تخطى إلى المحتوى
قصة ليلى والذئب

قصة ليلى والذئب المفترس ومبادرة الجيران بالمساعدة

القصص تجعل الأطفال يستمتعون بالوقت فهم يسعدون بسماع القصص الجميلة. فالقصص هي التي تشغل وقت الأطفال في الشيء المثمر أفضل من أن يلتهوا في الأشياء غير المفيدة أو يتعلمون المشاغبة من أقرانهم. فعندما تحكى قصص جميلة مسلية وممتعة لطفلك فأنت بذلك تشغل وقته في الشيء المثمر الذي فيه فائدة له. فتعد القصص هي التي تجعل الطفل يقلد النماذج الحسنة فهو بقدر حجم عقلة يتعامل مع الأمور فهو يرى في أبطال الكارتون والقصص. هم النماذج التي يحب أن يقلدها. فأنت تستطيع أن تستغل ذلك الارتباط الذي بين الطفل وأبطال القصص،بأن تعدل سلوك طفلك من خلال القصص الجميلة الممتعة التي يوجد في داخلها الكثير من الدروس والعبر المستفادة . والتي يقوم الطفل بتعلمها من خلال بطل القصة . فكن على دراية أن القصص تعد هي الأفضل في تغيير سلوك طفلك للأفضل . فهي تجعل الطفل يتعلق بها ويتعلق بأبطال الحكايات تعلقان شديدا.

ليلى الجميلة

ليلى طفلة جميلة، نشأت في أسرة تتكون من أب و أم وأخت أخرى ليلى تكبر هذه الأخت ببضعة أعواما. حيث إن ليلى تحب والدتها كثيرا وتخرج معها لشراء الأغراض التي يحتاجها المنزل. ففي الصباح استيقظت ليلى من نومها وقامت من فراش النوم حيث إنها قامت بترتيب غرفتها وقامت بتنظيفها. ومن ثم قامت ليلى بترتيب دولابها للملابس حيث إنها دائما تخرج من ملابسها الأشياء التي لا تحتاجها . ولن تلبسها مرة أخرى حيث إنها تجمع هذه الملابس وتعطيها للفقراء هذا ما تفعله ليلى دائما ثم أنها قامت بتنظيف الأحذية أيضا . وأخرجت الأحذية التي لا تحتاجها مرة أخرى وتقوم بتجميع هذه الأحذية وتعطيها للفقراء والمحتاجين.
و أخرجت ليلى ثيابا مرتبة من دولابها لكي ترتديها اليوم في الخروج مع والدتها إلى السوق. ورتبت هذه الثياب حتى ترتديها عندما تستعد وتأذن والدتها بالخروج سوياً.

ليلى وأسرتها

خرجت ليلى من غرفتها حيث وجدت والدتها ووالدها أمامها وألقت عليهم التحية. وهما بذلك قالوا لها صباح النور يا ابنتنا الجميلة، ودخلت ليلى إلى الحمام فتوضأت وقامت بالصلاة ومن بعد أن انتهت من الصلاة . دخلت إلى المطبخ حتى تقوم بإعداد وجبة الإفطار هي ووالدتها وعندما انتهوا من إعداد الإفطار . قامت ليلى بوضع أطباق الطعام على طاولة الطعام . ومن ثم بدأ الجميع في تناول الطعام من دون أن يتكلم أحد على الطعام فهناك واجبات . تعلمتها ليلى هي وأختها عند تناول الطعام وهو عدم التحدث عند تناول الطعام . وبعد الانتهاء من الطعام قامت ليلى بوضع الأطباق في المطبخ ودخلت إلى الحمام كي تغسل أسنانها. وجلس والدها أمام التلفاز حتى يستمع إلى نشرة الأخبار . ومن ثم قامت ليلى بعمل كوبا من القهوة لوالدها وأتت بطبق من الحلويات . وضعتها أمام والدها بجانب كوب القهوة.

ليلى في سوق الخضروات

وعندما انتهت ليلى من الإفطار قامت بترتيب البيت هي ووالدتها، وقام والدها بارتداء ملابسه للذهاب إلى العمل . وودعته ليلى بالأحضان وقالت له أنا أريد منك الحلوى التي وعدتني بها بالأمس . فقال لها بالتأكيد سوف أشتريها لك يا ابنتي الحبيبة . وقامت ليلى بارتداء ملابس الخروج هي ووالدتها وخرجوا للسوق حتى يشتروا أغراض المنزل . و ذهبوا لسوق الخضار واشتروا كل الخضراوات الطازجة والفواكه التي يحتاجونها . وذهبوا إلى البقالة فاشتروا جميع الأغراض التي يحتاجونها أيضا . وأرادت ليلى أن تذهب إلى بائع المعجنات فاشترت منة كمية لا بأس بها من المعجنات فهي تحبها كثيرا . وعندما انتهوا من كل هذه الأغراض ذهبوا للمنزل حتى تقوم والده ليلى بإعداد الطعام للغذاء قبل أن يصل والدها . فدخلت ليلى تساعد والدتها في إعداد الطعام.

ليلى ترى ذئباً !

ثم خرجت حتى تجلس في الحديقة بضعا من الوقت. ففجأة وجدت ليلى ذئبا في حديقة المنزل وظلت تصرخ كثيرا فأسرعت والدتها والجيران تجمعوا ورأوه جميعاً. جتى أنهم ظلوا يراقبونه من خلف الأشجار فكان يجلس خلف الأشجار حتى يأكل الكتاكيت التى فى الحديقة. التي تربيها والدة ليلى وتطعمها وتعتنىي بها، ولكنهم جميعاً تكاتفوا وهجموا عليه فأصابوه ثم أطرحوه أرضاً .

شكر الجيران على وقتفهم النبيلة

شكرت ليلى جميع الجيران بحرارة وأعدت لهم الحلويات الجميلة التى تصنعها وجلسوا جميعا فى الحديقة يتسامرون . حتى جاء والد ليلى من العمل ووجد الجميع يجتمع فى الحديقة فحكوا له ما حدث فأنزعج والد ليلى وحضن ابنته خوفا عليها من الذئب . فشكر والد ليلى الجيران على وقفتهم النبيلة معهم وجلسوا جميعا فى الحديقة يتسامرون سويا . وأعتذرت ليلى من الجيران بسبب أنها ازعجتهم بصوتها حيث إنها عندما رأت الذئب أصدرت صوتاً عالياً. حتى تستعين بوالدتها لتحميها من هذا الذئب . فسمع الصوت الجيران وجاءوا مسرعين من الصوت وساعدوا ليلى ووالدتها فى التخلص من هذا الذئب الذي يريد أن يهجم على الكتاكيت وأكلهم . ولكن الجيران تخلصوا منه وألقوه بعيداً عن حديقة المنزل، فشكر والد ليلى الجيران مرة اخرى وودعوا الجيران فى أخر المساء . ودخل والد ليلى وليلى إلى المنزل وحمدوا الله كثيرا على أنه نجاهم من هذا الذئب المفترس. وحضنت والديها خوفا من هذا الذئب وظلت تشكر الله كثيرا على أن نجاها من الذئب المفترس.

ماذا تعلمنا من هذه القصة يا أطفال

هناك العديد من الدروس التي نتعلمها من القصص والروايات ففي قصتنا لليوم الكثير من العبر والدروس فمن هذه الدروس يا أطفال ما يلي:

  • تعلمنا يا أطفال من قصة اليوم أن نشكر الجيران عندما يقومون بفعل يستوجب الشكر.
  • تعلمنا يا أطفال أن الجيران لا بد من أن يقفوا مع بعضهم البعض في وقت الحاجة.
  • وتعلمنا أيضاً أنه علينا أن نستغيث في وقت الخطر ولا نشعر بالخجل بطلب المساعدة ممن حولنا.

كيف أعلم طفلي مساعدة الآخرين

شاركونا بـ آرائكم في قصة ليلى والذئب

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصة حسام والسمكة

قصة مياو والسلحفاة

حكاية الحطاب وشريرة الغاب

قصة مجد والقطة كاتي

قصة ماجد الكسلان

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

نتعلم من القصه أهمية التعاون والمساعده بيننا لندرك أن بالعمل الجماعي يمكننا تحقيق الكثير من أمورنا للأفضل وتذكرنا قصتنا الجميله لي أطفالنا أنهم يمكنهم أن يكونُ ذاك قوه إيجابيه في حياتهم من خلال التعاون والعطاء

Green

قصة جميلة ورائعة فيها نتعلم القيم والمبادئ الحسنة في التعامل وان تطلب المساعدة اذا احتجنا اليها🌼

Last edited 6 شهور by Green