تخطى إلى المحتوى
كلمات في حب الله

كلمات في حب الله عبارات جميلة عن حب الله عبارات جميلة

إن الله تعالى خالقنا و واهب الحياة لنا. أوجدنا في هذا العالم ومنحنا الكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى. رزقنا من النعم ما يعجز العقل عن استيعابها، هو راحمنا، ورازقنا، يغفر ذنوبنا. ولا يردّ عبداً قصد بابه أبداً. نعبده حق عبادته حباً فيه. لا خوفاً منه. نقصده في الرخاء والشدائد، فيعيننا، ويقوي عزيمتنا. ويفتح لنا أبواب الخير وييسر لنا أمورنا جميعها برحمة وتوفيق منه.

كلمات في حب الله

إن العبد ليستشعر سكينة في قلبه. واطمئناناً في روحه عندما يوقن أن له رب رحيم، واسع الرحمة. إن الله سبحانه وتعالى لطيف بعباده. يقدّر لهم الخير في كل جوانب حياتهم ولا يرضى الشر لعبدٍ أبداً، وإن ابتلاهم فإنه يبتليهم ليكفر عن سيئاتهم، أو ليرفع من درجاتهم، ويزيد من حسناتهم، لا يردّ عبداً قصده بالتوبة أبداً، ولو تاب في اليوم ألف مرة لعفى عنه وقبله من عباده التائبين العابدين الراجعين إلى طريقه، طريق الحق، متجنباً طريق الضلال.

  • اللهم ارزقك قلبي محبتك، واجعله تقياً خاشعاً لك لا يفتر من عبادتك ولا يملّ، اللهم اشهد أني أحبك، وأحب كل من يحبك، وكل من يقربني إلى عبادتك.
  • إلهي، إنني أعلم وأوقن من أعماق قلبي أنك رحيم، رحمتك وسعت كل شيء، أحبك، وأحمدك على كل ما رزقتني إياه من نعم أعلمها ولا أعلمها، أدركها ولا أدركها، واسألك أن تعينني على عبادتك. وأن ترزقني ترديد ذكرك وتوفقني إلى كل ما تحبه وترضاه.
  • اسأل الله أن يرزقني محبته، وأن يبارك لي في هذا الحب الذي يملأ قلبي. إلهي أنت رب السماوات والأرض، بديع الكون كله. اجعل قلبي عامراً بذكرك، وروحي مكبلة بطاعتك، وفقني لفعل الخيرات، وترك المنكرات، واصلح لي شأني كله لما تحب وترضى.
  • اللهم ارضَ عنا. وارزقنا محبتك. وقربنا إليك وإلى طاعتك وجنتك. وابعدنا عن النار ومساوئ الأقدار يا كريم.
  • إن من أكثر النعم التي من الممكن أن يرزق العبد بها هي حب الله تعالى. إن الله سبحانه وتعالى خالق البشر. والنبات والشجر، بديع السماوات والأرض أنّا يقول لشيء كن، فيكون، ونحن نسير في طريقنا في الحياة بشجاعة وثبات. لأن لنا رباً رحيماً فضله واسع، ورحمته كبيرة.

اللهم ارضَ عنا. وارزقنا محبتك. وقربنا إليك وإلى طاعتك وجنتك. وابعدنا عن النار ومساوئ الأقدار يا كريم. إن من أكثر النعم التي من الممكن أن يرزق العبد بها هي حب الله تعالى

عن حب الله

قال الله في كتابه الحكيم «ورحمتي وسعت كل شيء» إن العبد إذا كان على علمٍ كافٍ بالله سبحانه وتعالى وصفاته اطمئن فؤاده وسكنت روحه واهتدى إلى طريق الحق بصدق وإيقان، إننا نحب الله تغالى ونعبده لأننا نحبه، لأننا نكتفي به ونستعين به ولا نستعين بأحدٍ سواه، إليه نرفع الأكف ونرتجي، ندعوه بأن يرزقنا التوكل عليه، وأن يعيننا على عبادته، وأن يرزقنا حبه، وحب ومن يحبه، نشكره على كل هذه النعن التي لا تعدّ ولا تحصى، مانح الخير كله، من إذا شكرناه زاد في النعم، وإن قصدنا بابه استقبلنا دون ردّ أو طرد من رحمته.

  • إنّ حب الله سبحانه و تعالى هو الغاية التي من أجلها يعيش الإنسان ويسعى في سبيلها، فإن رضى الله غاية إن أدركها العبد سكنت روحه واطمئن فؤاده، واستشعر حلاوة الأنس في أيامه وحياته كلها.
  • إن العبد الذي يحب الله سبحانه وتعالى ويرجو رضاه ومحبته، يجب أن يحافظ على عباداته ويؤديها على أكمل وجه، يسعى في الخيرات ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويصادق الصالحين.
  • إنّ حب الله تعالى لا يُدرك إذا اجتمع في قلب العبد معه حب الدنيا، فعلى الإنسان أن يستوعب كون الدنيا فانية وأنها محط زوال، ومجرد رحلة ينتقل منها العبد إلى مصيره الأبدي الخالد فيه.
  • عبارات عن حب الله للعبد
  • الله سبحانه وتعالى لطيف بعباده، رحيم بهم أكثر من رحمة الأم بولدها، رحمته وسعت كل شيء، إذا لجأ عبد إليه وجد ضالته، وقُضيت حاجته، فلا يضيع الله أبداً عبداً من عباده، هو الرحمن الرحيم، الكريم صاحب الإسم الأعظم، من إليه المشتكى، فالجأ أخي الحبيب الى الله في كل وقت وأي مكان، هو المعين والسند، من يعلم بحالك ويحبك، ويرحمك، من بجواره يأنس، ولا تكون حياته ضنكاً أبداً.

حب الله سبحانه و تعالى هو الغاية التي من أجلها يعيش الإنسان ويسعى في سبيلها، فإن رضى الله غاية إن أدركها العبد سكنت روحه واطمئن فؤاده، واستشعر حلاوة الأنس في أيامه وحياته كلها

عبارات جميلة عن حب الله

إننا لا أمان لنا إلا الله، ولا ملجأ لنا إلا هو مجيب الدعوات، رحيم بنا لا يُقدّر لنا شراً أبداً، يرزقنا و يحمينا ويرعانا، يقبل توبتنا ويكفر عن سيئاتنا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه، فاللهم اشهد أننا نحبك، ونحب كل من يحبك، فاغفر تقصيرنا، واكتب لنا حبك وقربك، واملأ قلوبنا خشية منك وحباً فيك، وقدّر لنا الخير في جميع شؤون حياتنا يا كريم، يا رحمن الدنيا والآخرة.

  • إلهي جلّ جلالك، ارزقني حبك وطاعتك، ارزقني السعي في طاعتك والاقتراب منك يا عزيز يا رحيم.
  • إن الله تعالى هو القريب الذي لا يرد دعاء من دعاه ولا يرد عبداً قصد بابه أبداً، وهو الذي يحب عباده المحبين له والمتقربين إليه، ويجازيهم بأفضل الجزاء، ويرفعهم أعلى الدرجات.
  • إلهي، ارزقني حبك يا الله، ارزقني حب طاعتك، وحب كل من تحبهم، وارضَ عني يا الله، ووفقني، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا، ارحمنا برحمتك وتولنا يا وليّ الصالحين.
  • إن الله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء.. وليس هناك شيء يخفى عليه في السماوات والأرض بديعهما، هو رحمن الدنيا والآخرة، العليم بكل شيء سره وعلانيته، يغفر الذنوب لعباده كلهم، لا يردّ عبداً قصد بابه، ولا يقدر لهم إلا ما هو خير لهم ولحالهم.
  • إن الله سبحانه وتعالى يدين بالعدل ويثاب الصالحين بالثواب العظيم الكبير، إنه يمنحنا رحمته وغفرانه وعافيته وستره حتى وإن أخطأنا.
  • إن الله تعالى يقدر ويقضي بالأمور بالطريقة التي تكون فيها خيراً لنا وفيها مصلحة لنا، ولدينا الثقة الكاملة بأنه يعلم ما لا نعلم ويختار لنا ما هو أفضل، فإن عقولنا قاصرة عن فهم حكمته وإرادته.

إلهي، إنني أعلم وأوقن من أعماق قلبي أنك رحيم، رحمتك وسعت كل شيء، أحبك، وأحمدك على كل ما رزقتني إياه من نعم أعلمها ولا أعلمها، أدركها ولا أدركها، واسألك أن تعينني على عبادتك. وأن ترزقني ترديد ذكرك وتوفقني إلى كل ما تحبه وترضاه

شاركونا بـ كلمات في حب الله

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن حب الله

عبارات عن حب الله

أروع ما قيل في حب الله

كلمات رائعة عن الصداقة والحب في الله

عبارات عن حب رسول الله

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المهاجر

إن من أكثر النعم التي من الممكن أن يرزق العبد بها هي حب الله تعالى. إن الله سبحانه وتعالى خالق البشر. والنبات والشجر، بديع السماوات والأرض أنّا يقول لشيء كن، فيكون، ونحن نسير في طريقنا في الحياة بشجاعة وثبات. لأن لنا رباً رحيماً فضله واسع، ورحمته كبيرة

أبو سليمان

إلهي، ارزقني حبك يا الله، ارزقني حب طاعتك، وحب كل من تحبهم، وارضَ عني يا الله، ووفقني، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا، ارحمنا برحمتك وتولنا يا وليّ الصالحين.