تخطى إلى المحتوى
كلمات عن الصدق

كلمات عن الصدق كلمة عن الصدق والأمانة كلمات عن الصدق

الصدق وما أعنيهِ بقولي حرفياً ، قبل أن تكون صادقاً مع نفسك كن صادقاً مع الله ، فأول الصدق صدق علاقتك..  مع الله وقوتها وأساس بناؤها فإن كنت صدقاً خالصاً في طاعتك لله ستكون صادقاً مع نفسك من.. ثم مع الآخرين فالصدق صفةٌ حميدة تحلى بها رسولنا الكريم ف هو الصادق الأمين خير البشر والمرسلين .. ، فإن تحلينا بالصدق سنرى كل شيئ بطريقة مختلفة..  ، لن نعاني أبداً في حياتنا وسنجد بأننا إن كُنا صادقين دوماً وكانت الحقيقة مصدرنا الوحيد دوماً لن نشقى أبداً ..، وسنكون حاضرين في كل الأماكن واثقين من أنفسنا من حديثنا ومهاراتُنا وعلاقاتنا .. ، لن تتعبنا الحقيقة أبداً ولن يُشقينا الصدقُ إطلاقاً فهم مصدر سعادةً لكل إمرئ في حياته العلمية والعملية .

كلمات عن الصدق

الصدق صفية خُلقية عظيمة من تحلى به اشترى راحة بالها وطيب عيشهُ..  فالكذبُ خيانة وكُلما قل صدقُك كلما قل أصدقائك ووقعت أكثر في فخوخ االحياةِ وتجارُبها السيئة..  ، أن تكون صادقاً يُعني أن تكون مُستحضراً الله .. في كُلِ تفاصيل حياتك ، في العمل ، علاقاتك الشخصية ، مع عائلتك ومع الله وأن تكون..  صادقاً مع نفسك أسمى أنواع الصدق أن تكون مُدرك لمهاراتك ، واضحٌ مع نفسُك تدرك مدى خطورة الكذب ومدى نعيم الصدق ، فوالله ما سك إمرئٍ طريق صدقاً وشقى وما سك إمرئٍ طريق كذبٍ ف سعُد وهوى ، عليك بالصدق في أقوالك والتأني في أفعالك ،..  والتفكير العميق قبل أن تفكر بالكذ لان عقوبته ستكون عسيرة ، فالصادق بين الناس محبوب وسيرتهُ طيبة في كل المجالس ، أبواب الرزق له مفتوحة
، وينال محبة الله ورسوله ، من كان صادقاً جُزي بخير جزاء ، والصدق من صفات الله عزوجل.. فهو ” الصادق ” وأوصانا الله بأن نكون صادقين وأن نبتعد عن الكذب وأصحابة فلا خير في صديقٍ يجالسك..  وحديثهُ كلهُ كذب ولا خير في رفيقِ دربٍ يحُثك على أن تخبأ الحقيقة تنشد وراء تغبيشها وعدم الإعترافُ بها .

أن تكون صادقاً يُعني أن تكون مُستحضراً الله .. في كُلِ تفاصيل حياتك

كلمة عن الصدق قصيرة

الصدق قيمة أساسية في حياتنا ، أساس في نيل السعادة والرضا والشعور..  بأنك من أفاضل الناس وأحسنهم وأقربهم لله ، فالصادقين أحباب الله ورسوله من له أن يكون..  ك رسوله بالصفات متحلي بالصدق والأمانة وحُسن الخُلق .
الصدق هو جوهر الأمانة وأساس بناتء العلاقات الصحية ، عندما نكون صادقين في أقوالنا وأفعالنا ونبني جسوراً قوية مع الآخرين ونحقق النجاح في كل مجالات الحياة المُختلفة ”

الصدق هو جوهر الأمانة وأساس بناتء العلاقات الصحية ، عندما نكون صادقين في أقوالنا وأفعالنا ونبني جسوراً قوية مع الآخرين ونحقق النجاح في كل مجالات الحياة المُختلفة

كلمة عن الصدق والأمانة

الصدق والأمانة صفتان حميدتان بينهما رابطٌ أبديّ من تحلى بهم كون..  شخصية عظيمة لها حسن الجزاء في الدُنيا والآخرة ، الصدق والأمانة يعملان ترابط المجتمع والمساهمة في نجاحه ، فلا بد .. من الصدق والأمانة في مجالنا العملي وأن نكون صادقين مع الآخرين وحافظين لحقوقهم فهذا يُزيد من فُرص النجاح ، والصدق والأمانة يعززان الثقة بين الناس ويكون علاقات صحية وحميمة بين أفراد المُجتمع ، وأيضاً تحليك بالصدق والأمانة يُعزز القيم الأخلاقية الشخصية..  ويُكَرم المرء ويرفع من قدرهُ في المُجتمع ، وأن تكون أميناً في تربية أبناءك يُعلمهم القيم الصحيحة التي سينفعون بها المُجتمع كلهُ .
يسهم الصدق والأمانة في بناء مجتمعات عادلة وذات تنمية رائعة ، تسود المحبة بين..  أفرادهِ ويساعد في ترابط المجتمع ورفع قيمهُ الأخلاقية .

كلمة عن الصدق للإذاعة

سلام اللهِ عليكُم جميعاً ، نتمنى لكُم يوماً جميلاً محفوف بالآمال والأحلام المُحققة بإذن الله
الصدق أحد القيم الأساسية التي يجب أن يتحلى بها الفرد ، وهي أساس نجاح أي علاقة سواء … كانت شخصية أو إجتماعية ، إنها قيمة أخلاقية عظيمة تبني الإحترام وتُشيدهُ بين الناس ، عندما نكون..  صادقين وواعين لأفعالنا حينها سنزن كل ما نفعلهُ وسنكون واثقين من كل خطوةٍ نخطيها في هذه الحياة ، سنقدر الأمانة ونعبر دوماً عن مشاعرنا بالطريقة الصحيحة
الصدق يلعبُ دوراً مهماً في بناء عالم إجتماعي إسلامي متين مُحاط برِضى الله ، ويزرع الثقة بين أفراد المُجتمع ، ويسود التفاهم بيننا ف بالأخلاق الحميدة والقيم العظيمة نكون دوماً عند حُسنِ ظنِ أنفُسنا وحُسنِ ظن الآخرين ، فالملتزمين بالأمانة والصدق دوماً مرحب بهم ومحل ثقة دائمة للجميع .
وللصدق دور مهم في تعزيز فُرص النجاح والتقليل من الحقد والكره بين الأفراد ، يرفعُ المرء درجات في الدُنيا والآخرة ،..  ويبني للمر سمعةً طيبة بين الناس .
لنكن دوماً صادقين مع أنفسنا ومع الآخرين ولنتحلى دوماً بمثلِ هذه القيم .. الحميدة التي سنُجزى بها خيراً في الدنيا والآخرة ، لا تخفي مشاعرك وأفكارك وكن صريحاً دون أن تؤذي الآخرين ، الصدق سيجلب السعادة والنجاح لحياتنا وحياة الآخرين .
فل نرافق دوماً الصادقين والصحبة الصالحة لتُكس صفاتهم علينا ولنكن كلنا في الجنةِ سوياً يوم القيامة.
كلمة عن الصدق
ختاماً قبل أن تُحب صدق الآخرين وقبل أن تألم بأن يكون حقيقين ، كن انت صادقٌ أيضاً ، حافظ على مبادئك مهما رأيت ومهما عاشرت وإلى حيث تذهب ، في زمننا هذا لن تجد الكثير من أصحاب السلوك الجيد والقيم العالية فكن منهم ألاجوك وكن خير مثالاً يضرب على جهِ الأرض ، أموالك لن تدوم ولا بيتكح ولا حتى جمالك .. ولكن سيرتُك الطيبة وأخلاقُك الحميدة ” الصدق ، الأمانة ، الإحترام ، التبسم ، والإلتزام ” كلها قيم تغكسُ صورتك بطريقٍ جملة وتبقلى سيرتُك عطرة حتى بعد أن ينتهي دورك وسباقك في هذه الحياة وترحل إلى العالم الآخر للحساب . كن صادقاً لأجلك أولاً

فل نرافق دوماً الصادقين والصحبة الصالحة لتُكس صفاتهم علينا ولنكن كلنا في الجنةِ سوياً يوم القيامة

شاركونا بـ كلمات عن الصدق

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن الصدق

عبارات عن الصدق

ضرورة الصدق في الحياة اليومية

عبارات عن الامانه

كلمات عن الصدق

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الصدق هوَ قيمه عظيمه تكمن بهِ النزاهة والأمانه في فن التعامل مع الأخرين

Evan

مكارم الأخلاق عشر: صدق اللسان، وصدق البأس، وإعطاء السائل، وحسن الخلق، والمكافأة بالصنائع، وصلة الرحم.

Olivia

إن حضارة الإنسان وتاريخه ومستقبله رهن كلمة صدق وصحيفة صدق وشعار صدق، فبالحق نعيش، وليس بالخبز وحده أبداً.

سديم

الصدقُ يبرزُ في المحافلِ عارياً.. والكذبُ لا يكفيهِ ألفُ ستارِ.

ريوف

ما قُرِن شيء إلى شيء أفضل من الإخلاص إلى تقوى، ومن حِلم إلى علم، ومن صدق إلى عمل، فهي زينة الأخلاق و منبت الفضائل.