تخطى إلى المحتوى
دعاء الصحة والعافية والرزق

دعاء الصحة والعافية والرزق دعاء الحمد لله على الصحة والعافية

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، وجميعنا بلا شك نتمنى أن نقضي حياتنا بصحة وعافية بعيداً عن المرض ومأساته. فالصحة لا تُقدر بثمن، ولا تُشترى بأموال الأرض كلها، ومن المهم أن ندعو الله سبحانه وتعالى. بأن يرزقنا الصحة والعافية ويُمتعنا بعمرٍ مديد خالياً من الأمراض والأسقام، وندعوه بالرزق الوفير الذي يمنعنا السؤال والحاجة.

دعاء الصحة والعافية والرزق

المسلم الحق، يعرف تمام المعرفة، بأن سبيله لتحقيق ما يريد هو الدعاء إلى الله والتوسل إليه. لذلك، كل من يحتاج إلى أدعية يسأل الله فيها الرزق والصحة والعافية نذكر بعضاً منها هنا :

  • اللهمَّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل. وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماّ إلّا أسكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين. يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيّسره، وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين
  • اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي

اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي

دعاء الصحة وَالعافِيةَ والرزق

جمعنا لكم هنا بعض الأدعية لطلب الصحة والعافية والرزق، كل ما عليك هو أن تدعو الله بقلب واثق وموقن بالإجابة، وإن شاء الله سيستجاب لك :

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخَيْرَ الْعَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوَابِ، وَخَيْرَ الْحَيَاةِ، وَخَيْرَ الْمَمَاتِ. وَثَبِّتْنِي، وَثَقِّل مَوَازِينِي، وَحَقِّقْ إِيمَانِي، وَارْفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي، وَاغْفِرْ خَطِيئَتِي.
  • اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعًا على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
    اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا
    أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
    اللهم ارزقني بعمل يعينني على أمر دنياي ولا يشغلني عن أمر آخرتي.

اللهمَّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل

دعاء دوام الصحة والعافية

من استيقظ من نومه، معافى في بدنه، صحيح، خالي من الأمراض والأسقام فقد منحه الله نعمة وهبة كبيرة لا تُقدر بثمن، فالصحة شيء غالي جداً علينا دائماً أن ندعو الله بمنحنا إياها، ونسأله بأن يمدنا بالعافية التي تجعلنا أكثر قدرة على عبادته.

  • اللهم إني أعوذُ بك من الجنونِ والجُذامِ، والبرصِ وسيِّئِ الأسقامِ”
  • اللَّهمَّ عافِني في بَدَني، اللَّهمَّ عافِني في سَمْعي، اللَّهمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلَّا أنتَ”.[رواه الألباني]
  • إني مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”.
  • اللهم ألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشف مرضانا أجمعين.
  • ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مفرّج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.

دعاء بدوام الصحة والعافية

يجب أن نحمد الله كل يوم على نعمة الصحة التي رزقنا بها، وأن ندعوه ونسأله أن يبعدنا عن الشرور والأمراض التي تجعلنا عاجزين عن ممارسة حياتنا بشكل طبيعي، فلا يُدرك قيمة الصحة والعافية إلا من فقدها.

  • ربّنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت ربّ الطيبين، أنزل رحمةً من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ”.
  • اللهمَّ إنّا نسألك تمام العافية، ونسألك دوام العافية، ونسألك الشكر على العافية، ونسألك الغنى عن الناس، اللهمَّ عافنا في أبداننا، اللهمَّ عافنا في أسماعنا، اللهمَّ عافنا في أبصارنا، اللهمَّ إنّا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة”.
  • تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق» ثلاث مرات صباحًا و مساءً.
  • ربي استودعتك نفسي و من أحِب اللهّم بِحق لا إله إلا أنت أن تكتب لنا الخير و تفتح لنا أبواب رِزقك ووسع لنا في رزقنا و بارك لنا فيه ونسألك يارب الستر و الصحه واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا رب العالمين.

دعاء الحمد لله على الصحة والعافية

الصحة والعافية هبة من رب العالمين، نجاهد نحن البشر دائماً للحفاظ عليها ومحاربة الأمراض والأسقام، ودائماً ما يجب علينا أن نشكر الله ونحمده عليها.

  • الحمدُ للهِ الذي سَوَّى خَلْقِي فَعَدَلهُ، وكَرَّمَ صُورَةَ وجْهِي وحَسَّنَها، وجعلَنِي مِنَ المسلمينَ”.
  • الحمد للَّهِ، اللَّهمَّ كما أحسنتَ خَلقي فأحسِن خُلُقي”.
  • الحمدُ للهِ الذي حسّنَ خَلْقِي وخُلُقِي، وزَانَ منِّي مَا شَانَ منْ غَيرِي”.
  • الحمد لله الذى ردَّ عليَّ نفسي، ولم يُمِتْها في منامها، الحمدُ لله الذي يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا، الحمد لله الذي يُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ، الحمدُ للهِ الذي يُحيي الموْتَى، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ”. “
  • لكَ الحمدُ عند كلِّ طرفةِ عينٍ أو تَنُفِّسِ نَفسٍ”. الحمد لله جل وعلا الذي عافاني وشافاني، ومنّ عليّ بقوة الجسد وعافية البدن. الحمد لله الذي عافاني في سمعي، الحمد لله الذي عافاني في بصري، الحمد لله الذي عافاني في بدني، الحمد لله الذي عافاني في روحي، الحمد لله الذي عافاني في نفسي، الحمد لله الذي عافاني في عقلي.
  • اللهم لك الحمد، لك الحمد حمداً طيبا كثيراً مباركاً فيه، اللهم ألهمني شكرك والقيام بحق هذه النعمة على

اللَّهمَّ عافِني في بَدَني، اللَّهمَّ عافِني في سَمْعي، اللَّهمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلَّا أنتَ

شاركونا دعاء الصحة والعافية والرزق

للمزيد من الأدعية و عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء الصحة والعافية

دعاء الصحة

ادعية تحصين النفس

دعاء للأم بالصحة والعافية

دعاء لأبي المريض

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم ارزقنا الصحه والعافيه وابعد عنا كل شر وبليه وأذيه واحفظنا بحفظك وادم علينا نعمك وارزقنا السعاده بدارين يارب العالمين

Green

اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعًا على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.🌺

ريوف

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.

سديم

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

Olivia

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

Evan

اللهم أمتعنا بأسماعنا وأبصارنا حتى تجعلها الوارث منا، وعافنا في ديننا، وفي أجسادنا، وانصرنا ممن ظلمنا حتى ترينا فيه ثأرنا، اللهم إنا أسلمنا أنفسنا إليك، وفوضنا أمورنا إليك، وألجأنا ظهورنا إليك، وخلينا وجوهنا إليك، لا مَلْجَأ ولا مَنْجَى منك إلا إليك، آمنَّا برسولك الذي أرسلت وبكتابك الذي أنزلت.