تخطى إلى المحتوى
رسائل تهنئة بيوم الجمعة

رسائل تهنئة بيوم الجمعة كلمات تهنئة بيوم الجمعة تهنئة الجمعه

رَسائل تهنئة بيوم الجمعة. لم يرد ضمن السنة النبوية ذكر مخصص ليوم الجمعة ما عدا الحث على الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال:” إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، وفيه قُبِضَ. وفيه النفخةُ. وفيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه. فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ. إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ”، ولكن يوجد العديد من الأدعية والعبارات التي يمكن أن نرسلها لكل من نحب في هذا اليوم العظيم. وجمعنا لكم أجملها في هذا المقال.

رسائل تهنئة يوم الجمعة

الجمعة هو يوم عظيم للعبادة. وفيه تنزل الخيرات. ويكثر ذكر الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أجمل رسائل تهنئة يوم الجمعة نذكر:

  • عطر الله يوم الجمعة بريحان الجنة وظلل كل أحبابك بأغصان البساتين فيها. وسقاك حتى تشبع من الكوثر وجعلك من الذين استغلوها بكثرة الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم. وممن تلوا سورة الكهف والناجين من الحشر والنفخ والثابتين على الحق دائما وأبدا حتى يوم الدين.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم المبارك. أن يحبب كل خلقه فيك وأن يسقيك من يد نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. ويرزقك الجنة بدون عذاب أو سابق حساب ويكللك بالرضا بكل ما يتعلق بقضائه وقدره ويهديك لطاعته دائما.
  • أدعوك يا ربي أن تجعل هذا اليوم الجميل يوم مبارك. لا ترد فيه الدعوة أبدا. وأن ترزقنا رزق عظيم وتحشرنا في زمرة الصالحين. ومع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأن تفتح لنا باب في الجنة.
  • يوم الجمعة هو يوم عظيم لا تدمن فيه التفكير لأن الله هو ولي التدبير سيدبر أمرك ويكفيك كل ما أهمك. فلا تقلق من المجهول فهو معلوم عند الله وطمن قلبك دائما فأنت في عين الحفيظ.
  • أنت يا ربي الذي بين يديه مقاليد كل الأمور. وكل الخير موجود عندك. أسألك أن تجعل لمن أحب في هذا اليوم العظيم دعوة لا ترد.
  • مهما شغلتنا الدنيا وهمومها تبقون في القلب حاضرين. وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم والنظر إليكم. طابت جمعتكم المباركة واسأل الله أن يتقبل كل أمانيكم ودعائكم.

أسأل الله تعالى أن يجعل صباحكم في يوم الجمعة مليء بالنور والضياء وظهره سرور وفترة العصر استبشار بالنعم ووقت المغرب غفران لكل الذنوب ورزقكم فيه دعوة لا ترد ابدا ورزق لا يمكن حصره وعده

رسائل تهنئة الجمعة

في يوم الجمعة من المحبب إرسال رسائل التهنئة لكل من يملك في قلبنا مكانة خاصة لندعو له بأجمل الدعوات:

  • سورة الكهف هي نور بين الجمعتين. استغل هذا اليوم ولا تنساها أبدا. وأكثر من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • صبحك الله برضوانه وبلغك الغفران والعفو وجعلك من السباقين إلى الخير في كل وقت وحين. أدعو الله يا صاحبي في هذه الجمعة المباركة أن يجعلنا من الذين يكرمهم الله بالنظر لنور وجهه في الجنة.
  • اليوم هو يوم الجمعة ولك مني فيه شمعة لا تحترق ولا تذوب أبدا تجتمع فيها كل معاني الحب الخالصة.
  • اللهم لقد مضت جمعة ونسي عبادك ما عملوا فيها. ولكنك أحصيت كل شيء عليهم. اسألك أن تسدل جلاليب سترك على كل ما أحصيته من عيوب. وأن تفيض مغفرتك على كل ما أحصيته من ذنوب. وتتقبلنا كلنا في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب بحق المطر الذي تنزله من السماء والشجر الذي تنبته من الأرض. اسألك أن تفتح أبواب التوفيق بوجه من أحب وأن تجعل من نور وجهك الكريم مصباح يضيء طريقنا وتبارك لنا في سائر أيامنا.
  • على قدر الحب الكبير التي تملكه لله تعالى يحبك الخلق من حولك. وبقدر ما تخاف من الله تعالى يهابك الخلق من حولك. وعلى قدر انشغالك بأوامر الله تعالى يشتغل الله في تحقيق أمانيك، ليسعدك في كل وقت من حياتك.

رسائل تهنئة الجمعه

لا يوجد أجمل من رسالة تحمل دعوة صادقة من القلب نرسلها لمن نحب في يوم الجمعة المبارك وفي السطور القادمة جمعنا لكم أجمل هذه الرسائل:

  • يا رب إنهم أحبتي وأنا أرجو لهم كل الخير، أدعوك أن تبعد عنهم كل شرور الدنيا وتسعدهم مدى الحياة والدهر، وتسهل لهم كل أمر عسير وتغفر ذنوبهم كلها وترحم والديهم يوم الحشر وتبارك لهم في أرزاقهم يا أرحم الراحمين.
  • إن أمر المسلم أمر عجيب في يوم الجمعة فهو يزور فيه القريب ويصلي أفضل التسليم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأيضا يتلو سورة الكهف بلسان رطب ويدعو الله بكل ما يشاء قلبه وسيستجيب بأذنه تعالى فهو قريب مجيب.
  • أسأل الله تعالى أن يجعل صباحكم في يوم الجمعة مليء بالنور والضياء وظهره سرور وفترة العصر استبشار بالنعم ووقت المغرب غفران لكل الذنوب ورزقكم فيه دعوة لا ترد ابدا ورزق لا يمكن حصره وعده.
  • في يوم الجمعة يتجلى الله في علاه ويجيب كل ما يخطر على بالكم من دعاء ويعطيكم حتى ترضوا تمام الرضا ويمنحكم الجنة ويغفر لكم كل ما تقدم من نوبكم وما تأخر.
  • أذقنا يا الله العفو في القلوب وأكرمنا بحلاوة قربك وعظمة حبك وافتح مسامع القلوب لذكرك وامنن علينا بكرمك وأدخلنا الجنة برحمتك.
  • أسعدك الرحمن في هذا اليوم العظيم ولا ضيق على صدرك ولا خيب لك فيه أمر، وجعل لك في كل خطوة تيسير وتوفيق وأدام عليك العافية والصحة مدى العمر.
  • نسألك يا الله توفيق عظيم لأصحاب قريبين من قلوبنا وفقهم لطريق جنتك واجعل يوم الجمعة غفران لكل زلات الأسبوع الذي مضى وفاتحة لكل خير سيأتي في هذا الأسبوع.

أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم المبارك. أن يحبب كل خلقه فيك وأن يسقيك من يد نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. ويرزقك الجنة بدون عذاب أو سابق حساب

كلمات تهنئة بيوم الجمعة

يطيب ذكر المولى عز وجل في يوم الجمعة ويستحب الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لذلك سنقدم لكم أجمل كلمات التهنئة بهذا اليوم المبارك من كل أسبوع:

  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، أن تجعلنا من الذين قبلوا في الدنيا ومن الذين دخلوا جنتك بدون عذاب ولا سابق حساب، وأن تغفر ذنوبنا كلها.
  • ألبسك الله ثياب التقوى وجعل لك من كل فرحة نصيب ومن كل رزق وفرة، وأن تستجاب دعواتك كلها في هذا اليوم المبارك.
  • إن الجمعة هي جامعة والملائكة حاضرون في كل وقت وحين والعمل يرفع كله فيها والدعاء يستجاب فلا تنسى استغلال هذا اليوم العظيم.
  • إن ذكر الله تعالى في يوم الجمعة هو صدقة بدون إنفاق المال وجهاد بدون قتال وأيضا مرابطة بلا انتقال.
  • كل جمعة وأنت أقرب إلى المولى سبحانه وتعالى، كل جمعة وصفائح أعمالك تثقل بالحسنات دائما، كل جمعة وهمتك تزداد للوصول إلى الجنة بأذن الله.
  • جمعة سابقة مضت وجمعة جديدة سوف تأتي، أدعوك فيها يا الله أن تغفر كل ما مر بينهما وأن تيسر لنا كل ما يرضيك ويسعدك.

في الختام نصل لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه أجمل رسائل التهنئة بيوم الجمعة لنرسلها لكل الأحباب والأصحاب ونتمنى لهم يوم جمعة مبارك ونذكرهم بضرورة الصلاة على النبي وذكر الله تعالى في كل وقت وحين.

 

كل جمعة وأنت أقرب إلى المولى سبحانه وتعالى، كل جمعة وصفائح أعمالك تثقل بالحسنات دائما، كل جمعة وهمتك تزداد للوصول إلى الجنة بأذن الله

شاركونا بـ رسائل تهنئة بيوم الجمعة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

رسائل الجمعة

رسائل جمعة مباركة

كلمات عن يوم الجمعة

ستوريات ليوم الجمعة

حالات الجمعه

الوسوم:
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments