تخطى إلى المحتوى
كلمات مؤثرة عن الرسول

كلمات مؤثرة عن الرسول كلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم

يكاد القلم يعجز عن الكتابة ،فهي ليست أي كتابة هي كلمات لرسولنا الكريم ، مهما كتبنا وفلا نستطيع التعبير عن أشرف خلق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وفي هذه المقالة سنكتب بعض الكلمات التي قد تعبر عن شوقنا وحبنا لرسولنا الكريم .

محمد سيد الكونين والخلقين والفريقين من عرب ومن عجم هو الحبيب الذي ترجى بشفاعته لكل هوا من الأهوال مقتحم .

يوم ولدت أشرقت الدنيا وكتب الخير للناس أجمعين .

كلمات مؤثرة عن الرسول

كل الكلمات تقف عاجزة أمام ، التعبير عنك يا حبيبي يا رسول الله ، فأنت أشرف خلق الله وأكرمهم.

  • القلب في شوقه يروي حكايات عن النبي ويهدي خير أبيات :- محمد يا رسول الله أن لنا قلباً تعلق في ذكر النبوات صلى عليك إلهي كلما بسمت لنا الحياة بأخبار المسرات ، صلى عليك إلهي كلما صدحت تلك المآذن ترنو السماوات .
  • بأبي وأمي يا رسول الله ، أفديك بنفسي وأهلي يا حبيبي يا رسول الله .
  • صلوا على من بكى شوقاً لرؤيتنا ، أفداك بكل دمعة يا رسولي .
  • يا أكمل الخلق ويا من أبيه بنفسي وروحي عليك صلوات الله وسلامه .
  • الصادق الأمين ، الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق ، عليك الصلاة والسلام .
  • اللهم صلى وسلم على خاتم النبيين، وأشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كلمات مؤثرة عن الرسول قصيرة لا شئ قادر على التعبير ، حتى حروفي ليست قادرة على وصفك ، فدمع عيني يسبقني ، ورجفة قلبي تعصرني يا حبيبي يا رسولي .
  • الرسول الأميّ ،هكذا يدعونه الكفار، ولكنهم لا يعلموا أنه أفضل الناس علماً وأحسنهم خلقاً وخُلقاً .
  • القدوة الحسنة ، والرسول الأعظم هو محمد صلى الله عليه وسلم.
  • تطيب الدنيا بذكر رسولنا الكريم ،والصلاة عليه .-
  • ولد يتيماً وعاش يتيماً ، وكان أكثر الناس عطفاً على اليتيم.

اللهم صلى وسلم على خاتم النبيين، وأشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم صلى وسلم على خاتم النبيين وأشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

كلمات مؤثرة عن الرسول تويتر

الرسول هو نبي اصطفاه الله على البشر ، ليبلغ الرسالة ويؤدي الأمانة ،الرسول هو من أضاء الكون بنوره .

  • صلوا على من كان وجهه نوراً يستضاء به في الليالي المظلمة.-
  • سبحان من سخرك لتخرجنا من الظلمات إلى النور .
  • سبحان من زرع حب نبينا فينا ، سبحان من جعل حبه فطري يولد معنا .
  • لم أرى يومًا نور وجهك، ولم أسمع منك عذب صوتك، ولا حملت السيف وخرجت مقاتلًا في سبيل الله جنبًا إلى جنب معك، ولكنّي يا رسولي أحبّك، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد .

كلمة عن النبي

إنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- هو المثال الذي يحتذى به في الحياة الدنيا، فقد كان يعفو عند مقدرته، ويرحم المسلمين وغير المسلمين، ولعل ما فعله مع المشركين يوم فتح مكّة يعبّر عن مدى رحمته بالنّاس أجمعين، فقد قال: “اذهبوا فأنتم الطلقاء”، بعد تعذيبٍ وأذىً وإخراجٍ من الوطن، صلّى الله عليك يا حبيب الله وعلى آلك وصحبك وسلّم.

لن يبلغ العبد الإيمان حتى يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليه من نفسه وولده ووالده والناس أجمعين .

ومن عظم مراتب محبة النبي دوام ذكره .

 

سبحان من سخرك لتخرجنا من الظلمات إلى النور
سبحان من سخرك لتخرجنا من الظلمات إلى النور

 

اقوال وحكم كلمات مؤثرة عن الرسول

ومن الأقوال التي قيلت عن النبي وحكم العلماء والفلاسفة :-

  • الرسول في الحقيقة غير الرسالة والرسالة لا تموت .
  • وَأَحسَنُ مِنكَ لَم تَرَ قَطُّ عَيني… وَأَجمَلُ مِنكَ لَم تَلِدِ النِساءُ خُلِقتَ مُبَرَّءً مِن كُلِّ عَيبٍ… كَأَنَّكَ قَد خُلِقتَ كَما تَشاءُ.
  • عن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت: “ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
  • عن أنس رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقًا.
  • المهاتما غاندي :- أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر. لقد أصبحت مقتنعًا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتْباعه، وشجاعته مع ثقته المطلَقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسِفًا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة.
  • كارل هيرنش بكر :- لقد أخطأ من قال أن نبي العرب دجال أو ساحر، لأنه لم يفهم مبدأه السامي، إن محمداً جدير بالتقدير ومبدأه حري بالإتباع، وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم، وأن محمداً خير رجل جاء إلى العالم بدين الهدى والكمال .
  • عباس محمود العقاد :- إنّ عمل محمد لكافِ جد الكفاية لتخويله المكان الأسمى من التعظيم والإعجاب والثناء، إنه نقل قومه من الإيمان بالأصنام إلى الإيمان بالله، ونقل العالم كلّه من ركود إلى حركة ومن فوضى إلى نظام، ومن مهانةٍ حيوانيةٍ إلى كرامةٍ إنسانية، ولم ينقله هذه النقلة قبله ولا بعده أحد من أصحاب الدعوات.

ولد يتيماً وعاش يتيماً ، وكان أكثر الناس عطفاً على اليتيم
ولد يتيماً وعاش يتيماً وكان أكثر الناس عطفاً على اليتيم

كلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم

كما ذكرنا أن الحديث عن النبي لا ينتهي ،ولا نستطيع أن نعبر عن رسولنا مهما كتبنا وعبرنا ، فكل العبارات ناقصة ، وكل الكلمات حائرة أمام وصف نبينا وشفيعنا يوم القيامة . وفي الختام ندعو الله أن نكون من أمة محمد وأن نحظى بشفاعته يوم القيامة ، وأن نجلس معه في جنان النعيم ونسمع صوته الكريم في جنان عليّن . ومن واجبنا الدفاع عن نبينا بأنفسنا وبدمائنا .

شاركونا بـ كلمات مؤثرة عن الرسول

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

كلام عن الصبر والثقة بالله

كلام عن حب الله

عبارات عن حب رسول الله

أروع ما قيل في حب الله

اسماء الله الحسنى

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان رجلاً يتصف بالأخلاق الحميدة والعدل والصدق والأمانة وكان يحث الناس على الخير وينهاهم عن الشر

النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان رسول الله الذي اتا بالرسالة الإلهية وأخبرنا عن الله وعن الإسلام وأدلى لنا بالنصائح والإرشادات التي تعيننا في حياتنا.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان رجلاً يحب الله والناس وكان يدعوهم إلى الخير ويحثهم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

Olivia

الصلاة على الرسول محمد نجاة من كل شيء، وحماية من أي خطر أو ضرر، فاللهم صلي على محمد حبيبنا ورسولنا وبارك عليه يا رب العالمين.

Evan

الصلاة على النبي من أجمل الذكيرات التي نرددها، فهي صلاه تنحل بها جميع العقد وتنفك بها أي كرب، فاللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

ريوف

كان طيب القلب لين في القول لطيف في المعاشرة، كان شخص جميل محبوب من الجميع وجعله الله نبي ورسول للإسلام، فصلوا عليه وسلموا تسليمًا.

سديم

رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حبيب الله وحبيب العباد ما أجمل أن نكون على دينك الإسلام وعلى سنتك ونتبعها يا نبينا وحبيبنا، اللهم أرزقنا رؤيتك ورؤية نبينا محمد وأروي قلوبنا برؤيتكم

Green

وَأَحسَنُ مِنكَ لَم تَرَ قَطُّ عَيني… وَأَجمَلُ مِنكَ لَم تَلِدِ النِساءُ خُلِقتَ مُبَرَّءً مِن كُلِّ عَيبٍ… كَأَنَّكَ قَد خُلِقتَ كَما تَشاءُ.🌼