تخطى إلى المحتوى
دعاء الرزق يوم الجمعة

دعاء الرزق يوم الجمعة افضل دعاء رزق دعاء رزق بيت جديد

الرزق ليس فقط هو أن تُرزق بالمال و الجاه .. فهناك أنواع عديدة و مختلفة من الرزق، أعظم و أرقى و أكثر فضلاً عند الله فهناك من يرزقه الله بصلاح حاله و راحة باله .. و هناك من ينعم الله عليه بالتقوي و الإيمان فهذا أجمل ما يمكن أن يرزقك الله به.. و لأن الدُعاء بالرزق أمرُ مستحب و بالتحديد يوم الجمعة فهو عيد المسلمين و يوم إجابة الدُعاء.. فسنذكر في هذا المقال مجموعة من الأدعية للرزق.

دعاء الرزق يوم الجمعة

يوم الجمعة من أفضل ايام الاسبوع و هو عيد المُسلمين، و في هذا اليوم يجلس كل مسلم يتعبد لربه و يقرأ سورة الكهف .. و أيضاً يدعو فهو معروف عنه أنه يوم مبارك و فيه يُجاب الدُعاء.

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا رازق السائلين اللهم اني أسألك أن تقضي حاجتي و تفرج كُربتي و ترزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين.
  • اللهم انى أسألك أن توفقني في دراستي و تُزيد من رزقي و تبعد عني شياطين الانس و الجن.
  • اللهمّ ارفع عن أعيننا غشاوة الدنيا و ارفع عن قلوبنا عمى الشهوات و اجعلنا نبصر بقلوبنا الطريقُ اليك يا الله.
  • اللهم إني أسألك عيشاً قاراً، رزقاً داراً، و عملاً باراً، اللهم أغنني بالافتقار إليك، ولا تفقرني بالاستغناء عنك. اللهُم استر عورتي و آمن روعتي و خفف لوعتي.
  • اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث مني و انصرني على من ظلمني خذ منه بثأري.
  • اللهمّ يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسَّم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء، إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا رازق السائلين اللهم اني أسألك أن تقضي حاجتي

أفضل دعاء للرزق

كما ذكرنا تعددت أنواع الرزق فهناك من يدعو الله أن يرزقه بالمال، و آخر يُريد الصحة و العافية ،و آخر يرجو أن يرزقه الله بأبناء صالحين و سنذكر هنا أفضل دُعاء للرزق.

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين.. يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين..
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً طيباً، و أن تفرج كُربتي يا مُقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي.. و ارفع الهم عني اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخير الْعَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوَابِ، وَخَيْرَ الْحَيَاةِ، وَخير الْمَمَاتِ، وَثَبِّتْنِي، وَثَقِّل مَوَازِينِي.. وَحَقِّقْ إِيمَانِي، وَارْفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي، وَاغْفِرْ خَطِيئَتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلاَ مِنَ الْجَنَّةِ..
  • اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ، وَخَوَاتِمَهُ، وَجَوَامِعَهُ، وَأَوَّلَهُ، وَظَاهِرَهُ، وَبَاطِنَهُ، وَالدَّرَجَاتِ الْعُلَا مِنَ الْجَنَّةِ آمِينْ..
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا آتِي، وَخَيْرَ مَا أَفْعَلُ، وَخَيْرَ مَا أَعْمَلُ، وَخَيْرَ مَا بَطَنَ، وَخَيْرَ مَا ظَهَرَ، وَالدَّرَجَاتِ العُلَا مِنَ الْجَنَّةِ آمِينْ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أنْ تَرْفَعَ ذِكْرِي، وَتَضَعَ وِزْرِي، وَتُصْلِحَ أمْرِي، وَتُطَهِّرَ قَلْبِي، وَتُحَصِّنَ فَرْجِي، وَتُنَوِّرَ قَلْبِي، وَتَغْفِرَ لِي ذَنْبِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ الْعُلَا مِنَ الْجَنَّةِ آمِينْ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أنْ تُبَارِكَ فِي نَفْسِي، وَفِي سَمْعِي، وَفِي بَصَرِي، وفي رُوحِي.. وَفي خَلْقِي وَفِي خُلُقِي وفي أَهْلِي وَفِي مَحْيَايَ.. وَفِي مَمَاتِي، وفي عَمَلِي.. فَتَقَبَّلْ حَسَنَاتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَا مِنَ الْجَنَّةِ، آمِينْ.

اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ، وَخَوَاتِمَهُ وَجَوَامِعَهُ، وَأَوَّلَهُ، وَظَاهِرَهُ، وَبَاطِنَهُ

دعاء عن رزق

لا يوجد احداً لا يتمني شيء من الله، فالجميع لديه مطالب و أمنيات، و مهما كانت هذه المطالب فهي تعتبر نوع من أنواع الرزق التي نطلبها من الله.

  • اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث مني و انصرني على من ظلمني و خذ منه بثأري.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي..
  • اللهمَّ استُرْ عَوْرَاتي، وآمِنْ رَوْعَاتي.. اللَّهمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَينِ يَدَيَّ، ومِنْ خَلْفي، وَعن يَميني، وعن شِمالي.. ومِن فَوْقِي، وأعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحتي.
  • اللهم ارزقني ايماناً يباشر قلبي، و يقينًا صادقًا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبه الله لي.
  • اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز، و لا إلى الناس فنضيع.
  • اللهمّ كما دللتني عليك فكن شفيعي إليك.
  • اللهُم اجعلني من الشاكرين لآلائك الصابرين على بلائك و الناصرين لأوليائك.
  • اللهم ارزقني عيش السعداء و الفوز يوم القضاء اللهمّ أعطني إيمانًا صادقًا، و يقيناً ليس بعده كفر، و منزلة الشهداء.
  • اللهم إني أسألك أن تشملني برحمتك و ترزقني رحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا و الآخرة.

اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث مني

دعاء رزق بيت جديد

عند شراء منزل جديد نرغب في أن يحفظه الله لنا، و يبارك لنا فيه و ندعو الله دائماً أن يديم نعمته هذه علينا.. و يزيد من رزقنا و سنذكر في هذه الفقرة بعض الأدعية عند الرزق ببيت جديد.

  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • اللهم احفظ هذا البيت، اللهمّ احفظ هذا البيت، اللهم احفظ هذا البيت.
  • اللهمّ أبعد عن منزلي هذا وساوس الشيطان، وكيد كلّ إنسانٍ، واحفظه بحفظك يا كريم يا منّان
  • اللهمّ ابعد عن منزلي هذا مكر الماكرين و كيّد الكائدين و أعين الحاسدين فأنت الحفيظ العليم.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تبارك لك في هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  • اللهمّ أكرمني في منزلي هذا بالراحة والسكينة والطمأنينة، ولا تريني فيه ما أكره.
  • اللهم أصلح لي ديني و وسع لي في داري و بارك لي في رزقي.
  • أيضاً قراءة سورة البقرة في البيت يحفظها من الشيطان وشرّه و كذلك قراءة آية الكرسي في تطرد الشياطين.

افضل دعاء رزق

إن الدعاء من اساسيات العبادة، و كل فرد يلجأ إلى خالقه و يرجو منه كل ما يُريد فمن لنا سوى الله لنلجأ له، و نسأله حاجتنا و دائمًا ما نسأله أن يرزقنا و يبارك لنا في الرزق، و سنذكر في هذه الفقرة افضل دعاء رزق.

  • اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بك مِن الفَقرِ والقِلَّةِ والذِّلَّةِ، وأَعوذُ بك أنْ أَظلِمَ أو أُظلَم.
  • اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.
  • اللهم إن حوائجي كثيرة وضعفي كبير وأنت الرب القدير اللهم ارحم ضعفي وأجب سؤالي واقضِ حاجتي وسددّ ديني.
  • اللهمّ يا الله يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي واقضِ ديني واغفر ذنبي، وعافني وارزقني الخير أكثر مما أطلب، وصل اللهم وسلم على حبيبك ونبيك وعبدك ورسولك محمد تسليماً كثيراً.

دعاء فتح رزق

كثير منا يمر بأزماتِ في حياته، و قد نتعرض لضائقة مادية أو مرضُ لا علاج له أو ولدُ مفقود أو حُزن، و هم لا يذهب في هذه اللحظة تحديدًا يلجأ العبد لربه بالدعاء، لكي يرزقه و يثبته و يُعينه على ابتلائه.

  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.
  • إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلَّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا، وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهمّ سخِّر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسِّر لي رزقاً حلالاً، وعجَّل لي به يا نعم المجيب.

شاركونا بـ دعاء الرزق يوم الجمعة

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق السريع

دعاء الفرج والرزق

ادعية الصباح

دعاء تيسير الامور

دعاء النجاح

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
18 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

1. “اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَبَاحَ يَوْمِ الْجُمُعَةِ نُورًا وَرَحْمَةً وَبَرَكَةً لِي وَلِأَهْلِي وَلِأُمَّتِي الإِسْلامِ، وَاجْعَلْ مَغْرِبَهَا وَعِشَاءَهَا وَفَجْرَهَا نُورًا وَرَحْمَةً وَبَرَكَةً لِي وَلِأَهْلِي وَلِأُمَّتِي الإِسْلامِ، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَارْزُقْنَا مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ وَعَطَائِكَ وَارْحَمْنَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

2. “اللَّهُمَّ بَارِكْ لِي فِيمَا رَزَقْتَنِي، وَارْزُقْنِي خَيْرًا مِنْهُ، وَاجْعَلْ رِزْقِي مَبَارَكًا وَلاَ تَجْعَلْهُ مَلْعُونًا، وَاجْعَلْهُ كَافِيًا لِي وَلِعَائِلَتِي وَلِأَهْلِي وَلِأَصْدِقَائِي، اللَّهُمَّ زِدْنِي بَرَكَةً فِي رِزْقِي وَاجْعَلْهُ مَنْبَعَ خَيْرٍ لِي وَلِمَنْ أُحِبُّ”.

3. “اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا الْأَمْنَ وَالْإِيمَانَ، وَالْسَّلَامَةَ وَالْإِسْلَامَ، وَالتَّوْفِيقَ لِطَاعَتِكَ وَالْقُبُولَ مِنْكَ، وَارْزُقْنَا رِزْقًا حَلَالًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ، وَاجْعَلْنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الْمُخْلِصِينَ لَكَ، وَاجْعَلْنَا مِنْ الَّذِينَ يَدْعُونَكَ وَتَسْتَجِيبُ لَهُمْ، وَتَرْحَمُ عَلَيْهِمْ، إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

Green

اللهم إني أسألك عيشاً قاراً، رزقاً داراً، و عملاً باراً، اللهم أغنني بالافتقار إليك، ولا تفقرني بالاستغناء عنك. اللهُم استر عورتي و آمن روعتي و خفف لوعتي.🌼

ام سعاد

شكرا اختي الكاتبة

المحبه لله

ربنا يجعل هذا المقال في ميزان حسناتكم

Lina Hidalgo

شكرا نفع الله بنا وبكم 🤗

ابو خالد

يوم الجمعه هو يوم قبول الدعاء اللهم تقبل دعاء

ابو ريتال

اللهم في يوم الجمعه وسع رزقي

المهاجر

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخير الْعَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوَابِ، وَخَيْرَ الْحَيَاةِ، وَخير الْمَمَاتِ، وَثَبِّتْنِي، وَثَقِّل مَوَازِينِي.. وَحَقِّقْ إِيمَانِي، وَارْفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي، وَاغْفِرْ خَطِيئَتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلاَ مِنَ الْجَنَّةِ

ندي

شكراً لكم احسنتم النشر

Omnia

يارب ارزقنا جميعاً رزقاً حلالاً 🤍

ام حبيبة

اللهمّ يا الله يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي واقضِ ديني واغفر ذنبي، وعافني وارزقني الخير أكثر مما أطلب، وصل اللهم وسلم على حبيبك ونبيك وعبدك ورسولك محمد تسليماً كثيراً

ام زمزم

بارك الله فيك

ظل الياسمين

اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث مني و انصرني على من ظلمني و خذ منه بثأري.

Mona

اللهم انى أسألك أن توفقني في دراستي و تُزيد من رزقي و تبعد عني شياطين الانس و الجن🤍🤲🤲🤲🤲

ام جميله

اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز، و لا إلى الناس فنضيع

ابو رضا

احسنتم النشر 🌺

ام احمد

اللهم ارزقني عيش السعداء و الفوز يوم القضاء اللهمّ أعطني إيمانًا صادقًا، و يقيناً ليس بعده كفر، و منزلة الشهداء.

نوڤ

بارك الله فيك جزاك الله كل الخير♥️