تخطى إلى المحتوى
عبارات عن تمام العمرة

عبارات عن تمام العمرة عبارات عن تمام العمرة تويتر

إن تأدية مناسك العمرة من أفضل العبادات والسنن التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم. وهي عبادة يحصل فيها المسلم على ثواب كبير وهي من الأمور التي يجب أن نحمد الله على تأديتها كما أمرنا النبي الكريم.

عبارات عن تمام العمرة

تعتبر العمرة من السنن المستحب تأديتها والتي تزيد العبد طاعة لله، وتكسبه ثوابًا كبيرًا وقربًا من الله. لذلك نجد معظم المسلمين يحاولون بقدر الإمكان تأديتها.

إليكم بعض من العبارات الجميلة التي يقولها المعتمر عند تأديته لمناسك العمرة ومنها:

  •  الحمدلله الذي أكرمنا بزيارة بيت الله الحرام، الحمد لله على إتمام مناسك العمرة، الحمد لله الذي كتب لنا رؤية الكعبة والطواف حولها، وكتب لنا الوقوف أمام قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم
  •  الحمدلله الذي أنعم علينا بنعمة الطواف حول الكعبة المشرفة وملامسة الحجر الأسود، الحمدلله الذي أنعم بفضله علينا وجعلنا نُتمم عمرتنا على خير، اللهم اجعل تأديتها في ميزان حسناتنا
  •  اسأل الله عز وجل أن يجعل هذه العمرة مباركة والحمدلله على تمامها، واسأل الله العظيم أن يكتبنا من المجبورة قلوبهم، والمقبولة عمرتهم، والمغفور لهم ذنوبهم، والمباركة أعمالهم
  •  نحمد الله على كرمه بزيارة بيته الكريم والطواف بين الصفا والمروة، ونسأل الله أن يكفر بها ذنوبنا ويجعلها في ميزان حسناتنا

اللهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض

عبارات عن العمرة تويتر

إن تأدية مناسك العمرة من أجمل الأشياء التي يفعلها المسلم، وعند إتمامها يجب أن نحمد الله عز وجل لأنه كتب لنا أن نزور بيته الكريم وأعاننا على تأديتها.

ومن أجمل العبارات التي تقال في هذا الحدث العظيم:

  •  اللهم تقبل مني هذه العمرة يارب، فالحمدلله على دوام الصحة وكمال النعمة، اللهم اغفر لي ذنوبي وأكتب لي تأدية عمرة ثانية لِنشعر فيها بالطمأنينة يالله
  •  اللهم لك الحمد ولك الشكر يالله على هذه الزيارة التي أكرمتني بها وكتبتها لي، فأجعلها يارب في ميزان حسناتي
  •  يارب تقبل مني كل عمل صالح قمت به واستجب لدعواتي يالله واجبر قلبي، واجعلني من المقبولين عندك، والحمدلله على إتمام العمرة
  •  الحمد لله يارب على تمام زيارة بيتك الكريم، يارب اكتبها لكل مسلم واكرمنا بالغفران والقبول والعافية.

دعاء عبارات عن العمرة

يوجد هناك الكثير من الأدعية المستحب قولها حين أداء مناسك العمرة وإليكم بعضًا منها:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ، اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.

دعاء العمرة

  • اللهم من عادانا فعادِه، ومن آذانا فآذِه، اللهم إننا ضعفاء فقوّنا، مظلومون فانصرنا. مبتلون فثبّتنا، اللهم آنس وحشتنا، وأزل كربتنا، وخفّف مصابنا، واشف مرضانا. اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأفهامنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا مُمَحِّصًا، وعن النار مُخَلِّصًا، اللهم ذكّرنا منه ما نُسّينا. وعلّمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا. اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه. ويؤمن بمتشابهِه، ويتلوه حق تلاوته، اللهم ألبسنا به الحُلل. وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.
  • اَللَّهُمَّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. وتابع بيننا وبينهم بالخيرات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات. اَللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى اَلْإِسْلَامِ. وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ فَتَوَفَّهُ عَلَى اَلْإِيمَانِ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ. وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور. وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، وتسألك جميع الكائنات السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين. اللَّهُمَّ إنَا نسألك الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ، ونعوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ.

اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المعائب، اللهم احلل الحبال المعقّدة، وسهّل الأمور المشدّدة

دعاء عن العمرة

  • يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: “ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، “سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المعائب، اللهم احلل الحبال المعقّدة، وسهّل الأمور المشدّدة.

دعاء عمرة

  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  •  اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام. وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين. ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين. و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  •  اللهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.
  •  اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  •  اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف

عبارات عن تمام العمرة تويتر

إن المسلم دائمًا يحاول أن يتقرب إلى الله عز وجل بكل عملٍ صالح يقوم به. لذلك نجد أن معظم المسلمين يحاولون دائًما أن يعتمروا ليزدادوا حبًا وقُربًا لله.

من العبارات المستحب للمعتمر قولها بعد إتمام العمرة:

  •  يارب تقبل مني أعمالي ودعواتي وارضى عني في الدنيا والاَخرة
  •  اللهم لك الحمد ولك الشكر لأنك أكرمتني برؤية بيتك الكريم. والسعي بين الصفا والمروة، الحمدلله على جميع نعمك التي لا تعد ولا تحصى
  •  يارب اجعل عمرتي مقبولة وقربني إلى طاعتك وارضى عني واجعل سعي في الدنيا هي الفوز بجنتك
  •  الحمد لله على تمام العمرة، أسأل الله أن يتقبلها مني ويكتبها في صحيفتي وينور بها قلبي ويغفر لي ذنوبي

اسأل الله عز وجل أن يجعل هذه العمرة مباركة والحمدلله على تمامها، واسأل الله العظيم أن يكتبنا من المجبورة قلوبهم، والمقبولة عمرتهم، والمغفور لهم ذنوبهم، والمباركة أعمالهم

شاركونا عبارات عن تمام العمرة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن العمرة ومكه

عبارات عن العمرة

عبارات عن الحج والعمرة

دعاء عند باب الكعبة

أدعية الصفا والمروة للعمرة

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

تمام العمره هوا تحقيق حلمي والوفاء مع الله بتمام العمل وإخلاصه

Olivia

الحمد لله الذي أعاننا على تأدية مناسك العمرة، ونسأله سبحانه أن يكتب لنا أجرها، وأجر كل خطوةٍ مشيناها في تأديتها، وأن يغفر بنا ولكم خطايانا وخطاياكم، وأن يكتب لنا في صحائف أعمالنا أجورًا مضاعفة، وأن يمحو عنا كل ذنب وكل خطيئة.

Evan

اللهم إنا نسألك أن تتقبل منا ومن المسلمين صالح الأعمال، اللهم اجعلها عمرةً مقبولة وذنبٍ مغفور، اللهم وارزقنها بعدها صلاحًا وتقوى، اللهم وارزقنا مغفرةً ورحمة.

سديم

اللهم يا خير مسؤول ويا خير معبود ويا خير محمود ويا رب العالمين، اللهم تقبل منا أعمالنا واستجب دعواتنا واكتبنا في الصالحين الفالحين، وارزقنا زيارة بيتك العتيق في عامٍ قادم.

ريوف

اللهم أنت المتفضل بالنعم وأنت صاحب الفضل والكرم، اللهم لك الحمد على ما وهبتنا ورزقتنا من زيارة البيت الحرام وأداء مناسك العمرة فيه