تخطى إلى المحتوى
كلام عن يوم المعلم

كلام عن يوم المعلم عبارات يوم المعلم يوم المعلم

في كُلِ مرةٍ ومرة أسألُ فيها نفسي من لهُ يدٌ في إنتصاري أيضاً .. ، أجدُ الإجاية تُرسمُ أمام عيني لمُعلمِ الأجيالِ الذي رسم طريقي مُنذُ الصِغر ، مُأنبي عِند الخطأ ، ومُرشدي عِند كُلِ مأزق ، مُدرس حروفيّ الأولى… ومُنقذي عند الغرق ، لابُد من تعظيم كُل من ساهم في بناءِنا ، إن كانوا مُعلمينا..  ، آباؤنا ، أو حتى أنفُسنا ، ولمُعلمينا الفضلُ الأعظم في رسمِ معالم طريقنا وتخطي جميع عثراتنا والسير نحو أحلامُنا ، فلا نفع في..   أُمةٍ لا تقرأ وتخلو من معلمين يزرعون الخير في طريقنا.

كلام عن يوم المعلم

” أعلِمتَ أشرف أو أجل من الذي ، يبني ويُنشئ أنفساً وعقولاً ” كان المُعلم وما زال بطلُ الحكايةِ الأولى ، مُنشأ الأجيال الأزلي ، فمن كان سيبني عقولنا ويزرعُ فيها رغبةِ الوصولِ سِوى مُعلمٍ ! ، مأدبٌ للنفوس وراعي للعقول ، أُختير رسولاً يزرعُ فينا قيماً وأصول ، مُدرباً للفصول ، يُعلم البنين ويعلنُهم أطباء ومُهندسين ، رفيقاً لا يغادر الطريق ، مُؤمناً بالعقول وخيرُ جليساً يُستشار ، مُهيأ بيئات التعلم..

والشاهدُ على كُل عثرات الطُلاب ، واليدُ الأولى التي تُرفع للتصفيق عند النجاح ، لا يقسو من فراغ وعقلٌ مثقف تأخذ منه الكثير .

في لغةُ العُظماء ، المُعلمون هُم من أنجبوا الأطباء ، المُهندسين ، المحاميون ، الكاتبون ، إلخ

من منا سُيصبحُ طبيباً من صُنع يده ، من منا سيُهندس منزلاً من صنع يدهُ ، ومن منا سيكتبُ مقالاً هكذا من عقلهِ ، أوليس المُعلم من يصنعُ عقولاً ويملؤها بالمعرفة ، ويُشكلُ منا معاجماً ويقوي من قدراتٍ من دونها لن نكون شيئا أبدا..  ، فلكُل معلمٌ حقاً في أن يُقدر ويضربُ بهِ المثل وكُل طريقٍ أضاءهُ بمعرفتهِ يجبُ أن يُزيَن بالوردِ والأمل ، أن تكون مُعلماً شيئاً عظيماً وأن تُساهم في تعليم الأطفال وتكبيرهم وزرع الأمل في طريقهم عملٌ تُجزى به بالجنة وكُل الخيرِ والأمل …

" أعلِمتَ أشرف أو أجل من الذي ، يبني ويُنشئ أنفساً وعقولاً "" أعلِمتَ أشرف أو أجل من الذي ، يبني ويُنشئ أنفساً وعقولاً "

عبارات يوم المعلم

أُحييك مُعلمي ولك مني كُل حُبٍ على أعوامٍ مضت في ظِلك ، أخذنا فيها الكثير وتعلمنا منها كُل ما هو يسير.

  •  لكُلِ مُعلمٌ مهد لنا الطريق ، دُمتمُ آباؤنا وصُناع التاريخ ، يا خيراً أَهَلَ فأنارالطريق وأسكتُم بقولكُم كُل من كان لطريقنا مُعيق.
  • سُجلتُم في التاريخ عُظماء مضوا قدماً دون الإلتفات للوراء ، سعيتُم لفرحتنا ورسمتُم بأقلامكُم أحلاماً ومهدتُم لنا فيها الطُرقات .
  • يا أنبل ما جاءت بهِ الأُمهات ، وخيرُ من سرنا على نهجهم ونحن نسعى لتخطي العثرات .

سُجلتُم في التاريخ عُظماء مضوا قدماً دون الإلتفات للوراء ، سعيتُم لفرحتنا ورسمتُم بأقلامكُم أحلاماً ومهدتُم لنا فيها الطُرقات .

كلام عن المعلم

إلى من وصانا الرسول بتقديرهم ، وكُتب فيهم أسمى العبارات ، وذكروا في أعظم الآيات.. ، مُصححي العثرات ، ومُنذري الأخطاء ، يا من بكُم يكتملُ شملُ الحياة ، تنقذون بكلماتكُم أجسادٌ تصارعُ الحياة ، أيُها النُبلاء ، مُربي الأجيال وموثقي كُل اللحظات ، لكل معلمٌ دورهُ في هذه الحياة يُنجي بيدهُ الكثير من الأشخاص ، ويكتبُ بيدهِ الأسطر والكلمات ، ف ما هي الدُنيا دون المُعلم وكُل ما ينقلهُ من عِلمٍ وفقهٍ وعجمٌ وأبياتُ شعرٍ وآيات ..

نحنُ مُمتنين لرعايتهم لنا في كُلِ تفاصيل حياتنا ..، وتبنيهم أفكارنا ومساعدتنا على تطويرها وجعلُ كُل ما نحلمُ بهِ واقع ٌ أمامُنا ، مُمتنين لكُل اللحظات التي رافقونا بها وشدوا على معاصمنا وصوروا لنا الحياة بطريقةٍ تجعلُنا نُسابقُها ونخطو فيها دون خوفٍ أو ذُعرٍ من رهبةِ الوصول ،” فقم للمعلم وفهِ التبجيلا ، كاد المعلم أن يكون رسولا ” كُل الذين ساهموا في تعليمنا عُظماء ، كُل من شاركونا الصورة بأفراحها..  وأتراحها عُظماء وكل الذين عانقونا عند السقوط وعند الوصول عُظماء .

في لغةُ العُظماء ، المُعلمون هُم من أنجبوا الأطباء ، المُهندسين ، المحاميون ، الكاتبون ، إلخ
من منا سُيصبحُ طبيباً من صُنع يده ، من منا سيُهندس منزلاً من صنع يدهُ ، ومن منا سيكتبُ مقالاً هكذا من عقلهِ ، أوليس المُعلم من يصنعُ عقولاً ويملؤها بالمعرفة ، ويُشكلُ منا معاجماً ويقوي من..  قدراتٍ من دونها لن نكون شيئا أبدا ، فلكُل معلمٌ حقاً في أن يُقدر ويضربُ بهِ المثل وكُل طريقٍ أضاءهُ بمعرفتهِ يجبُ أن يُزيَن بالوردِ والأمل ، أن تكون مُعلماً شيئاً عظيماً وأن تُساهم في تعليم الأطفال وتكبيرهم وزرع الأمل في طريقهم عملٌ تُجزى به بالجنة وكُل الخيرِ والأمل …

يوم المعلم عبارات

  • ” يا عظيم حظي ، أن يكون لي مُعلماً شاعراً كمُعلمي “
  • ” يا مُعلماً آنس وحشة الطريق وأنار فينا ضوءاً آخر النفق يُنسينا بهِ ألماً عشناه “
  • ” وأهديك مُعلمي في هذا اليوم أسمى العبارات وكُل ألفاظِ الشُكر إمتناناً لوجودك ومساندتك لنا مُنذُ الصِغر “
  • ” ف كُل معلمٍ أبهجنا بطريقةٍ ما وكُل مُعلماً لقننا درساً لن ننساه .. ، وفي كُلِ مرحلةٍ رسمنا حُلمٍ لن يفارقُنا أملهُ ما دام مُعلمي على رأسهِ مُحياه “
  • ” عَظمت لُغتي ، وكسرت خوفي وساندتني ، كُل لفظِ حُباً وإمتنان لأجلُكَ ليس بكافي “
  • ” أن ينال مُعلمينا ما تتمناهُ قلوبهم وما تسعى إليه مطالبهم وأن يكون الفرح رفيقهم وأن تآنس..  وحشتُهم وتساندهم في بناءِ أجيالهم وأن يكون لهم من السعادة الحظُ الأعظم ، أن يعيشوا غانمين سُعداء يالله “
  • ” رافقت قلبُك السعادة يا مُعلمٌ أبهج قلبي برؤياه وبتعليمهِ لي ما لستُ أعلمه”
  • ” لولا المُعلم مَا كانَ الأطباءْ ***** ولا تَفَنَنَ في الإعمَارِ بَناءُ “

لولا المعلمون ما رُفِع للعلم رايه و بقى المجتمع غارقٌ في جهله و بقيت الامم على..  نهج اجدادهم , صناع الامل و الحياه لكل طامح في حياته , غارق في افكاره و اماله على امل ان يقف يوما و يكون الجزء الاهم في مجتمعه , هو المسؤول الاول عن تحقيق ما وصانا به الاسلام و الدافع الاسمى لكون المجتمع في رقى..  و سلام , لم يقتصر دور المعلم على التعلم و حسب , بل له الدور الاكبر في تنميه الافكار الابتكاريه , فيصبح الطالب شريك في التعلم ليس طالب يريد اخذ العلم فقط , يسعى للامثل و يطمع للوصول للقمم .

المعلم هو الفارق بين العلم و الجهل , الساعى لجعل طلابه الافضل في.. شتى الاحوال و المجالات , كم هو عظيم ان يكون المعلم الجزء الاكبر في مجتمعنا و النسخه الافضل في حياتنا , مروره لم يكن عابر في المجتمع عامه .. و في حياه كل طالب خاصه , فله منا كل عبارات الشكر و الامتنان .

" وأهديك مُعلمي في هذا اليوم أسمى العبارات وكُل ألفاظِ الشُكر إمتناناً لوجودك ومساندتك لنا مُنذُ الصِغر "" وأهديك مُعلمي في هذا اليوم أسمى العبارات وكُل ألفاظِ الشُكر إمتناناً لوجودك ومساندتك لنا مُنذُ الصِغر "

شاركونا بـ كلام عن يوم المعلم

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصائد للمعلم

عبارات في إجلال معلمي

قصائد عن المعلم قصيرة

كلمة شكر للمعلم

عبارات شكرا المعلم

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

يوم المعلم هوَ وقت التذكير لنا للإحتفال بالمعلمين الذين هم يلعبون دوراً حاسم في بناء المعرفه والمستقبل

سديم

مهما أرسلت لك معلمي الغالي من كلمات شكر وتقدير فإنها ستظل عاجزة أمام جهودك الكبيرة التي تبذلها في سبيل دعمنا.

ريوف

أيها المعلم العزيز استطعت أن تعلمنا ببضع كلمات، كما استطعت أن تعلمنا دون أن تتكلم، بتصرفاتك الجميلة وحسن خلقك فشكرًا لك.

Olivia

أخصك معلمي الغالي بالتهنئة في هذه المناسبة المميزة لما رأيت منك من عطاء غير محدود واهتمام كبير في جميع تفاصيل مسيرتنا التعليمية.

Evan

وأي عبارة شكر توفيك حقك يا معلمي الغالي، بارك الله بك وبجهودك الكبيرة التي تقدمها بحرص على مدار العام.

Green

” لولا المُعلم مَا كانَ الأطباءْ ***** ولا تَفَنَنَ في الإعمَارِ بَناءُ “🌸