تخطى إلى المحتوى
نصائح لزيادة الوزن

نصائح لزيادة الوزن نصائح لزيادة الوزن في اسبوع

هناك العديد من الاشخاص الذين يُعانون من النحافة المفرطة. يسعون لكسب المزيد من الوزن ليكتسب شكلهم الخارجي مظهراً جيداً.  وليحسنوا من صحة جسدهم ومظهرهم الخارجي. هنا نصائح فعالة جداً لزيادة الوزن تجدونها في هذه المقالة.

نصائح لزيادة الوزن

إن زيادة الوزن مطلب يسعى إلى تحقيقه الكثير من الأشخاص، لكن ما يجب التنويه عليه هو أنه من الضروري أن يلتزم الشخص بالأساليب الصحيحة لزيادة الوزن بعيداً عن الطرق الضارة كالإكثار من الوجبات السريعة وأكل كميات كبيرة من الحلوى والسكريات، وهنا نذكر لكم بعض الطرق الصحيحة لزيادة الوزن :

  • تناوُل الطعام بشكل متكرر ومستمر. يمكنك فعل هذا بتناوُل من خمس إلى ست وجبات صغيرة تدريجيًا خلال اليوم.
  • حاول الانتباه إلى متطلبات جسمك ومعرفة ما يحتاجه بالضبط لتعرف متى قد تكون جائعًا وكيف تُشبع نفسك بالطرق الصحيحة.
  • قد تحتاج إلى التخطيط لأوقات تتناول فيها الطعام حتى لو لم تكن جائعًا، سيمكنك هذا من إكتساب وزن زائد.
  • اختيار أطعمة تحتوي على عناصر مغذية كثيرة. فمثلاً عليك وضع نظامًا ثابتًا لتناول الطعام والمشروبات التي تحبها وتحتوي على عناصر مغذية كثيرة وسعرات حرارية خلال اليوم كذلك.
  • من الضروري التنويه على أهمية استشارة الطبيب أو اختصاصي النُّظم الغذائية بشأن عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا أو في كل وجبة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة وتضر نفسك وجسدك.
  • يجب عليك أن تسأل الطبيب أو أخصائي الأغذية عن عدد الحصص الغذائية التي يجب تناولها من المجموعات الغذائية المختلفة.
  • وضع بعض الإضافات المختلفة. ضع إضافات على وجباتك للحصول على سعرات حرارية أكثر، مثل إضافة الجبن إلى الطواجن أو زبدة المكسرات إلى الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة. ويمكنك أيضًا إضافة الحليب الجاف أو الحليب السائل إلى الأطعمة للحصول على مزيد من البروتين والسعرات الحرارية. ومن أمثلة ذلك البطاطا المهروسة أو الحساء.

تعتبر الفواكه المجففة والبذور أيضًا وجبات خفيفة غنية بالسعرات الحرارية

نصائح لزيادة الوزن في أسبوع

إن النحافة من الأمور التي يسعى الكثير من الاشخاص إلى محاربتها واكتساب المزيد من الوزن، لكن يجب أن لا ننسى ان عملية زيادة الوزن عملية يجب أن تأخذ وقتها وان يتحلى صاحبها بالصبر والإرادة، وأن لا يتسرع في الحكم بكون هذه الطرق لا تأتي بنتائج، نذكر لكم بعض الطرق الفعالة لزيادة الوزن :

  • تجربة عصائر السموذي والمشروبات المخفوقة. تجنب المشروبات التي تحتوي على القليل من العناصر المغذية أو السعرات الحرارية، مثل المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر (الدايت).
  • يمكن أن يفيدك تناول مزيج من المكونات المغذية عالية السعرات الحرارية في عصير سموذي أو مشروب مخفوق إذا كنت تتناول الطعام أثناء التنقل.
  • يمكنك أيضًا الإستعانة بالمشروبات البديلة للوجبات في سعيك لزيادة الوزن.
  • الانتباه للمشروبات التي تتناولها وموعد تناولها. يمكن أن تجعلك المشروبات تشعر بالشبع. وإذا كان ذلك يحدث معك، فتجنب الشرب خلال الوجبة أو قبلها. لكن تأكد من أنك تشرب كمية كافية طوال اليوم.
  • ممارسة الرياضة. من الممكن أن تساعدك ممارسة التمارين الرياضية، خاصةً تمارين القوة، على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات. وقد تؤدي ممارسة التمارين الرياضية أيضًا إلى تحفيز شهيتك.

نصائح لزيادة الوزن في اسبوع

زيادة الوزن شيء جيد خاصة إذا كان الشخص يعاني من النحافة المفرطة، لأنه يمكن أن يؤدّي عدم الحصول على الطاقة الكافية من الغذاء إلى نقص المُغذّيات الضرورية لمحاربة العدوى؛ ممّا ينتج عنه كثرة الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى زيادة مُدّة الإصابة بالأمراض الشائعة كنزلات البرد.

  • تعد المكسرات وزبدة الفول السوداني وزبدة اللوز وأنواع زبدة المكسرات الأخرى طريقة رائعة لتعبئة السعرات الحرارية المغذية.
  • تعتبر الفواكه المجففة والبذور أيضًا وجبات خفيفة غنية بالسعرات الحرارية.
  • اشرب في الوقت المناسب
    إذا كان لديك شيء تشربه قبل الوجبة مباشرة، فقد تكون أقل جوعًا قد يكون من الأفضل تناول شيء غني بالسعرات الحرارية أثناء تناول الطعام أو الانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الطعام لتناول مشروب.
    تمرن لبناء العضلات
  • يتضمن ذلك اليوجا وتمارين الضغط والسحب وتمارين رفع الأثقال والأنشطة الأخرى التي يمكن أن تساعدك في زيادة الوزن إنهم يحرقون السعرات الحرارية ، لكن هذا يمكن أن يجعلك أكثر جوعًا لذلك تأكل المزيد.
    تحدث إلى طبيبك حول أفضل طريقة لممارسة الرياضة لزيادة الوزن ، خاصة إذا كنت تعاني من ظروف صحية تجعل ذلك صعبًا عليك

يمكن أن يفيدك تناول مزيج من المكونات المغذية عالية السعرات الحرارية في عصير سموذي أو مشروب مخفوق إذا كنت تتناول الطعام أثناء التنقل

نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساءال

إن نقصان الوزن للنساء من الأمور الخطرة، فإن ذلك من الممكن أن يؤثر على صحتهم بشكل كبير فمثلاً يؤخر النمو، ويضعف الشعر والبشرة ويتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية بالإضافة إلى الضعف العام المصاحب لنقص العناصر المهمة في الجسم، ونذكر لكم بعض الأمور التي تساعد في زيادة الوزن للنساء :

  • ربما خمس أو ست وجبات صغيرة على فترات متفرقة من اليوم، قد تمكنك من الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك ذلك على زيادة الوزن خاصة إذا لم يكن لديكي الكثير من الشهية أو إذا كنتِ تشبعين بسرعة وسهولة، مما قد يؤدي إلى نقص الوزن.
  • اشربي مشروبات غنية بالسعرات الحرارية..
  • ابتعدي عن المشروبات مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي ، تناولي الحليب أو العصير أو العصير الذي يحتوي على منتجات الألبان كاملة الدسم والفواكه والخضروات الطازجة سوف يعطونك السعرات الحرارية والتغذية التي لا تحتويها تلك المشروبات الأخرى.

اهم النصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

  • ابتعدي عن الوجبات السريعة

إن السعرات الحرارية “الفارغة” مع إضافة الملح والسكر والدهون غير الصحية يمكن أن تكون ضارة جداً عليك وعلى جسدك بصرف النظر عن وزنك.

يمكن أن تساعدك الأطعمة المغذية مثل الفاكهة ومنتجات الألبان واللحوم والبقوليات وبعض الخضراوات على زيادة الوزن بطريقة صحية.

  • اختاري الأطعمة الصحية المناسبة

ليست كل الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية. تناول الفواكه الكثيفة مثل المانجو أو الأفوكادو ، على سبيل المثال ، أو الخضار النشوية مثل البطاطس والذرة. والأسماك الدهنية ، مثل السلمون ، طريقة رائعة للحصول على البروتين الصحي في نظامك الغذائي.

  • تناول الشوربة الدسمة

فكري في تناول الشوربة المزودة بقطع اللحم والقشدة واللبن والجبن وحتى الحليب المجفف يمكنهم إضافة السعرات الحرارية والنكهة للأطعمة لن تحصل فقط على المزيد في كل قضمة.

  • تناولي السلطات وأضف الدهون الصحية عليها

تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل السلطات يمكنك ضخها بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون والإضافات مثل الأفوكادو والجبن والمكسرات والبذور أو جرب الفاكهة مثل التفاح والكمثرى والتوت.

  • أضيفي المزيد من الجبنة لطعامك

الجبنة غنية بالسعرات الحرارية ، وتحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، وهي جيدة في البرجر ، والسندويشات ، والبطاطس ، والبيض ، والطواجن ، والكثير من الأشياء الأخرى.

 

من الضروري التنويه على أهمية استشارة الطبيب أو اختصاصي النُّظم الغذائية بشأن عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا أو في كل وجبة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة وتضر نفسك وجسدك

شاركونا نصائح لزيادة الوزن

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

نصائح للامهات في تربية الأطفال

نصائح للحياة اليومية

عبارات عن الجمال

عبارات تحفيزية للرياضة

نصائح للحياة

انشرها على :
الوسوم:
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments