تخطى إلى المحتوى
دعاء عجيب للشفاء

دعاء عجيب للشفاء أدعية للشفاء العاجل باذن الله

أن تكون مريضًا أو يكون شخص قريب منك مريض هو من أصعب الابتلاءات التي قد تواجهنا فالإنسان لا يشعر بقيمة الصحة و العافية. إلا اذا فقدها و لذلك دائمًا ما يكون شعورنا تجاه المرض هو أننا بلا حيلة أو قدرة على تحمله. و لذلك دائمًا ما نلجأ لله و ندعو له و نرجوه أن يشفينا و يرفع عنا هذا البلاء. فالدعاء هو سلاح المرء تجاه كل ما لا يقدر عليه بشر فالله هو القادر علي كل شيء. و في هذا المقال سنذكر بعض الأدعية للشفاء من المرض.

دعاء عجيب للشفاء

الدعاء من وسائل التقرب من الله و من سبل صلاح الحال في الدنيا و النجاة في الآخرة. فالله سبحانه و تعالى يحب عبده و يحب أن يلجأ له و يظهر ضعفه و خنوعه لله. فالله يحب أن يرى عبده قريبُ منه. و من أعظم المواقف التي قد يلجأ فيها العبد لله هو أن يكون مريض و يطلب منه الشفاء.

  • قول الرسول صلى الله عليه وسلم : أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي. لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.
  • عندما اشتكى عثمان بن أبي العاص إلي النبى صلى الله عليه وسلم من وجع في جسده. فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • ورد أيضًا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سمعه أبو داوود أبي الدرداء أنه سمع رسول الله يقول: من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك. أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء. اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك. على هذا الوجع فيبرأ.                                                                                                                                                                           قول الرسول صلى الله عليه وسلم : أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي. لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.

دعاء المعجزات للشفاء

المرض هو ابتلاء صعب على كل انسان سواء كان ايمانه قوي أو ضعيف قد يكون الشخص صاحب الإيمان القوي أكثر صبرًا. و لكن في النهاية هو ابتلاء صعب و لا يوجد من يعينه على هذا الابتلاء سوى الله سبحانه وتعالى.

  • بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من البرَصِ والجنونِ، والجُذامِ وسيِّئِ الأسقامِ.
  • اللهمّ يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني وضعت (يذكر اسم المريض) في ودائعك يا الله وودائعك لا تضيع أبدًا اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا. يا رب العالمين يا أرحم الراحمين إنك على كل شيء قدير. فاشفه وتولّه وارحم ضعفه وعافه يا رب العالمين.

دعاء عجيب للشفاء لنفسي

مستحب في السنة أن يدعو الإنسان لنفسه اذا كان مريضًا فلا يوجد أقرب للعبد من ربه كما رود في القرآن الكريم قوله تعالي {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون} و يمكن للشخص أن يدعو ربه بما يريد و لا توجد صيغة معينة للدعاء.

  • اللهمَّ عافِني في بدَني، اللهمَّ عافِني في سمعِي، اللهمَّ عافِني في بصرِي، اللهمَّ إِنَّي أعوذُ بِكَ مِنَ الكفْرِ والفقْرُ، اللهمَّ إِنَّي أعوذُ بِكَ مِنَ عذابِ القبرِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ.
  • اللهم يا من كفاني كل شيءٍ؛ اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، واشفني وردّ إلي عافيتي، يارب فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا اطيق، برحمتك استغيث.
  • اللهم أبدل كدري وحزني وضيقتي بالرّضا والراحة والسّلام، اللهم إنّي أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضًا ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي.                                                                                                                                                                                     بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ.

أدعية للشفاء العاجل باذن الله

لا يوجد سلاح أقوي من الدعاء بيد المسلم فالله سبحانه و تعالي يملك السماوات و الأرض فهل من خلق كل هذا الكون يعجز عنه استجابة دعائك لا والله أبدًا الله بجانبنا دائمًا و لا يترك عباده في حزن أو ضيق فإذا كنت مريض أو شخص تحبه يعاني من مرضٍ ما فقط ادعو ربك و هو القادر علي كل شيء.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

شاركونا بـ دعاء عجيب للشفاء

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء لأبي المريض

دعاء الصحة

دُعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء بالشفاء للمريض

دعاء الشفاء للأم

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Evan

يا إلهي اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم”.

Evan

“اللهم يا من كفاني كل شيءٍ؛ اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، واشفني وردّ إلي عافيتي، يارب فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا اطيق، برحمتك استغيث”.

Olivia

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.