم والمعرفة، ربما لا تكفي جهودنا لبيان عظمة ما تقوم كل معلمة بفعله لكننا نخبرها الآن أننا نقدر سعيكم وجهودكم من أجل كل الطلاب، وكلمة شكراً لا تكفي..
  • كل معلمة كانت لنا بمثابة القدوة الحسنة والأم الحنونة والداعم الأول والأخير، هي التي ساندت بكل ما تملك من أجل تحصيلنا العلم وإكتسابنا الأخلاق الحسنة والمثل العليا.
    كل الشكر والتقدير لكل المعلمات.

يوم المعلمات هو وسيلة لتقديم الشكر والدعم لهؤلاء المحاربات اللاتي يحملن على أعتاقهن مستقبل جيل بل أمة بأسرها

شاركونا بـ كلام عن يوم المعلمات

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات جميلة للمعلمة

كلمات عن المعلمة

شكر للمعلمات

عبارات شكرا المعلمه

عبارات شكرا المعلم

انشرها على :
الوسوم:
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

المعلمه هيا القائده التي توجه رحلتها التعليميه وتساعد الطالبات على إكتشاف إمكانياتهم وماراتهم في تحقيق أهدافهم واحلامهم

Evan

شكرًا لكم يا صناع الأمل وبناة الأجيال وأعمدة المستقبل المشرق، بجهودكم نسير على طريق المجد والنجاح بخطى ثابتة.

Olivia

لا تكفي كلماتنا للتعبير عمَّا في نفوسنا، أنتَ من تزرع فينا الأمل، وتبني لنا سلمًا للصعود إلى الحلم والنجاح.

سديم

المعلم شمس لا تغيب، تشرق في عقولنا فتضيء لنا دروب الحياة، وتجلو ظلمات الجهل والجهالة، وتدفع بنا على طرقات النجاح يومًا بعد يوم.

ريوف

المعلمون صنَّاع المجد والحضارة، يسهرون بينما ينام الناس، ويضحون بينما يبخل الناس، هم الذين ينفقون من علومهم ومعارفهم للأجيال جميعها لتبني أمةً تسير في مدارج الحضارة والتطور والنور.