تخطى إلى المحتوى
دعاء للأم بالصحة والعافية

دعاء للأم بالصحة والعافية دعاء الصحة والعافية وطول العمر

الأم هي الشمس الذي تُشرق على أيامنا فتمنحها ضيائاً ونوراً من نوع خاص، ولطالما تمنينا أن تعيش حياتها بصحة وهناء بعيداً عن الأمراض التي تُعكر صفو أيامها. وهنا جمعنا الأدعية التي نسأل الله بها لأمهاتنا الصحة والعافية والعمر المديد.

دعاء للأم بالصحة والعافية

لطالما بذلت أمهاتنا من أجلنا مجهوداً جباراً لا يُعوض بثمن. سهرن لأجلنا وبذلن عمرهن من أجل راحتنا والعناية بنا ورعايتنا، وكان حقهن علينا أن نسدد القليل من هذا الدين بالأفعال الحسنة اتجاههن ومراعاتهن والبحث في ما يسعدهن ويحقق لهن راحة البال والسعادة.

  • اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً. ولا تتألم وَجعاً. وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.
  • اللهم أعِنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم اعنّا على الإحسان إليها في كبرها.
  • يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّىوأسعِد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك وطاعتك، والأُنس بك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها.

اللهم ألبس أمي العافية والقوة، واحفظها من الضعف والإرهاق

دعاء للام بالصحة والعافية

الدعاء للأم ليس مجرد كلمات يتم ترديدها فقط، بل هي طريقة للتعبير عن الإمتنان والحب والرغبة في منحها السلام والمحبة، الدعاء من أصدق الطرق التي نعبر بها لأمهاتنا عن حبنا لهم ورغبتنا في أن يتمتعن بصحة جيدة وعمر طويل.

  • اللهم يا رب العالمين، أسألك أن تمنح أمي صحةً وعافيةً تامة، وأن تحفظها من كل سوء ومكروه. اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية، واشرح صدرها بالسعادة والرضا، واجعل قلبها مليئاً بالسكينة والطمأنينة.
  • اللّهم أحفظ أمي من الأمراض والآلام، واجعلها تنعم بقوةٍ ونشاطٍ دائمين. احفظها من كل مرض يهدد صحتها، واجعلها تعيش بعيدةً عن الألم والضيق. اللهم أرزقها جسمًا سليمًا وعقلاً واعيًا، واجعلها قوةً لأسرتها ولمن حولها.
  • اللهم اجعل الأطباء والممرضين والممرضات سببًا في شفاء أمي، وارزقها العناية الطبية الكاملة التي تحتاجها. اجعلها تتلقى العلاج الفعال والوقاية الصحية المناسبة، واجعل كل جهد يبذل لشفائها مباركًا.
  • اللهم ألبس أمي العافية والقوة، واحفظها من الضعف والإرهاق. اجعلها تتمتع بالنشاط والحيوية، واجعلها تستمتع بكل لحظةٍ في حياتها. اللهم اجعلها تشعر بالراحة والسعادة في كل تنفس تأخذه، واجعلها تعيش حياةً سعيدةً مليئةً بالمحبة والسكينة.
  • اللّهم أنزل على أمي السكينة والطمأنينة، واجعل قلبها مطمئنًا ومستقرًا. احفظها من القلق والهموم، واجعلها تثق بك وتعلم أنك الحافظ والمُعين. اللهم أجعلها تعيش بسعادة وسلام، واجعلها محاطةً بالحب والرعاية من كل من حولها.
  • اللهم أنعم على أمي بالصحة والعافية، واجعلها تعيش حياةً طويلةً مباركةً. ارزقها العمر المديد في طاعتك، واجعل أيامها مليئةً بالخير والبركة. اللهم احفظها لنا ولا تحرمنا منها، واجعلها سندًا لنا ولأسرتنا في كل الأوقات.
  • اللّهم تقبل دعائي واجعله خالصًا لوجهك الكريم. اللهم آمين.

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك وطاعتك

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر

نتمنى كلنا أن تكون أمهاتنا على خير، بصحة وعافية ليستمروا معنا إلى نهاية عمرنا في سكينة وراحة، وكلنا نعلم أن السبيل إلى ذلك بالدعاء، فندعو الله رب العالمين بصدق أن يمنحهم العمر المديد والصحة والعافية، وهنا بعض الأدعية التي نلجأ إلى الله بها ليحقق لنا مرادنا بإذنه..

  • اللهم يا ذا الجلالِ والإكرام. يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم. الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك، ورحمتك. ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلغها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم لا تجعل لوالدتي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك
  • اللّهم أقر عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا، اللهم اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهم أسعدها بتقواك
  • اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم ارزقها عيشا قارا، ورزقا دارا، وعملا بارا، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار، وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل
  • اللّهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك اللهم اجعل أوسع رزقها عند كبر سنها
  • اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملًا زاكيا ترضى به عنها
  • اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر، اللهم اختم بالحسنات أعمالها، اللهم أعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليها في كبرها، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضا، اللهم أعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، الله اجعلنا بارين طائعين لها

دعاء الصحة والعافية وطول العمر

  • ربي لا تريني بأمي ضعفًا يبكيني واجعلني بها من البارين اللهم ارزق أمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار اعبري فإن نورك أطفأ ناري، وتقول لها الجنة اقبلي فقد اشتقت إليك من قبل أن أراك اللهم أجعل أمي من السبعين ألف الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب، واجعلها من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللّهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها. اللهم ارحم والدتي واغفر لها، اللهم ارضي عنها رضا تحل به عليها جوامع رضوانك، وتحلها به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك، وأسبغ عليها لطائف برك وإحسانك
  • اللهم اغفر لها مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارها وسيئ إصرارها، اللهم وارحمها رحمة تنير لها بها المضجع في قبرها، وتؤمنها بها يوم الفزع عند نشورها. ربي ارزقني بر أمي، ربي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة. يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربي ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.

اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً. ولا تتألم وَجعاً. وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها

شاركونا دعاء للأم بالصحة والعافية

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء الشفاء للأم

دعاء لامي

اجمل دعاء لمن تحب

دعاء لمن تحب بالتوفيق

دعاء لمن تحب بالسعادة

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Olivia

ربي أبعد عن أمي متاعب الدنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا رب بحجم سمائك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي. اللهم أجعل أمي لا تشكي هما، ولا تتألم وجعا، وأسعدها سعادة لا اكتفاء منها، اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم لا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك

Evan

اللَّهُمَّ يا حيُّ يا قيوم ندعوك باسمك الذي إذا دعيت به استجبت أن ترزق والدتي وتغفر لها وتجعلها ممّن يدخلون الجنة برفقة عبادك الصالحين.

سديم

ربّ لا تريني بِأُمي ضعفًا يبكيني واجعلني بها من البارين، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

ريوف

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها.

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم ارحم امي وعينها على الصبر وارزقها الصحه والعافيه وطولة العمر واجعلها في كنفك ورعايتك واحفظها من كل سوء ومكروه وانعم عليها بالقوه ونقاء النيه اللهم اجعلها من من تبشرهم بالجنه وترفعها عندك بدرجات العُلا وارزقها طاعتك وطهر قلبها واجعلها سبباً في سر سعادتي في الدنيا والأخره وصل الله علي سيدنا محمد واله وصحبه الكرام

Green

اللهم اغفر لها مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارها وسيئ إصرارها، اللهم وارحمها رحمة تنير لها بها المضجع في قبرها، وتؤمنها بها يوم الفزع عند نشورها. ربي ارزقني بر أمي، ربي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة. يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربي ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.🌺

Last edited 5 شهور by Green