تخطى إلى المحتوى
خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل

خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل حالات واتس عن الحياة

يسير الإنسان في دروب حياته محاطاً بالأمل، كهالة سميكة تحميه من رشقات اليأس والحزن، والإحباط، يسير في دربه مؤمناً أن مسيرته ستتوج بالوصول. وأن الحياة ليست عذاباً خالصاً، ولا عقبات دائمة. ولا عراقيل مستمرة. بل يوم لك، ويوم عليك، والأهم أن تتبنى قناعات يتخللها التفاؤل، وأن تكون مرناً، قادراً على اجتياز الصعب. والتخطي بقلب ثابت لا يحمل ذرة واحدة من الشك.

خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل

هذه الحياة رحلة أقصر مما نظنها، هي جسر نعبر منه إلى ضفة أخرى نخلد فيها خلود تام. نخوضها بجسارة محارب، وقوة مقاتل، نخوضها متسلحين بالأمل والإيمان، نرجو أن تمر أيامنا دون ألم وحزن ويأس. متسلحين بالقوة والمثابرة نعبر خلالها غير مهتمين بالصعاب والآلام.

  • واجه الخياة بجسارة و حب، حاول ألف مرة، مادمت تحاول فهناك دائماً أمل للنجاح والوصول.
  • لا ينقصك سوى الإيمان بقدراتك ومواهبك، ثق أنك تستطيع، و ابذل كل ما في وسعك لتعيش حياتك بالطريقة التي تحبها. والشكل الذي تفضل أنه تكون عليه.
  • حياتك هي مساحتك الخاصة، أنت فيها حر ما لم تضر، فاسع وحاول، وجرب، وخض تجاربك بقوة وثبات. وتعلم بناء دروبك على يومك الحاضر ولا تحمل ندماً على ماضٍ ولا قلقاً على مستقبل.
  • الحياة رحلة، وأي رحلة في الوجود يكمن كنزها في الطريق والدرب لا في نقطة الوصول.
  • أتمنى أن تجد السبل لراحة حياتك، أن تجد دائماً الأمل يحاوطك، والسكينة تسكن روحك وقلبك.
  • في هذه الحياة لا شيء يبقى على حال، لا حزن يطول ولا يأس يظل قابعاً على النفس. بل يأتي الفرج كما لم يتوقع أحد، ونستشعر حلاوة السعادة والفرج.

لا تخف من المستقبل، هذه الحياة غير متوقعة، المهم والأهم أن تعيش حاضرك وتضع كل تركيزك صوبه، وتثق بأنك قادر على فعل المستحيل

كلام جميل عن الحياة والأمل

كلما سمحت لك الفرصة استمسك بأي خيط أمل حتى ولو رفيع، وحاول مرة بعد الأخرى. حاول لأن شرف الإنسان في محاولاته وتجاربه، الحياة خليط من التجارب الصعبة والأيام الجميلة، والعقبات والتحديات، والشجاع هو الذي لا يخاف المواجهة، لا يستسلم أبداً ولا يتراجع خطوة للوراء، بل يمضي في طريقه ويقطع دروبه بأمل لا يتزعزع، وشجاعة غير مشكوك فيها. وثقة ثابتة ومستقرة.

  • الحياة تجربة نكتشف فيها أنفسنا ونتواصل مع ذاتنا، نضحك ونبكي ونحزن ونفرح، ونحب وندعم ونساعد.نعزز إنسانيتنا بالأفعال الحسنة، ونعيش لغاية وهدف.
  • اكتشف نفسك وطورها، الحياة ليست حزناً ولا بأساً خالصاً. بل هناك شعاع أمل في كل الطرق التي ظننت أنها ظلاماً كاحلاً، واجعل نظرتك للأمور بإيجابية وتفاؤل.
  • الأمل شعاع ضوء ينير دروبك، يجفزك لتحاول مرة بعد الأخرى غير مهتم بالفشل. الحياة سلسلة متصلة من الأحداث التي نعيشها ونمر خلالها، علينا أن نتجاوزها بقوة وثبات حتى لا تقضي علينا.
  • استشعر كل تفصيلة في حياتك، وأردك قيمتك، واعرف شأن نفسك. وانفض عن ذاتك غبار اليأس والحزن و سر في طريقك بقوة وثبات لا يتملكك الإحباط.
  • تعلمك الحياة دروساً تصبح بها شخصاً أفضل، هي ليست إنساناً لتعاملك بالسوء عمداً وقصداً، بل هذه هي طبيعتها. تتألم فتتعلم فتصبح إنساناً أفضل وأقوى.

حكم خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل

الأمل، هو المحرك الذي يدفع الإنسان في أيامه ودروبه، هو الدافع الذي يجعلنا قادرين على المحاولة بصفة وصورة مستمرة، فكيف يمضي الفرد منا دون أن يتحلى بمقدار ولو ضئيل من الأمل؟ كيف يسعه أن يمضي طريقه بلا شعاع أمل في قلبه؟ هذه حياتك ستعيشها مرة واحدة، فابذل كل ما في وسعك لتجعلها تجربة فريدة ممتن لما قدمت فيها، وفخور بنفسك والطريقة التي عشت بها حياتك.

  • عندما يحاوطك اليأس والإحباط، وتجد الحياة تضع في كل خطوة من خطواتك عقبة وتحدي، تذكر تلك الأيام الخوالي التي مررت فيها بنفس الأمور لكنك تجاوزتها بقوة وشجاعة.
  • انظر لجوانب حياتك بنظرة إيجابية وتفاؤل، استشعر الأمل الكبير في كل شيء، وعش حياتك بسكينة من يثق بأن كل شيء سيكون على ما يرام.
  • لا تخف من المستقبل، هذه الحياة غير متوقعة، المهم والأهم أن تعيش حاضرك وتضع كل تركيزك صوبه، وتثق بأنك قادر على فعل المستحيل.
  • الحياة طريق طويل وشاق، يلزم لمن يخوضها أن يتحلى بالشجاعة والثقة، أن يجتاز صعوباتها وتحدياتها بقلب شجاع، وأمل كبير.
  • قم وحاول مرة أخرى، لا وصول للأعالي والدرجات الرفيعة لمن يتوقف عن المحاولة! المحاولة شرف كل الإنسان، والحياة لا تمنح امتيازاتها لمن يستسلم بكل سهولة لليأس والإحباط.

أتمنى أن تجد السبل لراحة حياتك، أن تجد دائماً الأمل يحاوطك، والسكينة تسكن روحك وقلبك

حالات واتس عن الحياة والتفاؤل

لا حزن يدوم، وما تصدقه حقاً وتؤمن به هو الذي يتحقق ويحدث، فتوقع دائماً الأفضل والأحسن، آمن أن القادم خير مما مضى، واجعل نظرتك للحياة من حولك نظرة إيجابية بها أمل وتطلع، صدق أنه يوماً ما ستزور السعادة قلبك، وتتخلل روحك السكينة كما لم تتوقع من قبل، وستنجح، ستتوج محاولاتك بالوصول وستتساقط عبراتك من الفرحة، وستحمد الله بقلب شاكر على نعمه وفضله وكرمه.

  • من يريد جعل حياته رحلة مختلفة وفريدة وممتعة، عليه أن يدفع الثمن لذلك، لا تتوقف عن المحاولة، واسع في كل الإتجاهات، لا تردعك عقبة، ولا يردك يأس، و قاوم تكتسب مناعة.
  • إن التفاؤل طريق مختصر يسهل عليك الحياة كلها، يجعلك تثق في الغد، وتثق من رحمة الله بك وتقديره الخير لحالك وأمورك.
  • نصيحة مني يا ولدي، اجعل نظرتك للحياة نظرة تفاؤل وأمل، إن اليأس يضيّع عليك الفرص، ويؤخر من تقدمك ويجعلك لا تخطو خطوة واحدة في سبيل مستقبلك، وتذكر أن هناك دائماً شعاع أمل من الممكن أن يغير حياتك وأيامك.
  • حياتك كتاب تخطّه بيديك، فاحرص على أن يكون محتواه مشرف وقيّم!

حياتك هي مساحتك الخاصة، أنت فيها حر ما لم تضر، فاسع وحاول، وجرب، وخض تجاربك بقوة وثبات. وتعلم بناء دروبك على يومك الحاضر ولا تحمل ندماً على ماضٍ ولا قلقاً على مستقبل

شاركونا بـ خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

خواطر جميلة عن الحياة

كلمات جميلة عن الحياة

كلام من ذهب عن الحياة

حالات واتس عن الحياة والامل

خواطر راقية عن الأمل

انشرها على :
الوسوم:
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments