تخطى إلى المحتوى
عبارات جميلة عن رمضان

عبارات جميلة عن رمضان كلام جميل عن رمضان للفيس بوك

إن شهر رمضان شهر باركه الله عز وجل ففيه نزل القرآن الكريم على حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم. وفيه ليلة القدر المباركة التي جعلها باباً للمؤمن ليوصل من خلالها رجاءه ودعواه لربك الكريم فيستجيب له ويغفر ذنوبه ويكتب له منزلة رفيعة. في جنات الخلد بين الأتقياء والصالحين. وعن فضل هذا الشهر كثرت أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان.” (رواه البخاري ومسلم)

عبارات جميلة عن رمضان

وأجمل ما روي على لسان سهل بن سعد الساعدي، رضي الله عنهما. قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم،: «إن في الجنة باباً يقال له الريان. يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل معهم أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيدخلون منه، فإذا دخل آخرهم، أغلق فلم يدخل منه أحد» (رواه البخاري ومسلم).

  • في شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك تشتعل القلوب بالدعاء متوجهة إلى خالقها العظيم تسأله الشفاعة والرحمة.
  • أنار الدنيا شهر رمضان بما نزل فيه من آيات مباركة وبدد بنوره ظلمات الجهل وأزال من القلوب الأحقاد وعن النفس صدأ المعاصي.
  • يزخر القلب بالأمنيات التي تجد في شهر رمضان فسحة كي تحلق إلى الخالق العظيم جل وعلا على صورة دعاء صادق.
  • تفتح السموات السبع أبوابها في شهر الخير والرحمة رمضان كي تستقبل وفود التائبين القاصدين الوقوف بين يدي الله عز وجل توبة وتسليماً.
  • يطوف القلب في شهر رمضان طاهراً نقياً حول عرش الرحمن طائعاً خاشعاً مستجيباً لندائه تواقاً لرضاه عز وجل.                                                                                                                                                                         يطوف القلب في شهر رمضان طاهراً نقياً حول عرش الرحمن طائعاً خاشعاً مستجيباً لندائه تواقاً لرضاه عز وجل.

كلام جميل عن رمضان للفيس بوك

وعن فضل شهر رمضان المبارك ما ورد في سورة البقرة 185 في كتاب الله عز وجل الكريم قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم: ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى ً للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبّروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون.) صدق الله العظيم.

  • تسبح في شهر رمضان الطاعات في قدسية يباركها الله عز وجل فتتهذب النفوس وتتوهج القلوب اطمئنان وسكينة.
  • في شهر الشفاعة والرحمة ينزع المؤمن لملاقاة وجه ربه صلاة وصوماً وتسبيحاً، إته شهر رمضان شفيع المؤمنين.
  • إن شهر رمضان حبيب الصالحين الذين يتخلون عن أهوائهم ويتركون متاع الدنيا ويثابرون على الاستغفار طلباً للرحمة.
  • لقد بارك الله عز وجل لنا بشهر تقبل فيه الشفاعة وتمحى فيه الذنوب وتنعم فيه القلوب بالسكينة والسلام إنه شهر رمضان المبارك.
  • إن الله عز وجل جعل لنا شهر رمضان الكريم نافذة نور نطل من خلاله إلى رياض الجنة بالمثابرة على تلاوة آيات الله تعالى في كتابه الكريم.
  • يحتل شهر رمضان المبارك مساحة القلب الشاسعة ويملؤها تقاً وطهراً فيجدد فينا الروح ويزين في عيوننا الحياة.                                                                                                                                                                   يحتل شهر رمضان المبارك مساحة القلب الشاسعة ويملؤها تقاً وطهراً فيجدد فينا الروح ويزين في عيوننا الحياة.

كلام جميل عن رمضان وقصير

ومن أجمل الأحاديث الشريفة عنَ شهر البركة والخير رمضان قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( قال الله: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جُنة وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما، إذا أفطر فرح وإذا لقي ربه فرح بصومه.) رواه البخاري والبيهقي والنسائي.

  • يفسح لنا شهر رمضان المجال لنبوح بأوجاع النفس ونشكو همومنا للخالق الأعلى سيد السموات والأرض فيرأف بنا ويهفو عنا.
  • يتوق القلب لملاقاة شهر البركة والغفران ليغتسل بالتقوى والاستغفار من ذنوبه وليمتلئ طهارة فيتوهج نقاء.
  • تملؤنا طقوس شهر رمضان المبارك شغفاً فنسعى فيه ونجتهد كي نكون من الصالحين المقربين إلى قلب الله عز وجل الواسع الرحيم.
  • إن شهر رمضان هو شهر التقوى والهداية فهو منارة القلوب إلى الطريق الصحيح يثبت فيه المسلم إخلاصه لله تعالى بتراجعه عن دروب الضلال.
  • تزهر في النفس بذور الطاعة والإيمان التي رواها المؤمن في شهر رمضان بدموع عينيه فيقبل من التائبين الصالحين.
  • في شهر رمضان يجد المؤمن فرصته ليبذل كل ما في وسعه في سبيل مرضاة وجه الله عز وجل فيكفر عنه ذنوبه ويمحو سيئاته.                                                                                                                                                                                                                     توق القلب لملاقاة شهر البركة والغفران ليغتسل بالتقوى والاستغفار من ذنوبه وليمتلئ طهارة فيتوهج نقاء.

كلام جميل عن رمضان قصير

عن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال: “كان رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله، صلى الله عليه وسلم، أجود بالخير من الريح المرسلة” (رواه البخاري ومسلم).

  • إن الله عز وجل يرأف بعباده في شهر رمضان فيقفل أبواب جهنم ويشرع أبواب جنة عرضها السموات والأرض.
  • ينعم الصالحون في شهر رمضان المبارك بحالة من الخشوع والتوبة يسلمون فيها النفس لصاحبها ويوقظون فيها الليالي بالطاعة والعبادة.
  • إن شهر رمضان ترويض للنفس على ترك شهواتها وحبس رغباتها الدنيوية الزائلة في سبيل الفوز بنعيم الآخرة الباقي.
  • يطربنا القرآن الكريم في ليالي شهر رمضان الفضيل ويجلو من أجسادنا الأوجاع ويبلسم جراح النفس فتبرأ ببركته من كل أسقامها.
  • إن شهر رمضان شهر الطاعة والإحسان به يستأنس الفؤاد وترتاح النفس وتسلّم أمرها لرب العرش العظيم.

شاركونا بـ عبارات جميلة عن رمضان

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن شهر رمضان

كيف تعرف ليلة القدر

تهنئة رمضان

عبارات عن رمضان

نصائح رمضانية

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Evan

إنها أيام الخير إنها جنة الأيام وأيام الصيام والقيام، إنها قبلة التائبين العائدين إلى الرحمن الرحيم، أياماً نجدُ فيها الراحة والمتعة في ذكر الله، فيها اللذة والحلاوة فيها النور المبين، رزقنا الله صيامها وقيامها إيماناًُ واحتسابا.

Evan

ما أجمل رمضان وما أجملها من لحظات عندما نستمع فيه إلى أصوات الأذان وتلاوة القرآن وروحانية صلاة التراويح والقيام، إنها السعادة اللامتناهية إنها الدواء لكل داء في الروح.

Olivia

في رمضان، افتح قلبك المغلق بمفاتيح التسامح، واطرق الأبواب المغلقة بينك وبين الآخرين، وضع باقات زهورك على عتبات قلوبهم، وحرص على أن تبقى المسافات بينكم بلون الثلج النقي.