تخطى إلى المحتوى
دعاء المظلوم المقهور

دعاء المظلوم المقهور دعاء المظلوم في جوف الليل دعاء المظلوم

(قال ابن أبي طلحة عن ابن عباس في الآية يقول: لا يحب الله أن يدعو أحد على أحد إلا أن يكون مظلوماً. فإنه قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه.)

دعاء المظلوم المقهور

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام . يقول الله وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين».

  • اللهم أني أمتك بنت أمتك وبنت عبدك، أنا الضعيفة التي ولّتك أمرها وفوضت إليك حالها.
  • اللهُم إن عبادك قد استبطئوا عذابك وآمنوا عقابك فاستحلوا ظلمي وهضموا حقي فانتقم لي يا رب العالمين.
  • اللهم أن هذا حالي لا يخفى عليك وهذا ضعفي بين يديك.
  • اللهم يا مؤنس كل وليد، و يا صاحب كل فريد.
  • اللهُم إني ألوذ بركنك الشديد، وبعرشك المجيد يا فعال لما يريد يا صاحب الوعد والوعيد أن تجرني يا الله، تأخذ لي بثأري ولا تجعله علي بعيد.
  • اللهُم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم
  • اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا، اللهم لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة، اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم.

اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك. وظلمهم

دعاء المظلوم في جوف الليل

فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم:”يمزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر. يقول: مَن يدعوني، فاستجب له؟ مَن يسألني فأعطيه؟ مَن يستغفرني فأغفر له؟. ”

  • اللهم كما نصرت أنبيائك ورسلك على من ظلمهم وطغوا في البلاد. انصر عبدك الفقير الذي لا حول ولا قوة له إلا بك على من تجبر وطغى عليه. وأدعوك يا رحمن أن تكشف عن هذا الغم فإنك ليس لك من دونك كاشفة.
  • أدعوك يا الله فإنك أنت الملجأ الأول والأخير لي بأن تجبر بخاطري فقد انقطعت الأسباب إلا إليك. فإنك أنت تعلم بأننا لم نرد إلا خيرًا لمن حولنا ولمن نلقى سوى أذى من بعضهم ممن قهرني فمن يقهرهم سواك يا قوي يا عزيز.
  • حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني، اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
  • أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته.

دعاء المظلوم في الفجر

قال عليه أفضل الصلاة والسلام: الظلم ثلاثة: فظلم لا يغفره الله، وظلم يغفره، وظلم لا يتركه. فأما الظلم الذي لا يغفره الله. فالشرك وقال الله إن الشرك لظلم عظيم وأما الظلم الذي يغفره الله فظلم العباد أنفسهم فيما بينهم وبين ربهم وأما الظلم الذي لا يتركه الله فظلم العباد بعضهم بعضًا حتى يدين لبعضهم من بعض.

  • اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك. وظلمهم والجور عليهم في حقوقهم.
  • ربي في فجر هذا اليوم لا تجعلني من عبادك القانطين من عدلك وإنصافك لنا. ولا تجعل ثقتنا في إعادة حقوقنا تتذبذب وتهتز يا رحيم. فأنت العالم بما في نفوسنا وضمائرنا.
  • في فجر اليوم اللهم أنت الذي وعدت بأن تستجاب دعوة كل مظلوم، وتنجي كل مهموم ومكروب فنجني يا كريم مما تخاف. وأجعل قلبي وعقلي هادئاً مطمئناً.
  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراع ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي اللهم آمين.
  • اللهم أنت المنتقم العظيم أسألك أن تجبر قلبي وتنتقم من كل إنسان أضر بي أو أذى جسدي، اللهم إني أدعوك فاستجب دعواتي.

اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا، اللهم لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة، اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم

دعاء المظلوم مستجاب

وقد روى البخاري ومسلم، عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما. إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بَعَثَ معاذًا إلى اليمن وقال له: “اتَّقِ دعوةَ المظلوم؛ فإنها ليس بينها وبين الله حجاب”. كما روى ابن ماجة وغيرُه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم. أنه قال: (ثلاثُ دعواتٍ يُستجاب لهن لا شك فيهن: دعوة المظلوم).

  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ. فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك. وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك. فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.
  • اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني

اللهُم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا

شاركونا بـ دعاء المظلوم المقهور

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن المظلوم

كلام عن الظلم والقهر

الظلم عبارات عن الظلم

كلام عن الظلم

كلمات عن الظلم

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

يالله أكشف الظلم عن كل من عانو منه وأعطهم القوة والصبر لمواجهة البلاء

Evan

اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.

Olivia

اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

ريوف

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

سديم

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.