تخطى إلى المحتوى
عبارات جميلة عن الوحدة

عبارات جميلة عن الوحدة ستوريات عن الوحدة كلام جميل عن الوحدة

الوحدة هي ذلك الشعور وتلك الحالة التي تسيطر على الإنسان في أوقات معينة أو في جميع الأوقات. ولا تعني بالضرورة أن تكون بمفردك أو بلا أناس معك، على العكس. فإنه من الممكن أن تكون وسط جماعة ووسط الكثير من الأشخاص والمعارف والأصدقاء، لكن الوحدة هي وحدة الروح، و وحدة التفكير، فلا تجد من يشبهك، ولا تجد من بإمكانه أن يبدد وحشتك هذه لتسكن روحك ويطمئن فؤادك.

عبارات جميلة عن الوحدة

أحياناً يشعر الأشخاص بوحدة شديدة طاغية تسيطر عليهم وعلى أرواحهم. لكنها بالضرورة لا تعتبر شيئاً سيئاً بالنسبة لهم، فبعض الناس تعتبر الوحدة فرصة لا تعوض من أجل أخذ مساحتهم الكاملة. فرصة عظيمة ليكونوا على حقيقتهم. فتجد إنتاجيتهم تنمو وتتطور، تجدهم أشخاصاً ناجحين و واثقين من أنفسهم، لديهم شخصية قوية لا تزعزعها العلاقات السامة ولا يشوبهم التصنع والافتعال.

  • الوحدة فرصة مناسبة لتحقيق التوازن والنمو الشخصي، إن الإنسان الواثق من نفسه وذاته لن ينظر لها على أنها رفض من المجتمع أو عدم قبول. بل سيستثمرها في نفسه، سيتواصل مع ذاته ويتعمق فيها ويطورها.
  • الوحدة في ذلك الرفيق الذي لازمني طيلة حياتي، هي صوت ذاتي الداخلي، و محركي الأساسي، الوحدة حالة لم تتوقف منذ جئت إلى هذه الدنيا.
  • جعلت الوحدة روحي صحراء قاحلة، أرضاً لا زرع فيها ولا ماء. كيف يعيش الإنسان في هذا العالم المليئ بالبشر دون صحبة أو أنس؟
  • الوحدة تمكنك من سماع صوت الفراغ، وخطوة النملة، تمكنك من سماع صوت عقلك ضخماً وعالياً. بينما تجد نفسك صغيراً وضئيلاً للغاية.
  • لم أجد في حياتي شخصاً بإمكانه أن يمحو أن شعور الوحدة، لم أجد من يشبهني كفاية لأتقاسم معه تفاصيل أيامي. كنتُ أسير في درب الحياة وحيد للغاية، وحيد بشكل لا يمكن تصوره.

دائماً ما كنت أبحث في عيون الآخرين عن شيء بسيط يبدد هذه الوحشة والوحدة التي تسكن روحي ولا تفارقها. هذه التجمعات الضخمة لم توفر لي أبداً الأنس الذي كنت بحاجة إليه

كلام جميل عن الوحدة

إن الوحدة هي ذلك النفق المظلم الذي يقابلنا في محطات الحياة. وعلينا نحن البشر أن نستسلم ونظل قابعين بداخله، أو نتحرك للأمام نحو الضوء في نهايته. فالوحدة ليست شيئاً جميلاً وممتعاً خالصاً من السلبيات، ولا هي فقط تلك الحالة التي تدخل على الإنسان شعور الإكتئاب والحزن وترمي به في متاهات الحزن والإنهيار..

  • إذا نظرنا للوحدة سنجد لها مفاهيم واسعة وضخمة، لكن لنتحدث عنها بشكل مبسط ومفهوم. إن الإنسان بفطرته الإنسانية الأولى خلق وبه رغبة الإنتماء لمجموعة. رغبته كبيرة وضخمة و مُلحة لكي يصير مرئي بين بني جنسه، ليكون إنساناً محبوباً ومعترف به وبدوره الذي يقوم به، والوحدة عكس ذلك، فهي الإنغماس في النفس أكثر وأكثر. و عدم توازن العلاقات الإجتماعية بشكل أفضل، و لذلك فإن الإنسان الوحيد عليه أن يبحث عن السبل التي تمحي تلك الفجوة في روحه وقلبه والتي تسببت بها الوحدة. عليه أن يكون الصداقات ليرجع الأنس وليستشعر حلاوة المشاركة وجمال الإنتماء إلى جماعة. وأن يشغل نفسه بأشياء مفيدة يحبها وتملأ روحه وكيانه، فلا يعود شعور الوحدة هذا يعاوده ويشعر به.
  • إن غياب الآخرين يمنحنا فرصة للتأمل والتفكر، نبحث في ذواتنا ونتواصل معها تواصلاً عميقاً وفريد، وننمي شعور الإنتماء إلى أنفسنا. فنكون على معرفة كبيرة بها مما تزداد قوة الشخصية وتزداد ثقتنا بأنفسنا على أكبر قدر.

ستوريات عن الوحدة

إن الوحدة في تلك الحالة الشعورية والنفسية التي يستشعرها الإنسان في روحه نتيجة العزلة الاجتماعية وعدم شعوره بالأنس والإنتماء. ورغم أنها أحياناً تكون حالة شعورية مؤلمة وصعبة إلا أنها فرصة كبيرة ورائعة للتطور والنمو. إذا استغل الإنسان وقته في إشغال نفسه بما يشغل به وقته وحياته. كما يمكنه تطوير ذاته والبحث في أغوار النفس وإصلاح نقاط الضعف مما يجعله يعيش تجربة ممتعة وفريدة، ولكن بالطبع لا يمكننا نسيان أن الإستمرار في هذه الحالة بإمكانها أن تتسبب في الشعور بالإكتئاب والحزن، وتزداد الفجوة التي سببتها الوحدة في روحك.

  • قلبي وحيد، و روحي تتعذب كل يوم من هذه الوحشة التي لا تذهب أبداً.
  • دائماً ما كنت أبحث في عيون الآخرين عن شيء بسيط يبدد هذه الوحشة والوحدة التي تسكن روحي ولا تفارقها. هذه التجمعات الضخمة لم توفر لي أبداً الأنس الذي كنت بحاجة إليه.
  • لم يكن وحيداً، كان لديه مكتبة، بها كتباً ضخمة، كان لديه قلماً ودفتر ليكتب. و فرشاة وألوان ليرسم، ووقتاً رائعاً يقضيه مع نفسه وذاته، كيف إذاً يقال عليه وحيد؟
  • الوحدة بالنسبة لي بديلاً للعلاقات السامة، التي يتخللها التصنع والمفاخرة الكاذبة، الوحدة بالنسبة لي ملجأ ألوذ به، لا سجناً يُحاوطني.
  • لم تمثل لي الوحدة أبداً عذاباً خالصاً، بل كانت فرصة للتعرف على نفسي، فرصة لمعرفة نقاط ضعفي والتغلب عليها. ودراسة نقاط قوتي وتطويرها، الوحدة عذاب فقط إذا جلست تُحدق في الفراغ تبحث عن من يبدد هذه الوحشة، لكن إن حاولت أن تعالجها بالإنصراف إلى ذاتك، ستعرف كم هي مفيدة.

غياب الآخرين يمنحنا فرصة للتأمل والتفكر، نبحث في ذواتنا ونتواصل معها تواصلاً عميقاً وفريد، وننمي شعور الإنتماء إلى أنفسنا. فنكون على معرفة كبيرة بها مما تزداد قوة الشخصية وتزداد ثقتنا بأنفسنا على أكبر قدر

جمل عن الوحدة

الوحدة هي تلك الرحلة التي تحمي الإنسان من صخب الحياة وضوضاء العالم. فرصة للتواصل مع الذات والبحث في أغوارها، والتواصل العميق مع النفس.

  • الوحْدة شعور عميق يطغى على النفس، كأن تشعر أنك الوحيد الناجي في هذا العالم، ولا أحد غيرك هنا.
  • الوحدة شعور يراودك حتى في أكثر الأوقات التي يحاوطك فيها الكثير من الناس والأشخاص. الوحدة هي النتيجة الشعورية لفشل الآخرين في تبديد وحشتك و افتقارك للأُس.
  • إن الإنسان الوحيد إنساناً حراً بالكامل، يفعل ما بدا له، وقته بالكامل له ولذاته وحياته بالكامل تخصه وحده.
  • الوحدة هي السبيل الذي لجأ إليه الإنسان ليحمي نفسه من زيف العالم وهشاشته وضوضاء الحياة. هي فرصة للانفراد بنفسه للتواصل العميق مع ذاته وروحه.

الوحدة تمكنك من سماع صوت الفراغ، وخطوة النملة، تمكنك من سماع صوت عقلك ضخماً وعالياً. بينما تجد نفسك صغيراً وضئيلاً للغاية

شاركونا بـ عبارات جميلة عن الوحدة

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن الوحدة

عبارات عن الوحدة

الوحدة والعزلة كلام عن الوحده

عبارات عن العزلة

عبارات عن الألم

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Evan

الوحدة قد تكون مؤلمة في وقت الشباب ، ولكنها لذيذة في سنوات النضج.

Olivia

الوحدة ابتعاد عن صغائر الأمور، وتجنّب أشباه الرّجال.