تخطى إلى المحتوى
عبارات معبرة عن الحياة

عبارات معبرة عن الحياة كلمات وحالات واتس مؤثرة عن الحياة

إن الحياة، هي تلك الرحلة القصيرة التي نقضيها بعد ولادتنا، وننتقل منها إلى المصير الأبدي. نمرّ فيها بالمواقف الصعبة والسهلة، نضحك، نبكي، نفرح، نحزن، ونيأس، وتدور بنا الدنيا. وتتوالى الأيام ونحن في رحلة مستمرة للبحث عن معنىً لها. نتعمق في ذواتنا لمعرفة من نحن حقاً؟ ماذا نريد؟ ما أحلامنا؟ وأمانينا وكيف نحقق طموحاتنا؟ ..
هذه الحياة محاولة مستمرة للتطور، و محاولة للبحث عن شيء يحقق لنا رضانا عن أنفسنا عن طريق العمل والتجارب والخبرات.

عبارات معبرة عن الحياة

إننا نسير في هذه الحياة على أمل أنها باقية، ومستمرة ولن تفنى وتزول. نظل نركض خلف زينتها، ونحن غافلين عن كونها فانية وأننا سنزول ونفنى معها. ولن نُخلّد فيها، ومن المهم جداً أن نذكر أنفسنا بهذا الأمر حتى لا تسرقنا الغفلة. ونبدأ بالاستعداد لمصيرنا الأبدي، نبدأ بالإستعداد لنرتفع في درجات الآخرة ونسعد ونرضى.

  • ان الحياة حزن ويأس، وسعادة وفرح، وتحدي وعقبة، ورفاهية ورخاء، هكذا هي خليط من كل هذه الأشياء وليست شيء بعينه.
  • إن الحياة لا تضحك لأحد، ولا تظهر أنيابها لآخر، بل يتوقف الأمر على مفهومنا لها وطريقتنا في العيش.
  • على من يعيش هذه الحياة أن يتسلح بقلب مؤمن، وإرادة من حديد، وروح ثابتة، وعزيمة كبيرة. هكذا يتمكن من مواجهة تحديات وعقبات الحياة بقوة وشجاعة.
  • الحياة لحظة، تتسارع الأيام وتسير بوتيرة سريعة لا يمكن لأحدٍ أن يتخيلها، لا تضع وقتك هباءً. ولا تضيع عمرك على توافه الأمور والأشياء التي لا تمثل قيمة.
  • استغل حياتك، و حاول التطوير من نفسك واجعل من تحدياتك وعقباتك فرصة للنمو والنجاح. ولا تستسلم إن اخترق اليأس قلبك، أو طرق الحزن بابك يوماً ما، واجهه بشجاعة و قلب محارب، بيقين مؤمن بقدراته ومواهبه وقدرته على الوصول والنجاح.
  • لا تقلق إن فشلت وتعثرت، هذه هي الحياة، لا تمنح شخصاً السعادة المطلقة. لكن اجعل من تعثرك دافعاً للقيام من جديد بقوة أكبر وإصرار أعمق.
  • الحياة رحلة مؤقتة، ننتقل منها إلى مصيرنا الأبدي، الذي سنخلد فيه. علينا جميعاً أن نستعد لهذا المصير وأن نكثر من الطاعات حتى نموت ونحن راضين عن أنفسنا وعن ما قدمنا.

ن الحياة حزن ويأس، وسعادة وفرح، وتحدي وعقبة، ورفاهية ورخاء، هكذا هي خليط من كل هذه الأشياء وليست شيء بعينه.

كلمات معبرة عن الحياة

إن هذه الحياة رحلة طويلة مليئة بالتحديات والصعوبات والعقبات، يوماً تمنحنا سعادة لا مثيل لها. وفرحاً يخترق أبواب قلوبنا و يوماً آخر يداهمنا اليأس، ويلازمنا الحزن فلا نرى حتى شعاع أمل واحد يدفعنا لإكمال المسير، لكن الإنسان الناضج هو الذي يمكنه مواجهة هذا بمرونة وشجاعة، بقلب قويّ يتمكن من مسايرة الحياة والتركيز على اهدافه، ويعزز من تجربته فيها ويعيشها ببساطة ويسر.

  • نرحل عن هذه الحياة دون مال ولا بنون، دون اي شيء، ولن يتبقى وقتها سوى أثرنا الذي سنتركه في الناس، وبينهم.
  • سارع في الخيرات، وساند الضعفاء والمساكين، وأمر بالمعروف وانهي عن المنكر، واجعل سيرتك في الحياة سيرة طيبة يتغنى بها الناس بعد موتك، ويدعون لك ويرجون لك الرحمة والمغفرة.
  • على من يريد البقاء في الحياة الدنيا هذه، أن يتحلى بالشجاعة والقوة والثبات، عليك أن تواجه أيامك بقلب واثق، وقادر على تخطي صعوباته والتغلب على عقباته.
  • لن تخلو الحياة من الماساة ابداً، لكنها لن نبخل عليك بشعور فرح وسعادة، إن لكل إنسان نصيبه منها، يأخذه كاملاً لا ينقص ولا يزيد.
  • لا تعول كثيراً على هذه الحياة، فهي ليست دائمة، وحالها كثير التقلب، لا شيء فيها يبقى ثابتاً ودوام الحال من المحال يا صديقي.

لا تعول كثيراً على هذه الحياة، فهي ليست دائمة، وحالها كثير التقلب، لا شيء فيها يبقى ثابتاً ودوام الحال من المحال يا صديقي.

عبارات مؤثرة عن الحياة

إننا في هذه الحياة يلزمنا أن نمتلك قلوباً صلبة وراسخة، قلوباً ثابتة تملك بداخلها إيماناً كبيراً بقدرتها على تجاوز الصعاب، علينا أن ننظر للحياة بنظرة تفاؤل وإيجابية، نرى شعاع الأمل في كل شيء، ولا ندع فرصة لليأس فتعكير صفو حياتنا، والحدّ من قدراتنا على الوصول للكثير من النجاحات والمراتب العالية.

  • في الحياة يا بني، ستواجهك الصعاب، والتحديات، وستتعثر كثيراً، ربما ستمنحك الحياة من المآسي أكثر مما ستمنحك إياه من السعادة، لكن فخر تغلبك على كل عقبة لا يقدر بثمن، وسعادة إنجازاتك ونجاحاتك تبقى راسخة في قلبك ما حييت.
  • يا بنيتي لا تثقي كثيراً في الناس، لا تشاركي أسرارك لأحد، ولا تمنحي مفاتيح قلبك بيدك إلى من لا يستحق، هذه الحياة خادعة، لا تأمني لها أبداً.
  • كل إنسان له رحلة خاصة به وحده، ورحلة الإنسان حياته ومسيرته فيها، عليه أن يخوضها بقلب واثق ومؤمن، و بروح ثابتة، وبيقين لا يعرف مجالاً للشك.
  • لماذا تبدو هذه الحياة على قدر كبير من الصعوبة؟ اين السبيل لمت تاهت به الطرقات؟ ومن فقد أمله وإيمانه

لماذا تبدو هذه الحياة على قدر كبير من الصعوبة؟ اين السبيل لمت تاهت به الطرقات؟ ومن فقد أمله وإيمانه؟

حالات واتس معبرة عن الحياة

الحياة سلسلة متواصلة من الأيام التي لا تنتهي، نعيش فيها وسط الأهل والاصحاب، ننعم بحلاوة الأنس والمشاركة، نعيش الحياة بكل ما فيها من يأس و أمل وسعادة وحزن، نجاهد في سبيل الوصول لأفضل نسخة منا، نعبد الله، ونواصل فعل الخيرات لنصل إلى درجات عالية في الآخرة، لنموت مطمئنين وراضين عن ما أسلفناه في حياتنا.

  • إلى متى سنستمر بالركض في هذه الحياة؟ ومتى ستتوج محاولاتنا بالوصول، فنحصل على غايتنا؟
  • الحياة مغامرة، علينا أن نخوضها بقلب شجاع وإلا سنخسر.
  • الحياة كالكتاب، كل يوم يمرّ كأنك تخطيت صفحة منه، احرص على أن لا تضيع حياتك هباءً دون فعل أي شيء مفيد.
  • حياتك خاصة بك، لا تقارنها مع حيوات الآخرين، وتنتقص شأنك، بل اتخذ الرضا رفيق أيامك، وأشكر الله على النعم التي أنعم عليك بها وحتى هذه النعم التي لا تدركها.

شاركونا بـ عبارات معبرة عن الحياة

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلمات جميلة عن الحياة

عبارات عن جمال الحياة

كلمات عن الكفاح في الحياة

عبارات جميلة عن الحياة قصيرة

حالات جميلة عن الحياة

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

حياتك خاصة بك، لا تقارنها مع حيوات الآخرين، وتنتقص شأنك، بل اتخذ الرضا رفيق أيامك، وأشكر الله على النعم التي أنعم عليك بها وحتى هذه النعم التي لا تدركها.🌸