تخطى إلى المحتوى
كلمات جميلة عن الحياة

كلمات جميلة عن الحياة عبارات جميله عن الحياه وقصيره

الحًياة هي الجسر الواصل بين بداية ونهاية، هي الوجود الذي نعيشه نحن البشر بجميع مواقفه وتجاربه وتحدياته .. وهي فرصتنا العظيمة والثمينة للعيش.

كلمات جميلة عن الحياة

عندما نقول إنسان بلا حياة يعني هذا أنه إنسان فارغ من جميع معالم العيش متوقف عند خطوته لا يتقدم بعدها خطوة.. تقف حياته هكذا بلا أي فائدة وتمر أيامه بصورة متسارعة متلاحقة دون أن يفعل فيها ما يجعلها ذات أهمية وتستحق أن تُعاش.

  • الحَياة تعني أن تضع نصب عينيك حاضرك، تجاهل ما مرّ لأنه لن يعود ولن يتغير، ولا تحمل هم المستقبل لأنه يأتي بأقدار الله.
  • الحًياة مزيج متجانس من التحديات والمواقف الصعبة والظروف المحفزة واللحظات السعيدة وأوقات الحب والإمتنان.. هي خليط من اللحظات، تجتمع معاً لتكوين ما يسمى بالحَياة.
  • أن تمتلك حياة يعني أن تحارب من أجل شيء ما، أن تحاول الوصول لحلم أو تحمل في قلبك غاية تسعى لتحقيقها.
  • الحَياة فرصة لا تتكرر مرتين، هي ذلك الشيء الذي يجب أن نعيشه للمرة الأولى والأخيرة، لذا علينا أن لا نضيع الفرص ونعيشها كما أردنا دائماً.
  • الحًياة أبسط مما يتصور أي شخص، لكننا نحن من نجعل منها شيئاً صعب المراس، ونضخم حجمها بطريقة مبالغ فيها.

الحياة تعني أن تضع نصب عينيك حاضرك، تجاهل ما مرّ لأنه لن يعود ولن يتغير، ولا تحمل هم المستقبل لأنه يأتي بأقدار الله

عبارات جميله عن الحياه وقصيره

الحًياة ليست مجرد مجموعة من العثرات والتحديات والصعوبات التي على كل منا مواجهتها، هي السلام والمحبة والإصرار والمحاولة.. هي التعاون والمشاركة والحب والإمتنان والإخلاص .. هي مزيجاً من المعاني المختلفة التي تجعل منها تجربة فريدة يمر بها كل إنسان على النحو الذي يريده.

  • الحَياة رحلة، من خلالها نستطيع العثور على المعنى منها في كل موقف وتحدي يقابلنا فيها.
  • لا تضع في حسبانك أن الحياة سلسلة متواصلة من الأحداث التي لا يمكننا التحكم فيها أو مجاراتها.. هكذا تعيشها ضعيفاً يائساً، لكن ركز على الأمور التي يمكنك التحكم فيها وتغيرها يقل صراعك الداخلي ويتخلل قلبك شعور الرضا.
  • الحَياة زهرة جميلة متفتحة، إن التزمت بوضع الماء لها ازدهرت وازدادت جمالاً، وإن أهملتها بهت لونها وفترت قواها وفقدت بريقها.
  • لاَ نملك أكثر من حياةٍ واحدة، اجعلها جديرة بالذكر واستغل كل دقيقة فيها حتى لا يصيبك الندم على فوات الأشياء.
  • ابحث عن هدف وحاول تحقيقه، الأهداف والسعي لتحقيقها تجعل الإنسان يجد المعنى والمغزى من حياته تلك.. ماذا سيكون أهميته إن عاش حياته خاوية خالية من أي محاولات للتقدم والنجاح؟

أن تمتلك حياة يعني أن تحارب من أجل شيء ما، أن تحاول الوصول لحلم أو تحمل في قلبك غاية تسعى لتحقيقها

عبارات جميلة عن الحياة وقصيرة

لحياة كل شخص منا معنى ومغزى، لكي تعثر على معنى لحياتك ومغزىً منها عليك أن تبحث جيداً داخل أعماق قلبك وروحك ستجد الإجابة فيك!

  • يمكننا أن نجعل حياتنا على قدر معقول من الأهمية، نجعلها حياة جميلة تستحق أن تعاش، وبإمكاننا جعلها جحيماً مستمراً لنا.. كل ذلك متوقف علينا وعلى الطريقة التي نعيش بها الحياة!
  • الحَياة هي ببساطة تجسيداً للأمل، أن تعيشها وأنت تشعر بأن الغد أفضل مما فات، وأنك ستبذل قصارى جهدك لتجعل المستقبل أجمل من ما مرّ ومضى.
  • الحياة ليست مجرد رحلة فردية يعيشها الإنسان منفصلاً عن باقي أفراد مجتمعه، هي المشاركة التي تضفي على حياتك المعنى.. كل إنسان منا يساهم بقدرٍ ما ويؤثر على حياة الآخرين بأفعاله الحسنة وتعاونه المستمر.
  • الحياة عبارة عن آفاق متعددة، طُرق ومسارات يتوجب علينا اجتيازها لنعرف المعنى والمغزى منها.. هي حالة وجودية مؤقتة ننتقل منها بعد فترات قصيرة من التواجد فيها، على كل واحد منا أن يقدم فيها ما يفيد به نفسه وغيره.
  • أحياناً تشعر أن الحياة تكمن في تحقيق السعادة لنفسك ولغيرك، أن تسعى لتحقيق رضاك الداخلي بأن تساعد الآخرين وتُعينهم.
  • حياتك هي رحلتك الخاصة، أنت المسؤول الأول والأخير عنها، لا تضيع فرصة واحدة بإمكانها جعلك ممتناً للطريقة التي خضت بها غمار الحياة.

لا نملك أكثر من حياةٍ واحدة اجعلها جديرة بالذكر واستغل كل دقيقة فيها حتى لا يصيبك الندم على فوات الأشياء

كلمات جميلة جدا ومعبرة عن الحياة

خلال مسيرتك في الحياة، ستجد أن مفهوم الحياة يختلف من شخصٍ لآخر.. هي ليست ذلك الشيء المحدد والثابت والنمطي بل تختلف باختلاف القناعات والآراء والرؤية الشاملة لكل فرد منا .. لذلك كان كل شخص يراها_الحياة_ من خلال مفهومه الخاص ورؤيته لها .. وهذا هو السبب تحديداً في أننا نعيش الحياة بطرق مختلفة تماماً عن بعضنا البعض وفقاً لما نظنه نحوها.

  • في صميم الحياة، تكمن المعاني الأسمى والغايات الكبرى، كلما توغلت في طياتها تعمقت في فهمها جيداً كلما اتضحت لك صورتها بشكل أفضل.
  • الحياة فرصة كبيرة تمنحنا العديد من الفرص الصغيرة التي علينا أن نقدرها، فرصة لتجربة اللحظات السعيدة .. فرصة لتجربة الحب، فرصة للإمتنان وفرصة لعيش اللحظات بواقعية وتفاؤل، الحياة كلها عبارة عن مجموعة من الفرص.
  • حياتك هي مجموعة من المحطات التي يمر عليها قطار عمرك، لا يجب أن تفوتك محطة ما، كما أنه ليس عليك أن تنتقل لمحطةٍ ما قبل الأخرى .. ولهذا عليك أن تعيش حياتك لحظة بلحظة، تستغلها على أكمل وجه لأن اللحظات التي تمر لا يمكنها أن تعود مرة أخرى أبداً.
  • كنت على ضفةٍ حين وُلدت، وستنتقل إلى ضفةٍ أخرى حين ترحل، بينهما جسر طويل ممتد يسمى الحياة، اعبره بلين ورفق.
  • الطريقة التي تمكنك من إثراء حياتك بالأفعال المتعددة والمهمة، هي أن تبحث عن ما يثير اهتمامك ويحفز نشاطك .. بذلك ستغدو الحياة مجالاً واسعاً من الفرص التي ستعزز ثقتك بنفسك وحبك لحياتك وللطريقة التي تعيش بها.
  • تتخلل الحياة الكثير من الصراعات والتحديات التي يجب على كل واحدٍ منا أن يواجهها بجسارة، الحياة في ذاتها هي أن تحاول .. تحاول مرة بعد الأخرى في أن تكون النسخة الأفضل من نفسك في كل شيء، وغايتها أن نرحل عنها ونحن راضيين عما قدمنا وأسلفنا.

شاركونا بـ  كلمات جميلة عن الحياة

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام من ذهب عن الحياة

حالات واتس عن الحياة والامل

خواطر عن الحياة والناس

عبارات عن جمال الحياة

كلمات عن الكفاح في الحياة

 

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
أبو سليمان

أن تمتلك حياة يعني أن تحارب من أجل شيء ما، أن تحاول الوصول لحلم أو تحمل في قلبك غاية تسعى لتحقيقها

المهاجر

الحَياة زهرة جميلة متفتحة، إن التزمت بوضع الماء لها ازدهرت وازدادت جمالاً، وإن أهملتها بهت لونها وفترت قواها وفقدت بريقها

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الحياة تمنحتا فرصًا لنتعلم وننمي أنفسنا فل نكن مستعدين للتحديات لنطور أنفسنا بإستمرار

ريوف

الحياة تعلمنا أن الزمان حينما يقسو علينا لابد من أن نتذكر رحمه الله عز وجل.

سديم

الحياه مثل الرواية الجميلة التي لابد أن نقراها حتى آخر صفحة، ولا يجب أن نتوقف عند السطور الحزينة، ونعتبرها نهاية الحياة.

Olivia

الحياة تعلم الإنسان أن الدنيا محطات، فلا يقف الإنسان على محطة من هذه المحطات.

Evan

إن الحياة ليس لها قيمة إلا عندما نضع الأهداف التي نناضل من أجل الوصول إليها.