تخطى إلى المحتوى
افضل ادعية ليلة القدر

افضل ادعية ليلة القدر ادعيه ليله القدر في رمضان ادعية دعاء

تعد ليلة القدر من أعظم ليالي السنة، حيث يُعتقد أنها تفوق ألف شهر من العبادة والطاعة. وقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بفضل هذه الليلة المباركة وأنها خير من ألف شهر.

لذلك، يسعى المسلمون في هذه الليلة إلى العبادة والذكر والدعاء. وتعد الأدعية من أهم العبادات التي يقوم بها المسلم في هذه الليلة المباركة.

سنتحدث في هذا المقال عن بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر. وسنذكر بعض الآيات القرآنية التي يمكن الاستناد إليها في الدعاء. وسنتحدث أيضًا عن بعض الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل هذه الليلة وأهمية الدعاء فيها.

نسأل الله العلي القدير أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال. وأن يجعلنا من المقبولين في هذه الليلة المباركة.

افضل ادعية ليلة القدر

  • تعد ليلة القدر من أعظم الليالي التي ينتظرها المسلمون في شهر رمضان. حيث يُعتقد أنها تفوق ألف شهر من العبادة والطاعة، وقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بفضل هذه الليلة المباركة. وأنها خير من ألف شهر.
  • ومن أهم الأعمال التي يقوم بها المسلمون في هذه الليلة المباركة هي الدعاء، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه بالحاجات والمسائل، وهو أسلوب النبي صلى الله عليه وسلم في التواصل مع الله.

في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة القدر، ونستند في ذلك إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأقوال المأثورة.
من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر هي
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني ، فهذا الدعاء يعبر عن التواضع والتذلل إلى الله. وهو دعاء يستحب قوله في كل وقت.

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك أن ترحمني في الدنيا والآخرة، فهذا الدعاء يعبر عن التوسل إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة.
  • ومن الآيات القرآنية التي يمكن الاستناد إليها في الدعاء في ليلة القدر، هي
    قوله تعالى في سورة البقرة رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرة حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”، فهذه الآية تعبر عن توجه المؤمن إلى الله بالدعاء ليعطيه في الدنيا والآخرة، وحمايته من عذاب النار.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني

ادعية دعاء ليلة القدر مكتوب

في ليلة القدر، تتوافر فرصة استثنائية للمؤمن للتقرب إلى الله عز وجل والحصول على المغفرة والثواب. ولهذا السبب، يسعى الكثيرون في هذه الليلة المباركة للدعاء والتضرع إلى الله بأفضل الأدعية والابتهالات. ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يدعو بها في ليلة القدر هي التي تأتي بالتوجه الصحيح لله وتدعو بالخير والثبات على الإيمان والتوبة والتوفيق والعفو والمغفرة.

  • أحد الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر هو الدعاء بالثبات على الإيمان والتوفيق والتوبة، حيث يدعو المؤمن بالله عز وجل أن يثبته على الإيمان وأن يوفقه لما يحب ويرضى، وأن يتوب عن الذنوب والخطايا وأن يغفر لها.
  • ومن أهم الأدعية التي تستحق الذكر في هذا السياق هي
    “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني” وهي من الأدعية الرائعة التي تعبر عن التوبة والاستغفار والتضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة. وهذا الدعاء مستمد من قول الله تعالى في القرآن الكريم “فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ” (سورة محمد: 19).
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل “وهي من الأدعية التي تدعو بالرضا والاستقرار في الدنيا والآخرة. ويمكن الاستشهاد هنا بقول الله تعالى في القرآن الكريم “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ” (سورة آل عمران: 133).
  • ويمكن أيضا الدعاء بقول اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، المنان بديع السماوات والأرض
اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض

ادعية دعاء ليلة القدر

  • تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة التي أشار إليها الله تعالى في القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر، وتعد من أهم الليالي التي يجب على المسلمين استغلالها في العبادة والدعاء والاستغفار. ومن أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة المباركة هي :
  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عن أمتي.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا وارحمنا.
  • اللهُم إنك عفو تحب العفو، فاعف عن والدي وأدخلهما الجنة.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عن جميع المسلمين.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • اللهُم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية، والمعافاة في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.
    وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (القدر: 97: 1-3).

اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً
اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً

دعاء ليلة القدر سعد الغامدي

يمكن أن يكون دعاء ليلة القدر للشيخ سعد الغامدي مختلفًا باختلاف المصادر والتسجيلات. ومع ذلك ، إليك نسخة من دعاء ليلة القدر التي أداها الشيخ سعد الغامدي في إحدى التسجيلات:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا برعايتك واحرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتجاوز عن سيئاتنا يا كريم يا عظيم، اللهم انت السميع العليم ولك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

ادعيه ليله القدر في رمضان

  • هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلمون في ليلة القدر في شهر رمضان، ومن أفضل هذه الأدعية والأذكار:
  • اللهم إنا نسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، ونعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها.
  • اللهم إنا نسألك من خير ما في هذه الليلة وأعوذ بك من شر ما فيها ومن شر ما بعدها.
  • سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي.
  • اللهُم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم اجعلنا من المقبولين، والمغفور لهم، والمتقبلين، واجعل لنا نصيبًا من رحمتك وجنتك، واجعلها شفيعة لنا يوم القيامة.

شاركونا بـ افضل ادعية ليلة القدر

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

ادعية مستجابة في ليلة القدر

عبارات عن ليلة القدر

دعاء تحصين النفس من كل شر

ادعية رمضان

دعاء قبل النوم يريح القلب

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم إنك عظيم تُحب العظمه فعظم أجري ومنزلتي في هذه الليله المباركه

Green

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا برعايتك واحرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتجاوز عن سيئاتنا يا كريم يا عظيم، اللهم انت السميع العليم ولك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.🌸

ريوف

“اللّهم إنا نسألك حبك، وحب من يحبك، وحب العمل الذي يقرّبنا إلى حبك، وأصلح ذات بيننا وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا واجعلنا شاكرين لنعمك”.

ريوف

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي

سديم

اللهم أسألك باسمك العظيم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

Olivia

 يا رب إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

Evan

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.