تخطى إلى المحتوى
دعاء القنوت كامل

دعاء القنوت كامل دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز

يعتبر دعاء القنوت من الأدعية المهمة والمأثورة في الإسلام، وهو دعاء يُقال في الصلاة الوترية بعد الركعة الأخيرة وقبل السلام. ويُعد من الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ويتضمن الدعاء القنوت توسل المسلمين إلى الله تعالى بالدعاء له بالمغفرة والرحمة والعافية، والتضرع إليه بالتوبة والاستغفار، والدعاء للمسلمين في كل مكان وزمان بالخير والسلامة والأمن والأمان. ويُعد دعاء القنوت من الأدعية الجميلة والمؤثرة التي ترفع الروح وتجعل الإنسان يشعر بالقرب من الله تعالى، وتجعله يشعر بالطمأنينة والاطمئنان في قلبه.

دعاء القنوت كامل

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ونشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك. اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ونرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير كله ونشكرك ولا نكفرك. ونؤمن بك ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد. نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق.

دعاء القنوت مكتوب كاملا

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت. تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهُم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن، ونعوذ بك من العجز والكسل. ونعوذ بك من الجبن والبخل، ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. اللهُم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، ولا حول ولا قوة إلا بك. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ونشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك

دعاء القنوت عند المالكية

دعاء القنوت عند المالكية يشتمل على الدعاء العام والخاص، ويتم قراءته في الصلاة الوترية بعد الركعة الأخيرة وقبل السلام. وهذا هو الدعاء القنوت عند المالكية:

“اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله. ونشكرك، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت. تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

ماهو دعاء القنوت

دعاء القنوت هو دعاء يُقال في الصلاة الوترية بعد الركعة الأخيرة وقبل السلام، ويُعد من الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ويتضمن الدعاء القنوت توسل المسلمين إلى الله تعالى بالدعاء له بالمغفرة والرحمة والعافية، والتضرع إليه بالتوبة والاستغفار، والدعاء للمسلمين في كل مكان وزمان بالخير والسلامة والأمن والأمان. ويُعد دعاء القنوت من الأدعية الجميلة والمؤثرة التي ترفع الروح وتجعل الإنسان يشعر بالقرب من الله تعالى، وتجعله يشعر بالطمأنينة والاطمئنان في قلبه.

دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز

دعاء القنوت كامل للشيخ عبد العزيز بن باز، رحمه الله:

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهْم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك، ولا نكفرك. ونؤمن بك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك. وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت. نستغفرك ونتوب إليك، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، اللهْم إنا نعوذ بك من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال

دعاء القنوت في التراويح

  • اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ونشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك، اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، اللهْم إنا نعوذ بك من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال، اللهُم إنا نعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر، اللهم إنا نعوذ بك من الفقر والقلة والذلة وأسف الناس، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهُم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وارزقنا. اللهم آمين.
  • دعاء القنوت هو دعاء مشهور يقرأ في صلاة التراويح ويتم قراءته في الركعة الثانية من الصلاة، بعد الركوع الثاني. ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية الجميلة التي يتضمنها الإسلام، ويحتوي على العديد من الدعوات والأمنيات التي تدعو الله عز وجل لحفظ المؤمنين وتوفير الرزق والعافية والسلامة في الدنيا والآخرة.
  • يبدأ دعاء القنوت بالتوحيد والتعظيم لله سبحانه وتعالى، ويتضمن أيضًا طلب العفو والمغفرة والرحمة من الله، والتضرع إليه بالدعاء والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا. كما يتضمن الدعاء طلب الهداية والتقوى والعفاف والغنى، والاستعانة بالله في كل الأمور والحفاظ على الإيمان والتقوى.
  • ويختم دعاء القنوت بالدعاء للمؤمنين والمسلمين في كل مكان، والتضرع إلى الله بالدعاء لحمايتهم وتوفير العافية والسلامة لهم، والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا، والدعاء للمرضى والمحتاجين والمستضعفين في كل مكان.
  • وبهذا يكون دعاء القنوت قد انتهى، ويعد هذا الدعاء من الأدعية الجميلة التي تدعو إلى الخشوع والتضرع إلى الله، وتذكر المؤمنين بأهمية الدعاء والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا، والتمسك بالإيمان والتقوى والعفاف والغنى.

اللهُم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ونرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق

شاركونا بـ دعاء القنوت كامل

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء القنوت

ادعية صلاة الوتر

دعاء قضاء الحاجة والرزق

دعاء صلاة التراويح

ادعية استغفار

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت. تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.🌺

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولانكفر ونتجنب ونبتعد عن كل مايُغضبك

Evan

الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .

Olivia

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ ، ولا منجا منك إلا إليك .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك

سديم

اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ.

ريوف

كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُعَلِّمُنا دُعاءً نَدعو به في القُنوتِ من صلاةِ الصُّبحِ اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ.