تخطى إلى المحتوى
كلمة صباح عن حسن الخلق

كلمة صباح عن حسن الخلق كلمة الصباح عن حسن الأخلاق

إن الأخلاق الحسنة صفة مميزة للفرد، وميزة توجد في الإنسان تجعله محبوباً من الأشخاص حوله.. فهي دليلاً على نزاهة الفرد، و جودة تربيته.. ومستوى نضجه واحترامه لنفسه وللآخرين، وعلى الإنسان في جميع مراحل عمره.. أن يجاهد في سبيل التحسين من أخلاقه، ليترفع بذلك عن كل خُلق رديّ.. وكل خُلق منحط يقلل من شأن صاحبه ويجعل هالته غير جيدة لمن حوله.

كلمة صباح عن حسن الخلق

إن الأخلاق الحسنة والجيدة والرفيعة، دليل على فطرة الإنسان السليمة، وعلو شأنه.. وارتفاع قيمته، فالخُلق الحسن نوراً يُضيء وجه صاحبه.. يجعله محبوباً بين الناس من حوله، وتكون علاقاته الإجتماعية من أنجح العلاقات.. حيث لا تجد فرداً لا يفضل أن يصادق أو يتعامل مع شخص ذو خلق حسن ورفيع.

  • تحلى بحسن الخلق ليكتسب وجهك نور السماحة.. وامضِ بأخلاقك الحميدة وصفاتك الحسنة داعياً كل الناس للتحلي بها، والإقتداء بك.
  • إن من حسن أخلاقك عدم الغيبة والنمية، ومن علو قيمتك تركك ما لا يعنيك.
  • الصدق والأمانة وتجنب التفوه بالكلمات الرديئة، أساس لكل من يريد التحلي بحسن الخلق.
  • إن مكارم الأخلاق ترفع من شأن الإنسان وترفع من قيمته.. وتحسن نظرته إلى ذاته وتجعل الآخرين من حوله ينظرون نظرة احترام وتقدير لشخصيته المحترمة وصفاته الكريمة.
  • من حسن الخلق أن تصل رحمك، وتساند الضعفاء والمحتاجين، وأن لا تغتاب ولا تكذب.. وكن أميناً لأن الأمانة أكبر دليل على رفعة الإسان وحسن أخلاصه.

غنى الإنسان الحقيقي لا يتمثل في كم الأموال والعقارات التي يمتلكها، ولا تقتصر قيمته على الجاه والنسب، بل إن قيمة الإنسان الحقيقية تنبع من أخلاقه الحسنة وصفاته الحميدة

كلمة الصباح عن حسن الخلق

إن كان هناك شيئاً علينا أن نسعى إليه بجهد كبير في هذه الحياة. فهو حسن الخلق والترفع بالأخلاق الحميدة. ولا يمكننا تجاهل مدى أهمية هذا الموضوع على مستوى الفرد والجماعة وعلى المجتمع ككل.. فكل خلق حسن يرفع من قيمة صاحبه.. ويقدم له الفرص الممتازة ويفتح له أبواب الخير.. كما أن حسن الخلق دليلاً كبيراً على علو شأن صاحبه.. وصفة تميزه وتجلب له إحترام وحب وتقدير من حوله.

  • إن الأخلاق هي المحرك الداخلي الذي يوجهنا للأفعال والتصرفات.. هي الدافع الذي يجعلنا نقوم بالأفعال الحسنة والتصرفات الصحيحة التي نُثَاب عليها.
  • إن الشخص النبيل ذو المقام العالي.. هو الذي يحمل بداخله مجموعة من الصفات الحسنة والأخلاق الرفيعة.. التي تقوّم أفعاله وتوجه إلى التصرفات المقبولة والحسنة.. وتصرفه عن الأفعال المبتذلة والغير جيدة لنفسه وللآخرين.
  • جوهر الإنسان في حسن خلقه، وقيمته في أخلاقه الحميدة التي يفيد بها نفسه والآخرين.. يسعى في الأرض مُصلحاً لها بأخلاقه الرفيعة وقيمه العليا.
  • إن الصفات الحسنة والأخلاق الرفيعة سمة تميز الإنسان الجيد من السيء.. وتدل على صلاح الفرد وفطرته السليمة.. وتوجهاته الجيدة التي يسعى أن يطور بها نفسه والمجتمع من حوله.

عبارات عن حسن الخلق

إننا نحدثكم الآن عن حسن الخلق.. وحسن الخلق بمعناه البسيط هو أن يمتلك الفرد قدراً عالياً من الأخلاق الحميدة والصفات الحسنة.. كأن يكون لسانه دائم التحدث بالكلمات الطيبة، صادقاً، وأمين.. لا يكذب ولا تخرج من فمه كلمة سيئة.. لا ينطق بالسباب و يترفع ترفع ذو القيمة عن الغيبة والنمية، متواضع غير متكبر ولا مغرور.. يتعاطف مع الضعفاء والمساكين ويساعد ذوي الحاجة.. وغير ذلك من الصفات التي تجعل الشخص إنساناً صالحاً وعالي الشأن.. وبالطبع علينا جميعاً أن نطور أنفسنا في تبك النقطة كل يوم.. وأن نعزز أخلاقنا ونسعى لتطويرها مع محاربة كل خلق شيء نستشعره فينا.

  • لا يمكن للكلمات أن تصف على وجه الدقة الأهمية القصوى لحسن الخلق وضرورة التحلي بالصفات الحميدة.. إن الإنسان إذا أدرك أهمية أن يترك الصفات السيئة التي تعود بالضرر عليه وعلى غيره.. و محاولة التحلي بالصفات الحسنة لانتشر النجاح والمودة بين أفراد المجتمع ككل، لذهب الفساد وانتشرت روح المودة والسلام.
  • إن غنى الإنسان الحقيقي لا يتمثل في كم الأموال والعقارات التي يمتلكها، ولا تقتصر قيمته على الجاه والنسب، بل إن قيمة الإنسان الحقيقية تنبع من أخلاقه الحسنة وصفاته الحميدة.
  • تظهر الأخلاق الحقيقية للفرد عند تعرضه للأزمات والشدد، تظهر صفاته النبيلة أو بواطنه السيئة العفنة.
  • إن نجاح الإنسان في الأصل راجع إلى أخلاقه الحسنة، وصفاته الجيدة، فصاحب الخلق الحسن متقن لعمله، ومتقن العمل يجد نتيجة إتقانه متجلية في أعماله كلها، مما يزداد نجاحه ويصل لأعلى المراتب والدرجات.

الصدق والأمانة وتجنب التفوه بالكلمات الرديئة، أساس لكل من يريد التحلي بحسن الخلق

كلام عن حسن الخلق

حسن الخلق أمر هام، على كل إنسان في جميع بقاع الأرض أن يهتم به ولأمره، إن انحدار الأخلاق لا يفعل سوى أنه يؤدي بالمجتمعات نحو فوهة الدمار والفساد، تنحدر أخلاقهم فتُفسد أفعالهم ويتخلل المجتمع فساداً لا يقوّمه إلا الرجوع إلى شيم الفضلاء، والترفع من جديد بالأخلاق الحسنة والرفيعة التي تعيد للإنسان قيمته وترفع من شأنه مرة أخرى، فتعود مجتمعاتنا متقدمة صالحة من جديد.

  • إن خلقك الحسن يظهر من تعاملك مع أهل بيتك، ومن ثم أصدقائك وعائلتك، ثم الأشخاص المحيطين بك في عملك وبيئتك، فاحرص على أن تتعامل بالصفات الحسنة فهي التي تمنح الإنسان قيمته وترفع من شأنه، وتجعل الناس يتعاملون معك بحب واحترام.
  • إن من صفاتك الحسنة أن تكف الأذى عن الناس، وتساعد الضعفاء والمساكين وتساند من له حاجة، وأن تسعى جاهداً لنشر الخير والبركة والسلام.
  • أن تتحلى بالأخلاق الحميدة والصفات الحسنة يدل ذلك على فطرتك السليمة وعقلك الناضج وانك شخص سويّ، وإنه لا يوجد أفضل من أن يجاهد الإنسان في سبيل تطوير أخلاقه ومحاربة صفاته السيئة.
  • إذا حاول كل فرد في أن يتمسك بقدر كبير من الأخلاق الحسنة والصفات الحميدة لعشنا جميعاً في مجتمع يسوده العدل والسلام والرحمة والمودة.
  • إن كنز الإنسان الوحيد تمسكه بصفاته الحسنة.

جوهر الإنسان في حسن خلقه، وقيمته في أخلاقه الحميدة التي يفيد بها نفسه والآخرين، يسعى في الأرض مُصلحاً لها بأخلاقه الرفيعة وقيمه العليا

شاركونا بـ كلمة صباح عن حسن الخلق

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلمة عن حسن الخلق

عبارات عن حسن الضيافة والكرم

عبارات عن الأخلاق

روائع صباحية

كلمات جميلة صباحية

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments