تخطى إلى المحتوى
دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين دعاء للولادة والحامل

يجب على المسلم ان يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء في السراء والضراء ،وفي جميع أحواله ولحالة الولاده طبيعه خاصه فأولادنا هم أغلى ما نملك. وهم زينة الحياة الدنيا وقرة عين أبويهم. ندعو المولى سبحانه وتعالى أن يرزق كل مشتاق بالذرية الصالحه ولا يحرم أحد من هذه النعمه العظيمه:

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة. ومن كلّ عين لامّه ، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته. وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت ، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين. اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.

  • يا خالق النفس من النفس، اللهم يسر لي ولادتي، وارزقني بطفل ذو صحة جيدة.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي ولادتي وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم. وكلماتك التامة أن تسهل ولادتي وتنجيني أنا وطفلي .
  • اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهُم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض. يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم .
    اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر. اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

 

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين.

هناك الكثير من الادعيه التي يمكن ان تستعين بها للدعاء إلى الله تعالى بتسهيل الولاده وحفظ الجنين من كل مكروه وسوء:

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي. وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري. وتغني بها فقري، وتذمحمدهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. اللهم أنت الحليم فلا تعجل. وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهُم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم. ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك. اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا، وحافظا وناصرا.
    ربِ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام. واجعله رَبِّ رَضِيًّا رب هب لي غلامًا زكيًا. واجعله اللهم مباركًا أين ما كان، وأعنه على الصلاة والزكاة مادام حيًا وبارًا بوالديه، ولا تجعله جبارًا شقيًا.
  • رب لا تجعله جبارًا عصيًا لا إله إلا الله الملك الجبار، لا إله إلا الله الملك القهار، لا إله إلا الله الملك الستار. لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الحق المبين لا إله إلا الله الحق الصادق، أشهد أن لا إله إلا أنت إلهًا واحدًا، أحدًا صمدًا فردًا وتر حيًا قيومًا، بسم الله وبالله، بسم الله العظيم
  • بسم الله ذي العزة والقدرة
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك.

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس. ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي

دعاء تسهيل الولادة لاختي

لحظات الولاده من اللحظات المؤلمه جدا على المرأه،يعتبر الدعاء مسكن رباني يخفف الالام ويزيح الاوجاع ويبث النجوى،بأن يسهل هذه اللحظات وتخرج منها هى وجنينها فى اتم صحه وعافيه:

  • يا رب اجعل الولادة بردا وسلاما على اختى كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم.
  • يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس ويا مخلص النفس من النفس خلص اختى.
  • اللهم يا مسهَلْ الشديد ويا ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر جديد. أخرج اختى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك تدفع ما تطيق وما لا تطيق.
  • اللهُم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلْاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهَلْا.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس. ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد. يا من هو كل يومٍ في أمر جديد. أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله.

ربِ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام. واجعله رَبِّ رَضِيًّا رب هب لي غلامًا زكيًا. واجعله اللهم مباركًا أين ما كان، وأعنه على الصلاة والزكاة مادام حيًا وبارًا بوالديه، ولا تجعله جبارًا شقيًا

دعاء تسهيل الولادة في الشهر التاسع

الكثير منا يبحث عن أدعيه يكثر الدعاء بها للجنين في الشهر التاسع لإنقاذ هذه الروح خصوصا في الشهر التاسع.نتضرع إلى الله أن يأتي إلى الدنيا بخير حال ،من هذه الادعيه ما ورد في القرآن الكريم:

  • اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزدادُ وَكُلُّ شَيءٍ عِندَهُ بِمِقدارٍ.
  • وَاللَّـهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ.
  • وَاللَّـهُ أَخرَجَكُم مِن بُطونِ أُمَّهاتِكُم لا تَعلَمونَ شَيئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمعَ وَالأَبصارَ وَالأَفئِدَةَ لَعَلَّكُم تَشكُرونَ.
  • فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ.
  • (وَهُوَ الَّذي أَنشَأَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ فَمُستَقَرٌّ وَمُستَودَعٌ قَد فَصَّلنَا الآياتِ لِقَومٍ يَفقَهونَ).

دعاء الولادة لاختي

اقسي لحظات القلق هى لحظات قلقنا على أولادنا خاصة وهم مازالوا بذره صغيره في بطون امهاتهم. وفي مراحل تكوينهم الاولى ،فنلجأ إلى الله تعالى ان يحفظهم لنا وان يحفظ أمهاتهم ويحيطهم بلطفه وكرمه:

  • اللهم هوّن على اختي الحامل حملها و يسّر لها ولادتها و ارزقها الذرية الصالحة.
  • اللهُم استودعتك هذا الجنين فحسن في خلقه وأخلاقه يا رب العالمين، اللهم اني اسألك هون الطلق وحسن الخلق، اللهم آمين.
  • اللهم احفظها وبارك فيها و ارزقها الجنة وارزقها الولد، اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقم.
  • أرزق أختي الذرية الصالحة، وقر عينها بالطفل التي تتمنى، وجعلها سعيدة به، فرحة بقدومه.

اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين

شاركونا بـ دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء عند الولادة

دعاء لمولوده جديده

ادعية لقضاء الحاجات

دعاء لقضاء الحاجة المستعصية

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم أرزقني الذرية الصالحة، وقر عيني بالطفل التي انتظره، واجعلني سعيدة به، فرحة بقدومه.🌼

Last edited 1 شهر by Green