تخطى إلى المحتوى
دعاء لقضاء الحاجة المستعصية

دعاء لقضاء الحاجة المستعصية دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب

إن طلب الحاجة من الله عزّ وجل يستلزم منا الدعاء والطلب والألحاح فى كل وقت وحين .. فلا تخجل فى طلب مسئلتك من الله عزّ وجل ولكن اطلب فى كل وقت وعلى كل حال .. لأن الله عزّ وجل خزائهة ممتلئة دائماً، فهناك الكثير من الأدعية التى ندعو بها الله عز وجل.

دعاء لقضاء الحاجة المستعصية

هناك العديد من الأدعية التى تدعى بها الله عزّ وجل فى طلب الحاجة المستعصية فمن هذه الأدعية ما يلي :

يقول المسلم في دعاء لقضاء الحوائج الصعبة: لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين .. أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته .. ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك .. سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك.. أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • لا إلهَ إلَّا الله وحدَه لا شريكَ له الملك وله الحمد وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ. أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الملْك لِلَّهِ، وَالْحَمْد لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّه .. وَحْدَه لا شَرِيكَ له له الملْك وَلَه الحَمْد وَهو علَى كلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

نقول في دعاء قضاء الحوائج رَبِّ أَسْأَلكَ خَيْرَ ما في هذِا اليوم وَأيضًا خَيْرَ ما بَعْدَهَ، وَأَعوذ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِا اليوم وَأيضًا شَرِّ ما بَعْدَه.

اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ

دعاء لقضاء الحاجة

هناك الكثير من الأدعية لقضاء الحاجة فمن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك”، قال الراوي: “فما أسرع ما عاد الأعمى وقد رد الله عليه بصره”.
  • واعتمد الكثير من العلماء هذا الحديث وأهميته في قضاء الحاجة ونبه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهمية صلاة الحاجة إذا كان للعبد حاجة عند الله عز وجل أو عند الناس بصفة عامة.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود، يا ودود، يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، وهي اسم حاجتك
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ.
  • اللهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.

اللهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ لا إله إلّا أنتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ

دعاء لقضاء الحاجة بسرعة

هناك عدة أدعية عند قضاء الحاجة فمن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهُم استر عورتي وآمن روعاتي
  • اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت

دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب

هناك عدد لا بأس به فى الأدعية والتى تكون مجربة فمن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.
  • اللهُم ياحى ياقيوم يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، يا من لم تلد ولم تولد، ولم يكن لك كفؤا أحد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نبأه، وبحق البيــت ومن بنـاه، ويا سامـع كل صـوت, يا جامع كل فـوت, و يا بارئ النفوس بعد الموت’ آتــني فرجـا من عندك بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك.
  • اللهُم بحقك يا كريم وبحمدك حقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم
  • اللهم إني أعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم
  • رَبِّ أَعوذ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعوذ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ.

شاركونا دعاء لقضاء الحاجة المستعصية

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء الضيق والخنقه

دعاء قضاء الحاجة

ادعية تيسير الامور

دعاء الكرب

دعاء قضاء الحاجة والرزق

انشرها على :
5 4 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المهاجر

اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نبأه، وبحق البيــت ومن بنـاه، ويا سامـع كل صـوت, يا جامع كل فـوت, و يا بارئ النفوس بعد الموت’ آتــني فرجـا من عندك بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك

Olivia

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

Evan

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك

سديم

اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ريوف

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وأيضًا بنورك الذي ملأ أرجاء عرشك. أن تقضي حاجتي، أيضًا يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليم أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا. بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين. اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقل من ذلك اللهم أقضي حاجتي ونفس كربتي.

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم رب السموات السبع والأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شىء فالق الحب والنوى ومنزل القرأن أعوذ بك من شر كل شىء وأنت الأخر خذ بناصيتي وإرحم حالي وقلة حيلتي وخذ بيدي وفرج كربتي ياقوي يامقتدر

Green

اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ.🏵