تخطى إلى المحتوى
صباح الدعاء الجميل

صباح الدعاء الجميل دعاء صباح الخير جمعة مباركة

الصباح هو بداية جديد، تعلنها شروق الشمس. الصباح هو نور الشمس وشعاع الأمل. وما أجمل الصباح الذي يبدأ بالدعاء ونتسهل اليوم به لتيسير الأمور. وفي هذه المقالة سنتعرف على أدعية الصباح .

صباح الدعاء الجميل

الصباح هو البداية الجميلة. التي دائما ما تثبت لنا أن كل شئ ينتهي بمجرد حلوله. وكل صباح هو بداية لشيء جديد. ودائما ما نبحث عن أشياء تساعدنا على البدء والاستمرار. ولعل من أهم هذه الأشياء هو دعاء الصباح ومن هذه الأدعية :

  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك. أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك. و أن محمداً عبدك ورسولك.
  • اللهم أجعل هذا الصباح صباح خير. لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر. واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر، أسأل الله لكم دعوه صادقه مع الشمس الشارقة، أن تتوالى عليكم نعمه دافقة فلا تبقى لكم هموم ولا ضائقه.
  • اشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم أني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر .

الصباح هو الأمل المتجدد كل يوم ، والإيمان بأن القادم أجمل

صباح دعاء جميل

الصباح هو الأمل المتجدد كل يوم ، والإيمان بأن القادم أجمل ، وأن كل شئ مسير بأمر الله عز وجل ومن الأدعية التي تقال عند الصباح :

  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: “من قالَ حينَ يصبحُ اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ.” فقد أدَّى شكرَ يومِهِ
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ،وأعوذ بك من العجز والكسل ،وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال .

اللهم أجعل هذا الصباح صباح خير. لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر

صباح الخير دعاء تويتر

صباح الخير هذه الكلمات مهما تعددت صيغتها فإن لها وقع في النفس كبير ، فما أجمل أن نبدأ اليوم بها والدعاء لأحبتنا .

  • اللهم َّ كنسمة الصباح الباكر اجعل أيامنا. وكطمأنينته اجعل أوقاتنا. وازرع البركة في خطواتنا والتوفيق في أمرنا.. ياربّ الخفة التي نحصد أثرها في انشراح الصدور وتيسير الأمور‏ .
  • يا ولي المتعثرين نسألك الخطوة الآمنة. ربي اجعلني الصوت الذي يخبر كل من يقابلهم بمميزاته، أحب أن أكون الكلمة الفسيحة في صدور الناس ياربّ اجعلني نسمة باردة إن هبت أنعشت وإن غابت تاقت النفوس إليها فلطالما تذكرتُ أولئك الذين مروا خفاف أرواح ليستقروا بثقل أخلاقهم في أعمق نقطة من القلب. صباح النسيم العذب
  • اللهم إن صباحك قد أسفر .. وليلك قد أدبر وعبدك قد استغفر. فاكتب له رحمتك. اللهم في هذا الصباح احفظنا من شتات الأمر ، ومس الضر ، وضيق الصدر ، وتقلب الدهر ، أسأل الله أن يلبسكم لباس الصحة والعافية. وان يغفر لي ولكم ولوالدي ولوالديكم وجميع المسلمين .

اللهم إن صباحك قد أسفر .. وليلك قد أدبر وعبدك قد استغفر. فاكتب له رحمتك

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

لاشك أن يوم الجمعة هو أفضل أيام الأسبوع ، وليوم الجمعة فضل كبير ودعاء مستجاب ، فلابد من أن نستثمره في الدعاء وقراءة القرآن ،ويوم الجمعة له ثلاثة نفحات ومنها :-

  • قراءة سورة الكهف. فمن قرئها أضاء الله له نور بين الجمعتين.
  • الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
  • الدعاء. ففي يوم الجمعة ساعة استجابة ومنها :
  1. اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.”
  2. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  3. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

دعاء الصباح قصير وجميل

ولابد من الشخص المسلم ، أن يكون كثير الذكر ، وطيب اللسان وأن يكون الدعاء دائما على لسانه ومن الأدعية القصيرة، والتي يستطيع الإنسان حفظها وترديدها بسهولة في الصباح هي :

  • اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • رضيت بالله ربنا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا .
  • أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره ، ونصره وبركته، أهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين .
  • اللهم أجعل صباحنا يحمل بشائر خيرك، وأجعل لنا مع نسمات هذا الصباح رزقاً وفرحاً وعافية .

شاركونا بـ صباح الدعاء الجميل

للمزيد من الأدعية و العبارات والرسائل المميزة. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر. لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق السريع

دعاء الفرج والرزق

ادعيه في الصفا والمروة

دعاء الرزق يوم الجمعة

دعاء النجاح

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح الطيب حسن الخاتمة واجعلنا ممن يدخلون الجنة برحمتك وعفوك يا أرحم الراحمين.

Olivia

صباح جميل يتُرك أملاً ويكتُب حُروفاً جديدة للسعادة واللہُمَ بِكَ أصبحنا وعَليكَ تَوكلنا وأنتَ خيرُ الحَافظيّن ️

Evan

اللهم أرح، ثم هون، ثم أشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت

سديم

اللهم في هذا الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا

ريوف

اللهم ارزقنا إجابة الدعاء.. وصلاح الأبناء وحسن الأداء وبركة العطاء.