تخطى إلى المحتوى
دعاء لمن ظلمني

دعاء لمن ظلمني دعاء المظلوم ابن باز دعاء المظلوم والمهموم

الظلم شيء قاسي للغاية، شيء لا يمكن لأي مخلوق على وجه الأرض.. أن يتحمله سواء بخير أو بشر، وخاصة لو كان من أقرب الناس لك.. الظلم من هؤلاء الأشخاص أشبه بطعنة في منتصف القلب بسكين ليست حادة، لذلك أحبتي أتمنى أن يبعد عنكم الظلم والظلماء طالما حييتم.

دعاء لمن ظلمني

الدعاء شيء رائع جداً يمكن القيام به للتخفيف عن النفس وخاصة عند وقوع الظلم ومن أجمل الأدعية دعاء لمن ظلمني:

  • اللهم عليك بالظالم والظلماء
  • اللهُم عليك بالظالمين.
  • اللهم سود عيشة كل ظالم يارب العالمين.
  • يارب يا رحمن يا رحيم رد كيدهم في نحرهم.
  • يالله إني مظلوم ومغلوب على امري فأنصرني على من ظلمني وعاداني يالله.
  • ياربِ عليك بكل ظالم وابن حرام.
  • يارب ابعد عني شر كل ظالم يارب.
  •  اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك،..  نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، وعلمك بما نبديه كعلمك..  بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي..  قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

يالله إني مظلوم ومغلوب على امري فأنصرني على من ظلمني وعاداني يالله.

 

دُعاء المظلوم ابن باز

دعاء المظلوم دائما ما يستجيب له ربنا لأنه مظلوم والذي ظلمه إنسان آخر فينادي..  ربنا أن استجيبوا لعبدي المظلوم دعاؤه وردو له حقه ومن أجمل الأدعية للمظلوم هو دعاء ابن باز وهو كالتالي:

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، ..أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات.
  • اللهم لا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، .. ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا. اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك. اللهُم أهلك الظالمين، ودمّرهم، وشلّ أيديهم وأرجلهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، .. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد،..  صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد، صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، فمنّ يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير بالنصر ولو بعد حين. رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب.

اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك،.. نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، وعلمك بما نبديه كعلمك.. بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره.

 

وقت استجابة دعاء المظلوم

هناك الكثير من الأوقات التي يستجاب لأي إنسان فيها الدعاء وقد حددها الله .. في الكثير من المواقع منها في القرآن الكريم ومنها في السنة النبوية موضحاً وقت دعاء الدعاء،.. ومن هذه الأوقات في الدعاء في جوف الليل أن يقوم الإنسان بالقيام في منتصف الليل والناس نيام ويتوضأ ويصلي ثم يدعو إلى الله ويشكو حاجته، وهناك وقت آخر مفضل.. عند الله تعالى وهو وقت نزول المطر وخاصة عند نزوله وقت البرق والرعد فهذه الأوقات مباركة عند الله ويستحب الدعاء فيها ويستجيب الله للإنسان في ذلك الوقت دعاؤه، وأيضاً عند السجود في.. صلاة الفجر أيضا يعتبر من الأوقات المهمة والمفضلة لدى الله تعالى للدعاء.

دعاء المظلوم والمهموم

هناك أدعية جميلة لكل مظلوم زمقهور ومهموم وهي كالتالي:

  • اللهم إنّي لأعلم يا رب أنّ لك يومًا تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، ..وأتيقّن أنّ لك وقتًا تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد،.. ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، .. ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
    اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن .. من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي،..  وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركناً إلا وهنته ولا سبباً إلا قطعته، يا رب إن الظالم . . جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.
  • رب إن هذا الظالم قد جمع طغيانه وسلطانه وقوته علي، وأنا عبدك جمعت ما أقدر عليه من الدعاء، رب استجب لي فأنا عبدك المظلوم فانصرني على من ظلمني،..  فأنت الكريم وأنت من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ولو بعد حين.
  • فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك الّتي .. لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.

اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي،.. وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.

شاركونا بـ دعاء المظلوم والمهموم

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن الظلم والقهر

دعاء المظلوم لربه

كلام عن الظلم والقهر

دعاء نصرة المظلوم

دعاء المظلوم المقهور

5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم إني أشكو اليك ظماً أصابني فأنت أعلم بمن ظلمني اللهم أنت القاضي العادل فأحكم بيني وبينه بالعدل وخذ بحقي منه وانصرني واجعل لي من لدنك سلطانً نصيرا

Evan

اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.

Olivia

اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

سديم

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

ريوف

عندما يفوض المظلوم أمره لله تعالى يعوضه الله عن ظلمه، وجعل الله سبحانه وتعالى دعوة المظلوم المقهور مستجابة، فعندما يقول حسبي الله ونعم الوكيل في ذلك الشخص الذي ظلمني، فبهذا الدعاء جعل الله حسبه وحماه ووكيله في ذلك الظلم.