تخطى إلى المحتوى
ادعية تحصين النفس من الجن

ادعية تحصين النفس من الجن دعاء تحصين النفس من الجن العاشق

الجن كائنات خلقت من النار. وهم يرونا هو وقبيله من حيث لا نراهم. وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم. أن سورة البقرة ينفر منها الجن الكافر. كما روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم حين قال. ” لا تجعلوا بيوتكم مقابر فإن الشيطان ينفر من البيوت التي تقرأ فيها سورة البقرة” ومن السور أيضاً التي تقرأ في المنزل. ولها فوائد عديدة في طرد الشياطين هي سورة الصافات آية الكرسي.

ادعية تحصين النفس من الجن

ذكر الله سبحانه وتعالى في الكثير من المواضع يجعل للشخص هالة نورانية. لا تستطيع أياً من الكائنات الأخرى. اختراقها ومن ثم إلحاق الأذى والضرر للشخص. حيث سيكون في معية الخالق سبحانه وتعالى. وقد علمنا النبي الكريم. الذكر والدعاء في مواضع معينة مثل الخلاء. ومثل الأماكن المهجورة. والمقابر. والأماكن غير النظيفة. وذلك لتحصين النفس من كل مكروه يقع علينا من الجن. وإليك بعض من تلك الأدعية نذكرها فيما يلي:

  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل عين لامة وكل شيطان وهامة وقل. اعوذ بك ربي من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون.
  • بسم الله خير الأسماء. بسم الله الذي لا يضر معه شيء في الأرض. ولا في السماء وهو السميع العليم ..ويكرر هذا الدعاء ثلاث مرات.
    فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين …فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم …ستر العرش مسبول علينا وعين الله ناظرة إلينا بحول الله لا يقدرون علينا والله من ورائهم محيط بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ.
  • أعوذ بالله من غضبه وشر عباده ..اللهم أكفنا شر خلقك وسلمنا . اللهم رب السموات السبع ومن فيهن ورب الارضين السبع ومن فيهن اللهم إني أعوذ بك من كل ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم ومن شر كل ما خلقت وبرأت اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر ومن شر الشيطان وأعوانه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ومن شر طوارق الليل والنهار ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يخرج بالنهار ويكمن بالليل.
  • آمنت بالله العظيم وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم …اللهم آمن روعاتنا واستر عوراتنا اللهم أحفظنا عن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا. اللهم أحفظنا بحفظك العظيم الأعظم ونسألك باسمك الأعظم أن تحفظنا من شر الشيطان وأعوانه.

أدعية تحصين النفس من الجن

أدعية تحصين النفس من الجن

دعاء حفظ النفس من الوصايا التي وصى بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث أكد لنا ضرورة الذكر في بعض المواضع منها قبل الخلود إلى النوم لأن الشيطان يعبث بالعقل الباطن لابن آدم وهو نائم ويحلم الكوابيس ويدخل إليه من هذا المنفذ لذلك أكد على ضرورة الذكر:

  • اللّهم أحفظني بقدرتك وبعلمك اللامحدود اللهم إني أسلمت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً وما أنا من المشركين اللهم إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فأحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللهم جند جنودك لحمايتي من كل مكروه وسوء لأنك أنت القائل ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ولأنك القائل فاذكروني أذكركم اللهم يا رب قد نامت العيون وعينك لا تنام أحفظنا من شر كل شيطان هائم في الليل أو في النهار.
  • اللهم يا قابل التائبين يا واسع العطاء يا رافع البلاء يا منجي من المهالك يا مجيب الدعاء يا من لا ترد يد سائل أبداً اللهم اشفنا من كل مرض ومن كل سقم ونعوذ بك من كل من يريد بنا سوءً اللهم رد كيده في نحره وفرق شمله وزلزل الأرض من تحت قدمه.
  • بسم الله وبالله ومن الله وعلى الله فليتوكل المتوكلون بسم الله أرقيني من كل شيء يؤذيني بسم الله أرقي نفسي من كل شر عين وسحر وجن وكل مخلوق كائن في علم الله سبحانه وتعالى ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيني من كل مكروه أصابني.

دعاء تحصين النفس من الجن

دعاء تحصين النفس من الجن

قيل أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قد دعا إلى الرقية الشرعية فمن المستحب أن يرقي الإنسان نفسه أو يأتي بأحد الصالحين لكي يرقيه وتقتصر الرقية على الآيات القرآنية والذكر المتواتر عن الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لأنه هو القائل ما تركت من خير إلا و دللتكم عليه.

  • اللّهم إني بالجهالة معروف وأنت بالعلم معروف فاجعلني في أمانك وضمانك اللهم أحفظني يا خير حافظ من كل شر ومن كل عين ومن شر الشيطان وأتباعه.
  • اللهم إني أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي اللهم إني أشهدك أني لا أخاف أحداً من خلقك لأنني في حمايتك وأمانك.
  • اللهمّ اصرف عني كل شر اللهم إني وكلتك اموري كلها عاجلها واجلها اللهم اصرف عني كل من أراد بي شراً.

ادعية تحصين من الجن

إن القرآن الكريم هو الدستور الذي لا يأتيه الباطل من بين يده ولا من خلفه وهو الحصن الحصين والملاذ الآمن. الذي ينجينا الله به من كل كرب وبه أيضاً صيغ الدعاء لتحصين النفس من الجن والشياطين ومن الأدعية المستحبة ما يلي:

  • اللهمّ منزل الكتاب مجري السحاب عالم بكل حال هازم الاحزاب سريع الحساب اللهم احص السحرة عدداً وأهلكهم بدداً ولا تبقي منهم أحداً اللهم إني أبرأ من حولي وطولي إلى حولك وطولك وقوتك
  • اللّهم صد عني كل ساحر وكل شيطان يريد بي أذى اللهم أنت القادر الجبار القهار يا من لا يعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء وأنت العليم الحكيم.
  • اللهمّ اهلك كل ساحر اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل شيطان مريد اللهم اهلك من تجبروا بالسحر على عبادك الضعفاء اللهم إنهم لا يعجزونك أبداً اللهم عجل لهم عذابهم في الدنيا قبل الآخرة وزلزل الأرض من تحت أقدامهم.
  • اللهم إنا نجعلك في نحور الظالمين من السحرة اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم وشرور وأعوانهم وأتباعهم من الجن والشياطين.

دعاء تحصين النفس من الجن العاشق

دعاء تحصين النفس من الجن العاشق

قد يصاب الإنسان في حياته بالجن العاشق نعوذ بالله من شر ذلك لأنه قد يسبب الكثير من المشاكل في حياة الإنسان لذلك نقول كما قال النبي صلى الله عليه وسلم الأدعية والأذكار للحفاظ على أنفسنا من همزات الشياطين ومن المس ومن العين والسحر وكل ما يؤذينا فنذكر بعض من تلك الأدعية:

  • أولاً يجب قراءة آية الكرسي وقراءة سورة البقرة كاملة لمدة ثلاث أيام داخل المنزل
  • ثانياً قراءة سورة الصافات وأواخر سورة البقرة
  • ثالثاً الدعاء وهو اللهم أخرج هذا الكائن من جسدي اللهم لا تجعل لأحد من خلقك سلطاناً علي اللهم إني أسألك أن تهلكه بقدرتك وترد كيده إلى نحره اللهم شل حركته واقطع شهوته كلما اقترب مني اللهم عليك به اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام يا من يقول للشيء كن فيكون أخرج كل من يريد بي سوءً من جسدي اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم أن تسلمني من كل شر وأن تحفظني من كل سوء.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض لأهم الأدعية التي نحصن بها أنفسنا من الجن والشياطين وأعوانهم.

شاركونا بـ ادعية تحصين النفس من الجن

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

ادعية تحصين النفس

دعاء تحصين النفس من كل شر

اذكار المساء للتحصين

دعاء عن العين والحسد

أذكار قبل النوم للتحصين

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهمّ اصرف عني كل شر اللهم إني وكلتك اموري كلها عاجلها واجلها اللهم اصرف عني كل من أراد بي شراً.🌷