تخطى إلى المحتوى
كلمات مؤثرة عن النجاح

كلمات مؤثرة عن النجاح كلمات معبرة عن النجاح لحظات النجاح

لو كان النجاح علي عتبة باب كلٍ منا ، لما كان هناك سعي ومجاهدة وبحث ،وصبر ومثابرة. لما قضيت عمرك باحثاً عن المعنى لكونك أنت، وما سعيت أبداً في سبيل تكوين هالتك الخاصة.

  • تظن أنها انتهت، وتوقفت، واستحالت خراباً واسعاً ، وتقرّ في قرارة نفسك أنك ستتوقف عن المحاولة. فلم يعد هناك مقدور لبذل القليل من جهد آخر. ثم تنظر بطريقة مختلفة، فإذا هناك أمل ينتظر على قارعة كل فكرة. ورجاء من روحك إلي قلبك بالمحاولة مرة أخيرة ، وإن حدث وأخفقت فالخير مكتوب في مكانٍ آخر. وفكرة أخرى. ومحاولة مختلفة .
  • الوقوع ليس نهاية  بل دافع. ولو كان الوقوع إقرار خفىّ بالفشل الذريع مدى الحياة. فأنت لم تخوض غمار الحياة جيداً. أو علي الأقل لست بفاهم الطريقة التي تسير بها هذه الحياة .
  • لو لم نتمسك بالأمل بعد كل سقطة. لكانت هذه الأرض عبارة عن مأوي لفاقدين الأمل. والمثيرين للشفقة. ويـنتهي النجاح ومعناه ومقصوده. لكن ببساطه جميع من نجحوا هنا علي هذه الأرض كان سقوطهم دافعاً قوياً لما هم عليه الآن.
  • أحاول، وأحاول، وأحاول، وأجاهد في سبيل تكوين شخص أفضل في كل شيء. لنفسي أولاً وليس لأي سببٍ آخر، وأنا أؤمن، لا سبيل للعيش في هذه الحياة إلا بالمحاولة، المحاولة سبيل النجاح.

كلمات مؤثرة عن النجاح

منذ ولادتنا ونحن بغريزتنا وفطرتنا الإنسانية نسعى إلى النجاح ونتجنب أي فشل. خطوة بعد الأخرى في سبيل أن نكون ذا شأن ونجاح في كافة مجالات الحياة، العملية والعلمية وعلى جميع المستويات، نخوض طرقنا بشيء من العزم ونواجه جميع التحديات والصعوبات والعقبات التي من الممكن أن تخترق دربنا يوماً ما. ننجح ونصل مرة، ونخفق مرات أخرى، ثم نحاول من جديد ونتعقد العزم على خوض الحرب مرة أخرى، ننجح ونخفق، ثم ننجح ونخفق، لكن رغم ذلك لا يطرق اليأس بابنا ولا نتوقف أبداً عن المحاولة.

  • لكل إنسان هدف معين في الحياة. في مضمونه السعي إلى تحقيق النجاح المبهر والمُرضي في كل شيء.
  • نحن مطالبون بالسعى لا النتيجة.
  • للفشل والنجاح طريقان لا يلتقيان أبداً. كل توقف عن المحاولة هو فشل بحد ذاته. ومحاولتك ذاتها هي نجاحك وإن لم تنجح.
  • النجاح طريقه وَعِر، لكن السبيل إليه قرار في نفسك بالسعي والمحاولة، هو العزم على أن لا تيأس ولا تستسلم حتى تصل إلى ما تريد.

للفشل والنجاح طريقان لا يلتقيان أبداً. كل توقف عن المحاولة هو فشل بحد ذاته. ومحاولتك ذاتها هي نجاحك وإن لم تنجح

كلمات معبرة عن النجاح

لا يمكننا وضع وصف وتعريف محدد لمفهوم النجاح، كل شخص يراه بالطريقة التي يحب. ومن الزاوية التي يرى بها في الحياة وعلى حسب قناعاته وآراءه الشخصية. لكن بقولٍ آخر، يُجمع الكل على أنه الوصول والتتويج للأهداف والطموحات والأحلام التي يسعى إليها شخص ما، تحقق له الشعور بالرضا في الحياة وتجعل منه شخصاً مستقبلاً لذاته وما حققه ووصل إليه في الحياة، وبقول مختصر النجاح هو أن تُتَوج محاولاتك وسعيك بالوصول.

  • النجاح دافع يجعلنا نحاول مرة أخرى من أجل شيء جديد نعمل عليه، هو تحقيق الأماني وما نطمح إليه، وهو من أكثر الأسباب التي تجعلنا راضين عن أنفسنا
  • لا تحزن حين تفشل أو تخفق في شيءٍ ما، الفشل الحقيقي هو أن لا تحاول تطوير نفسك وذاتك وشخصيتك، وألا تحاول مرة أخرى لكي تصل إلى ما تريد، وعند إحسانك الظن بالله والإستعانة به والثقة فيه ستنتهي محاولاتك وسعيك بجبر قلبك بالنجاحات المتتالية
  • دربك ممتلئ بصعوبات وتحديات، لا تعتقد أن طريقك للنجاح ممهد ومستوي، لكن تغلبك على هذه العقبات هي ما تمنح شعور النجاح حلاوته وتُدخل على قلبك السرور الذي تستحقه.
  • بالمواكبة والإستمرار ربما تتضح لك الأمور التي ظننت أنك لن تحط بها علماً.
  • ما ضاع سعيك قط، ترتفع به إمكانية حصولك على الفرص الأفضل، الفرص التي تغرس في قلبك الرضا عن نفسك ومحاولاتك.فقط حاول.

لحظات النجاح

لا يمكن تخيل لحظات السعادة التي يمر بها الإنسان عندما ينجح في أمرٍ ما. شعوره بأن محاولاته لم تذهب في مهبّ الريح، وسعيه لم يذهب سُدى..
هي لحظات يشعر فيها الإنسان أنه يملك الدنيا بأكملها، شعور بالرضا اتجاه الذات والسلام النفسي والإستقرار، هي لحظات نسعى من أجلها، ونبذل كل ما يمكننا بذله.

  • أحب اللحظات التي تنتهي بعد كل عمل شاق، ربما تكون مرهقة أحياناً، لكن شعور الإنجاز بعدها يُحسن من الطاقة النفسية ويعزز شعور الفخر اتجاه نفسك، ثم يكتمل المشهد وتتضاعف الأحاسيس والمشاعر التي لا يمكن وصفها عندما نكتشف أن لحظات الجد والإجتهاد هذه أتت ثمارها وانتهت بنجاحك العظيم والمبهر.
  • الإستعانة بثناء الناس للإستمرار والمواكبة، من شأنه أن يُحبطك ببدايات الطريق عند أول إنقطاع له!
    ومن قلّ إكتفائه الذاتي ضاع في إنجازاته حتى يجدّ ثناء جديد!
    آمن بـقيمة ما تفعله، واجعل ثناء الناس عليك غاية لا تسعى أبداً لإدراكها ولكن رضاك الداخلي أفضل ما يمكن أن تسعى إليه.
  • لا تعتمد كثيراً على آراء الآخرين عند فعل شيء جديد، غالباً سيجعلونك تتوقف عن فعله. آرائهم ليست على القدر الكافي من الأهمية بالنسبة لرأيك الحر، ولا بأس باختيار قرار لم تجربه من قبل، منطقة الراحة لن تجني لكَ الراحة بقدر ما ستضيع عليكَ الفرص.

النجاح طريقه وَعِر، لكن السبيل إليه قرار في نفسك بالسعي والمحاولة، هو العزم على أن لا تيأس ولا تستسلم حتى تصل إلى ما تريد

كلمات عن النجاح في الدراسة

يتمثل المشهد بشيءٍ من العظمة لا يمكن وصفها، مشاعر متضاربة، وأحاسيس تعجز الكلمات عن الإفصاح عنها، المنظر جلل، وأنت تحمل شهادة تخرجك وتُنهي مسيرتك الجامعية بعد سنوات طائلة من النجاحات العظيمة.

  • نجاحك الدراسي دليل على تحولك إلى شخصٍ ناضج يحمل علماً يفيده في الدنيا. ويُجزى به في الآخرة، ورحم الله شخصاً حمل علماً ينتفع به وينفع به الناس.
  • دراستك جِهاد في الدنيا، نجاحك فيها وتفوقك هي الجائزة التي تسعى بكل ما تملك لتستمر في طريقك إليها.
  • النجاح الدراسي يمنحك آفاقاً جديدة، دروباً أخرى تسير فيها تمنحك فرصاً نادرة.
  • انجح في دراستك، ليكتمل عقلك، وتزداد ثقافتك وتصبح على قدرٍ من الوقار، رحم الله العلماء ونفع بهم الأمة.

لا تحزن حين تفشل أو تخفق في شيءٍ ما، الفشل الحقيقي هو أن لا تحاول تطوير نفسك وذاتك وشخصيتك

شاركونا بـ كلمات مؤثرة عن النجاح

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن تحقيق النجاح

كلمات عن النجاح والكفاح

كلمات عن التفاؤل والأمل والنجاح

عبارات عن الامل والنجاح

عبارات عن المثابرة والنجاح

انشرها على :
5 4 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

لا تحزن حين تفشل أو تخفق في شيءٍ ما، الفشل الحقيقي هو أن لا تحاول تطوير نفسك وذاتك وشخصيتك، وألا تحاول مرة أخرى لكي تصل إلى ما تريد، وعند إحسانك الظن بالله والإستعانة به والثقة فيه ستنتهي محاولاتك وسعيك بجبر قلبك بالنجاحات المتتالية🌻

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

النجاح ليسا مجرد وصولك للهدف إنما هوَ رحله من التعلم والنمو المستمر لتحقيق الطموحات وتجاوز كل الصعاب

المهاجر

النجاح الدراسي يمنحك آفاقاً جديدة، دروباً أخرى تسير فيها تمنحك فرصاً نادرة

سديم

النجاح هو القوة التي تدفعنا لنستمر في المضي قدمًا رغم الصعاب.

ريوف

النجاح ليس مجرد وجهة نصل إليها، بل هو مسار نتعلم خلاله كيف نتغلب على العقبات.

Olivia

التفوق يبدأ حينما نتخطى حدودنا ونؤمن بقوتنا للتحدث بلغة الإمكانيات.

Evan

النجاح ليس نهاية الرحلة، بل بداية مرحلة جديدة من التحديات والتطور.