تخطى إلى المحتوى
أدعية الصفا والمروة للعمرة

أدعية الصفا والمروة للعمرة دعاء الصفا والمروة تويتر

يعتبر السعى بين الصفا والمروة من أهم مناسك التى يقوم بها المعتمر.

حيث أن الصفا والمروة هو التى كانت تسعى فيه السيدة هاجر عليها السلام لتبحث عن الماء لرضيعها. ففجر لها الله هذة الينابيع من الماء وهى ماء زمزم، فعند سعيك بين الصفا والمروة عليك بالدعاء والتضرع إلى الله.

فإن هذة الأماكن مباركة ويستحب فيها الدعاء.

أدعية الصفا والمروة للعمرة

الصفا والمروة والسعى بينهم من أهم المناسك. وهنالك الكثير من الأدعية التى ندعوا بها فى الصفا والمروة فمن هذة الأدعية ما يلى:

  • نسألك اللهم أن تقبل دعوتنا وتسر خواطرنا بإجابة الدعاء.
  • اللهم كما فرجت عن السيدة هاجر وجبرت خاطرها فأجبر اللهم خاطرى وحقق مرادى فأنت رب المعجزات فجرت ينابيع الماء للسيدة هاجر ورويتها بعد الظمأ. فاللهم أروى قلبى بإجابة دعائى فأنا أدعو واسعى وأخذ بالأسباب كما السيدة هاجر فهى تسعى وتظل تدعو بالمستحيل حتى إجاب الله دعائها وفجر لها ينابيع الماء فى الصحراء القاحلة فاللهم بقدر ثقتها بك أنك لم تضيعها هى ورضيعها ولم تخذلها اللهم بقدر هذة الثقة أجبر خاطرى وفك كربى وفرج همي.
  • اللهم يا مفرج الكروب فرج كربى، أدعوك وأنت القائل إدعونى أستجب لكم وها أنا أدعوك فاللهم كما وعدتنى بإجابة الدعاء فاللهم أجبنى وفرج عنى ما أنا فيه أنا وكل من سعى بين الصفا والمروة.

اللّهم تقبل مناسكنا وتب علينا وأكتب لنا السعى بين الصفا والمروة أعوام عديدة وأزمنة مديدة

أدعية الصفا والمروة فى العمرة

هناك أدعية تقال فى السعى بين الصفا والمروة فهو مكان مبارك، فمن هذه الأدعية ما يلى:

  • اللّهم تقبل مناسكنا وتب علينا وأكتب لنا السعى بين الصفا والمروة أعوام عديدة وأزمنة مديدة.
  • يارب بحق بركة هذا المكان حقق اللهم مطلبى وإجبرنى جبرا يليق بعظمتك.
  • اللهمّ أسقنا من ماء زمزم أعواماً عديدة ولا تحرمنا بركتة، وأرزقنا الشفاء العاجل من كل داء ببركة هذة الماء الطاهرة.
  • اللّهم طهر قلوبنا من النفاق والرياء والحسد وكل مرض يصيب القلب فأنت أرحم الراحمين.
  • يالله فرجا كما الفرج الذى تسبب فى تفجير المياة العذبة فى الصحراء القاحلة،فاللهم قلبى كما هذا الكرب العظيم. الذى مرت به السيدة هاجر رضى الله عنها ففك كربى وأجبر خاطرى وأنس وحشتى ربى لا تذرنى فرداً وأنت خير الوارثين فأمنن عليا بكرم من عندك وأجب دعوتى يامن تجيب دعوة المضطر إذا دعاك فالسيدة هاجر كانت مضطرة فأجبت دعائها وفرجت عنها فاللهم أنا مضطرة بل غريقة يارب فأجبر خاطرى وأكشف عنى ما أهمنى فلا يعلم بحالى إلا أنت ولا يرى ضيق قلبى سواك فاللهم فرح قلبى وأجعلنى أخر ساجداً من إجابة دعوتى.

دعاء الصفا والمروة تويتر

الصفا والمروة من مناسك العمرة. فعليك أداء هذا المنسك ولأن هذا المكان طاهر ومبارك فيجيب عليك الدعاء ولا تفوت على نفسك هذا الفضل العظيم فمن هذة الأدعية ما يلي:

  • ياربي السيدة هاجر كانت فى هذا المكان الطاهر المبارك فجبرت خاطرها وأصلحت حالها وفرجت عنها الكرب العظيم فاللهم كما أسعدت قلبها أسعد قلبى.
  • اللهم جئتك فى هذا المكان وعشمت بك يارب فأنت رب المستحيلات فقد فجرت ينابيع الماء العذبة فى وسط الصحراء القاحلة للسيدة هاجر ورضيعها فاللهم فجر ينابيع الفرح فى قلبى وأجبرنى جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض.
  • يالله إنى أستشعر بركة هذا المكان وأرتعش من طهارته وقدسيته، فاللهم بهذة البركة وهذة القدسية أستجب دعواتى وأنصرنى على من بغى على.
  • اللهم إن دموعى تتساقط فى هذا المكان الطاهر الذى بكت فيه السيدة هاجر وفرجت عنها. فياربي لا ترد دموعى وعشمى فيك فأنت ترى حزن قلبى فأثلج قلبى بإجابة دعونى.

يالله إنى أستشعر بركة هذا المكان وأرتعش من طهارته وقدسيته، فاللهم بهذة البركة وهذة القدسية أستجب دعواتى وأنصرنى على من بغى على

أدعية عند الصفا والمروة

الماء الطاهرة والينابيع العذبة التي فى هذا المكان الطاهر. تدعوك لأن ترفع يداك وتتضرع إلى الله.

وبإذن الله لا ترد يداك صفراً خائبة فمن هذة الأدعية ما يلي:

  • يالله نسألك بالرحمة التى رحمت بها رضيع السيدة هاجر. وفرجت عنهم وكشفت ما بهم من ضر. فاللهم بهذة الرحمة العظيمة أرحمنى بها فأنت أهل لكل شئ رحيم. فأرحمنى برحمة من عندك تغنينى عن رحمة من سواك.
  • اللهم إن هذا المكان الطاهر شاهدا على تحقيق المعجزات. فحقق لى معجزتى وأستجب دعوتى يالله.
  • يالله يا واسع الفضل كما رزقت السيدة هاجر من واسع فضلك وجعلت لها معجزة تمتد إلى أعوام مديدة فاللهم وسع عليا من فضلك العظيم وأرزقنى كما رزقتها.
  • يارب السيدة هاجر كانت وحيدة فى هذة الصحراء وظلت تسعى وتناديك، وهذا المكان المبارك شاهد على الفرج الذى جاء من وسع، فاللهم إنى وحيدة وإنى أسعى وإنى طامحه فى رزقك الواسع فاللهم إعطنى ما أتمنى وأجبر خاطرى وفرح قلبى.

أدعية دعاء الصفا والمروة

الصفا والمروة والسعى بينهم من أفضل مناسك العمرة فهو مكان شاهد على المعجزات فهناك أدعية تقال فى هذا المكان الطاهر فمن هذة الأدعية ما يلى:

  • ياالله أدخلنى جنتك وأرزقنى رؤية وجهك ومناجاتك وسترك عليا فى الدنيا والأخرة.
  • اللّهم أنت قادر على كل شئ فأنت رب المعجزات فاللهم أرزقنى نعيما لا ينفذ ورحمة من عندك لا تنتهى وسترا لا يكشف.
  • ياربي كما لم تترك السيدة هاجر فى كربها ووحدتها وفرجت عنها ما ألم بها فقد كان كرب عظيم ولكن على قدر هذا الكرب العظيم على قدر رزقك وفرجك، فاللهم إنى فى كرب ولا يعلم بمدى قدره إلا أنت فاللهم رحمتك وسعت السيدة هاجر فى الصحراء القاحلة فاللهم أجعل رحمتك تسعنى، وإنى عبدتك كما السيدة هاجر عبدتك. ففرج اللهم عنى كما فرجت عن السيدة هاجر، اللهم إنى لا أقارن نفسى بهذة السيدة الصالحة ولكن يارب أطمع فى رحمتك كما طمعت فى رحمتك ففرج عنى ما أحزن قلبى.

اللّهم أنت قادر على كل شئ فأنت رب المعجزات فاللهم أرزقنى نعيما لا ينفذ ورحمة من عندك لا تنتهى وسترا لا يكشف

شاركونا بـ أدعية الصفا والمروة للعمرة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

أدعية الحج

ادعيه العمره

دعاء عند الطواف حول الكعبة

تهنئة بعيد الاضحى

دعاء عند باب الكعبة

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

ياالله أدخلنى جنتك وأرزقنى رؤية وجهك ومناجاتك وسترك عليا فى الدنيا والأخرة.🌷

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم ارفع عني الهم والغم واكشف عن الكرب والضيق واجعلني من الشاكرين الحامدين لك واجلعني من المتبعين لسنة نبيك محمد صل الله عليه وسلم

سديم

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت

ريوف

اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك، اللهم وفقني ويسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني واحفظني يا ذا الجلال والإكرام.

Evan

ربي يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا ذا العرش المجيد، إني أسألك وأعوذ بك وأستغفرك من كل ذنب، اللهم اكتب لي الخير والصلاح والهدى والعفو والعافية، واجعلني من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون يا رب العالمين.

Olivia

اللهم يا سميع الدعاء يا رب العالمين، نسألك في بداية هذا السعي أن تكرمنا باستكمال السعي إلى آخره ونسألك أن تتقبل منا هذا السعي بين الصفا والمروة، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.