تخطى إلى المحتوى
دعاء قضاء الحاجة والرزق

دعاء قضاء الحاجة والرزق دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجة

من أكثر الأدعية التي نبحث عنها ، وما أحوج الإنسان إلى ربه ،وما أقرب الله إلينا ، ولتعلم أن ما من شئ يصيبنا إلا بأمره ولحكمة نجهلها ،والله يقول أني قريب أجيب دعوة الداع . فالله أقرب إلينا من حبل الوريد وفي هذه المقالة سنتناول دعاء قضاء الحاجة والرزق وتيسير الأمور .

دعاء قضاء الحاجة والرزق

مما لاشك أن شروط إستجابة الدعاء هي حسن الظن بالله والتوكل عليه والثقة بأن الله قادر على كل شئ .

  • بسم الله الرحمن الرحيم { قل هو الله أحد } بفضلها يارب, لا تكلّني إلى أحد, ولا تحوجني إلى أحد, وأغنني يارب عن كل أحد يا من إليه المُستند, وعليه المُعتمد, عالياً على العُلا, فردٌ صمد, مُنزه في ملكه ليس له شريكٌ ولا ولد, ورزقهُ ميسر يجري على طول المدد, يا سيدي خُذ بيدي من الضلال إلى الرشد, ونجني من كل ضيق ونكد, يا إله الفضل, بحق { الله الصمد * لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا أحد.
  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة, يا مُطلعاً على السرائر والضمائر, والهواجس والخواطر, لا يعزبُ عنك شئ, أسئلك فيضة من فيضان فضلك, وقبضةٌ من نور سلطانك, وأُنساً وفرجاً من بحر كرمك, أنت بيدك الأمر كله, ومقاليد كل شئ, فهب لنا ما تُقرُ به أعيُننا, وتُغنينا عن سؤال غيرك, فإنك واسع الكرم, كثير الجود, فببابك واقفون, ولجودك الواسع المعروف منتظرون ، يا كريم يا رحيم .

اللّهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني

دعاء قضاء الحاجة بسرعة

أن الله إذا أحب عبداً ابتلاه ، الله يحب العبد المؤمن لذا دائما يضع الله للعبد اختبارات فيجب عليه الصبر وعدم القنوت واللجوء إلى الله واليقين بأن الله سيقضي حاجته .

  • اللهم أنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين. اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ.”
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي ثم تذكر حاجتك .
  • اللّهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي.

اللهُم سخر لي جميع خلقك. كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجة

لاشك أننا جميعنا نمر بعسر الحال. وتمر علينا أوقات صعبة وتعجز عن حلها. فنلجئ إلى الله عز وجل فالله خير ملجأ .

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك. ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك. عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك. سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك. أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • أستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب إليه. اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويْامحيي العظام الرفات. ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويَامفرج الكربات. وياسامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويُافاتح خزائن الكرامات .
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ. أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ. فالقَ الحَبِّ والنَّوى. أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه. أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ. اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي
اللهم أعني ولا تعن عليّ وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر بي واهدني ويسر الهدى لي

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور للغير

دائما ما نسمع أن من أحب أحداً جعله في دعائه ، فما أصدق وأجمل من أن ندعوا للغير. لعلنا نكون أقرب إلى الله .

  • الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب، وإذا سُئِلَ به أعطَى، حيث يكثر المسلم من الدعاء في جوف الليل حيث ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ .
  • اللهُم سخر لي جميع خلقك. كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت. يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يْا ودود يا ودود يا وَدود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

شاركونا بـ دعاء قضاء الحاجة والرزق

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق يوم الجمعة

دعاء الرزق السريع

أدعية تريح القلب وتبعد القلق

دعاء الفرج والرزق

أدعية الحج

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك وبارك لي فيما رزقتني وقني شر ما قضيت واجعلني من الذاكرين والشاكرين لك كثيرًا ومن الراضين بقضائك دائمًا اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا واجعل الجنة هيا دارنا ومستقرنا ومكاننا اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم اجعل كل هم يخطر ببالي وكل حاجة اسعى اليها في ميزان حسناتي يوم القيامة اللهم اجعل ما أحب في ديني ودنياي وآخرتي وما أكره في ديني ودنياي وآخرتي قضيتُه لي بالخير واليسر واجعل السعادة تملأ قلبي ولا تجعل لي حزنًا أبدًا اللهم يسر لي أموري وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وارزقني برحمتك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه اللهم ارزقني الراحة بما قسمت لي ولا تشغلني بما منعت عني اللهم اجعل حياتي خيرًا لي ولا تجعل الموت شرًا لي اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي من حيث لا أعلم اللهم اجعل حياتي خيرًا ومماتي خيرًا واجعل الجنة داري ودار جميع المسلمين اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

Green

اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.🌼

المهاجر

يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة, يا مُطلعاً على السرائر والضمائر, والهواجس والخواطر, لا يعزبُ عنك شئ, أسئلك فيضة من فيضان فضلك, وقبضةٌ من نور سلطانك, وأُنساً وفرجاً من بحر كرمك, أنت بيدك الأمر كله, ومقاليد كل شئ, فهب لنا ما تُقرُ به أعيُننا, وتُغنينا عن سؤال غيرك, فإنك واسع الكرم, كثير الجود, فببابك واقفون, ولجودك الواسع المعروف منتظرون ، يا كريم يا رحيم

سديم

اللهم اقضِ حاجتي ونفِّس كربتي ومانزل بى من حيرتي وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

ريوف

اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

Olivia

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

Evan

رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي، ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري واحترت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتيسير عسري، اللهم أحيينا في الدنيا مؤمنين طائعين