تخطى إلى المحتوى
ماهو الرد على كلمة تقبل الله طاعتكم

ماهو الرد على كلمة تقبل الله طاعتكم منا ومنكم صالح الأعمال

كثيراً ما يتعرض الإنسان لمواقف محرجة وذلك لعدم معرفته بالرد المناسب على عبارات الدعاء أو عبارات المجاملة. وفي هذا الصدد كيف نرد على تقبل الله طاعتكم وهو دعاء بظاهر الغيب من الأخ لأخيه المسلم بأن يتقبل الله منه جميع الطاعات. ومناسبتها أنها تقال بعد أداء الفروض مثل الصلاة أو الحج أو أداء عمل صالح. فيدعو الإنسان لأخيه بأن يتقبل منه تلك الأعمال الصالحة. وفي هذا فوائد عديدة فأهمها أن يوكل الله ملكاً يرد عنك ويقول ولك بمثل ما تمنيت لأخيك وسنذكر الردود المناسبة على ذلك الدعاء من خلال السطور القليلة القادمة.

ماهو الرد على كلمة تقبل الله طاعتكم

الدعاء هو مخ العبادة حين يدعو الإنسان لنفسه أو حين يدعو للآخرين وفي هذا الدعاء تكون قد أصبت السنة. وذلك لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يدعو لأزواجه وأصحابه وآل بيته. وأيضاً من باب تطيب خاطر الإنسان ومن باب الحب في الله سبحانه وتعالى وأيضاً من باب إفشاء السلام بين الناس. والكلمة الطيبة صدقة ومثل الشجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء أما عن الرد المناسب للعبارة كالتالي.

  • اللهم آمين وإياكم أخي الكريم ولك بمثل ما قلت.
  • تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجعلنا من العتقاء من النار.
  • لا حرمنا الله منك أخي ولا حرمنا من صالح دعائك وجمعنا وإياكم على طاعته.
  • اللهم ثبتنا وإياك على ذكره وشكره وحسن عبادته.
  • اللهم افتح لنا ولك أبواب رحمته وجعل السعادة والأمل لا تفارق قلبك اللهم ارزقني وإياك رزقاً طيباً مباركاً فيه.
  • اللهُم اجعلنا وإياك من أهل التقوى والصلاح اللهم ارزقنا وإياك الإخلاص في القول والعمل. وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال واجمعنا معاً في مستقر رحمته دون سابقة جزاء أو حساب أو عقاب اللهم آمين.
  • اللهم أهدنا جميعاً فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتقبل منا ومنكم كل الأعمال الصالحة.
  • اللهُم نور قلبك بنور الإيمان وارزقنا وإياك رزقاً واسعاً وشفاءً من كل داء يارب العالمين.

اللهُم نور قلبك بنور الإيمان وارزقنا وإياك رزقاً واسعاً وشفاءً من كل داء يارب العالمين.

تقبل الله طاعتكم

تقال عبارة تقبل الله طاعتكم عقب شهر رمضان المبارك أو بعد العشر الأوائل من ذي الحجة أو بعد فترات الطاعة وبعد مواسم العبادات. ويتمنى المرء أن يدعو شخص آخر له ربما يكون هو أقرب منه إلى الله فيستجيب الله له ومن يدعو سواء لنفسه أو لغيره لا يخسر أبداً. فإما أن يستجيب الله له ويأخذ مثل ما دعا من أجر أو يؤخرها الله له يوم القيامة. حتى أن الفرد يريد ألا يستجيب الله دعائه في الدنيا حتى يجدها كلها يوم القيامة فتعينه على دخوله الجنة وإليك بعض عبارات الرد على دعاء تقبل الله طاعتكم وذلك كما يلي.

  • اللهم آمين اللهم إني أسألك أن تعطي صاحبي مثلما دعا لي وتقبل منه كل عمله وطاعاته يارب العالمين. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم أذق صاحبي إيماناً يجد حلاوته في قلبه اللهم وافتح مسامعه لسماع ذكرك. وهب له من كل الطاعات ثواباً ومن كل السيئات عفواً وغفراناً واجمعني معه على الطاعات وأبعدنا عن جميع الموبقات.

تقبل الله طاعتكم وصالح أعمالكم

قال النبي صلى الله عليه وسلم ادع بلسان لم تعصي الله به ويقصد بذلك الدعوات من الأحباب والأصدقاء بظاهر الغيب. فهي مستجابة ويجب على الشخص الرد بعبارات أكثر جمالاً وتحتوي على الدعاء. أيضاً فالله لا يرد الدعاء أبداً ويجب أن يفطن الإنسان إلى أن الله سبحانه وتعالى يعطي الإنسان ما ينفعه وليس ما يريد.

  • اللهم إني أسالك بركة في العمر وزيادة في الرزق لأخي وصديقي. اللهم أسعده وفرج همه وكربه وتقبل منا جميعاً صالح الأعمال.
  • بارك الله فيك أخي الحبيب اللهم أسعد قلبك وعطر صدرك بالإيمان. واجمعنا دائماً على الطاعة والحب في الله وظلنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك اللهم ثبت أقدامنا يوم تذل الأقدام.
  • يارب العالمين أحفظ صاحبي من كل مكروه وسوء ونور قلبه بنور محبتك وأسعده. ما دام الليل والنهار وتجاوز عن سيئاته بوركت أخي وتقبل منك كل أعمالك.

اللهم إني أسالك بركة في العمر وزيادة في الرزق لأخي وصديقي. اللهم أسعده وفرج همه وكربه وتقبل منا جميعاً صالح الأعمال.

الرد على تقبل الله طاعتكم

من العادات الطيبة التي يفعلها الكثير من المسلمين بعد انقضاء العبادات مثل الصلاة يقول بعضهم لبعض تقبل الله منكم الطاعات. وهو دعاء جميل ولكن الكثير من الناس يجهلون الرد أو يشعرون بالحرج الشديد وإليك بعض الردود المقتضبة.

  • شكراً جزيلاً أخي الكريم على دعاءك بظاهر الغيب أسأل الله العظيم رب العرش العظيم. أن يجعلك من الصابرين الشاكرين الهادين المهتدين.
  • اللهم آمين وإياكم يارب العالمين وجعلنا من ورثة جنة نعيم.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تمسح عن فلان ويذكر اسمه كل هم وغم وضيق وأن تجعل له مخرجاً وترزقه من حيث لا يحتسب إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • جزاكم الله عنا خير الجزاء وتقبل الله منكم صالح الأعمال وحقق على أيدكم الآمال وعفا الله عنا وعنكم وغفر الله لنا ولكم.
  • اللهم آمين ووقفنا وإياكم لما يحب ويرضى وجعلنا وإياكم من الصابرين الشاكرين.

الرد على تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

يدل تبادل تلك العبارات بين المسلمين والأخوة المتحابين في الله على صفاء القلب ونقاء السريرة وعلى الفرد المسلم أن يكثر من تلك العبارات الراقية الجميلة وأن يكثر من الدعاء لنفسه وللآخرين لكي ينالوا جميعاً رضا الله

  • سبحانه وتعالى ونذكر بعض من العبارات التي تقال حين الرد على مقولة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وذلك كما يلي.
  • اللهم أرح قلبك يا فلان ويذكر اسم صاحبه وأعمر أيامك بالذكر وجمعني وإياك في مستقر رحمته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • ختم الله لنا ولكم أعمالنا بالقبول وأدخلنا وإياكم الجنة مع الرسول ورزقنا وإياكم سعادة لا تزول.
  • اللهم إني أشهدك أني أحب فلان فحبب فيك خلقه واجعله من المقبولين في الأرض والسماء وفي الدنيا والآخرة اللهم ضع له القبول بين خلقك واجعل أيامه كلها سعادة وإخلاص.
    إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وقد أوضحنا الرد المناسب على قول تقبل الله طاعتكم ونرجو أن نكون قد وفقنا في ذلك.

شاركونا بـ ماهو الرد على كلمة تقبل الله طاعتكم

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن الايمان بالله

حالات عن الأمل بالله

كلمات عن اليقين بالله

ادعية رمضانية

تهنئة رمضان

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

🏵اللهم آمين ووقفنا وإياكم لما يحب ويرضى وجعلنا وإياكم من الصابرين الشاكرين