تخطى إلى المحتوى
كلمات عن فراق الصديق

كلمات عن فراق الصديق فراق الصديق الغالي فراق الصديق

مما لاشك فيه أن الصديق هو النور الذى يشرق فى أيامنا وهو الأمان فى دنيا الغدر. وهو الحائط الذى تستند عليه ولا تستطيع أن تشك ولو لحظة أن هذة الحائط قد تسقط. وأنت مستند عليها. فمن رزق بالصديق الوفى المخلص فهو رزق بالحب والأمان والسند.

كلمات عن فراق الصديق

الصداقة هى أسمى معانى العطاء والإخلاص والحب.. هنا نعرض لكم أجمل كلمات عن فراق الصديق :

  •  الفراق هو أصعب الأشياء التى قد تحدث للأنسان، ففى الفراق تجد روحك كأنما تتصعد إلى السماء ثم تهبط.
  •  عند فراق الصديق تجد نفسك فى عتمة الحياه وحيداً بعدما كنت فى مأمن وفى أسمى معانى الأخلاص. والأمان والسند فجأة تجد نفسك حائرا لا تقوى على فعل شئ تتذكر كل المواقف التى كانت بينكم التى كانت جميعها تعبر عن الحب والرفقة الجميلة، فقد كنت تذهب إليه فى حزنك وفى فرحك، فتجد فى عين صديقك المشاركة لكل تفاصيل حياتك ولا يصدر منه أى مشاعر لامبالاة لأمور حياتك، فهو مشارك لحزنك قبل فرحك ولا يتركك تتعثر فى الطرق الموحشة وحيداً، فهو معك أينما حللت فكل تفاصيل الحب والمشاركة هذة غادرت ولم تعد بفراق الصديق فترى نفسك منهزم أمام كل شئ فلا طعم للفرح بدون صديقك ولا طعم البهجة.
  •  ذهبت روحى عندما فارقتنى.
  •  فراق الصديق هو الوجع الذى يتألم صاحبه به فى كل لحظة ولا يقوى على تحمله.
  •  عندما يتركك صديقك تشعر بعدم الثقة فى كل الأشياء من حولك فهو ضرب بكل معايير الثقة والأمان عرض الحائط.
  • لفراق الصديق ألم لا ينتهى يظل عالق فى الذاكرة وفى الروح. فالصديق الطيب المخلص لا بفراقك ولو كان فى أبعد البلاد.

لفراق الصديق ألم لا ينتهى يظل عالق فى الذاكرة وفى الروح

فراق الصديق

أنت في مأمن ما دامت تملك صديق مخلص ووفى لا يتركك من دون سبب فعندما يفارقك صديقك تشعر أنك خدعت فى معنى الصداقة وبدأت تلقى اللوم على نفسك تارة وعلى الصديق تارة أخرى فترى أنه مخطئ، وأحياناً ترى نفسك مخطى بأنك أعطيت الأمان لهذا الشخص لأبعد الحدود وكان لابد أن تضع حدود فى العلاقة ولا تعطى جل وقتك ومشاعرك لشخص لا يعطى لك القليل من وقته، فلو أدركت من البداية أن تحكم عقلك فى هذة الصداقة لما خدعت لهذة الدرجة.

  •  قد يفارقك صديقك بموته وهذا من أصعب الأشياء التى تشعر بها فبين عشيه أو ضحاها تجد من كان برفقتك فى كل أوقات يومك لم يعد حاضراً معك ولا تستطيع أن تراه فقد فقدت روحك وأصبحت تعيش اليوم بيومه وأنت منهمك حزين والدموع لا تفارقك تدعو له جل وقتك تناجى الله فى الصلوات أن يلطف بقلبك وأن ينير قبره وتطلب من الله أن يكون صديقك منعم فى جنات الخلد وتدعو الله أن يلحقك به قريباً.
  •  ولكن عندما يفارقك صديقك لأسباب غير مفهومة فهذا لم يكن صديقا من البداية وأنت يا عزيزي من خدعت نفسك بأن لك صديق مخلص ولا يمكن أن يفارقك وها قد فارقك.
  •  وعندما يفارقك صديقك لأنه وجد الأفضل منك ولم يعد بحاجتك وأنك كنت بالنسبة له مجرد فترة زمنية ومنعطف زمنى لا أكثر ولا أقل فهذا أيضاً لم يكن صديقا من البداية فالصداقة أبعد مما يكون عن كل هذة السخافات،
  • فراق الصديق الوجع الذى ينهك روحك ويجعلك لا تبتئس من الحياة.

بفراق الصديق فترى نفسك منهزم أمام كل شئ فلا طعم للفرح بدون صديقك ولا طعم البهجة.

فراق الصديق الغالي

  • الصديق الغالى الذى أعطيناه جل وقتنا وحياتنا فكنا له أذن صاغية فى السراء والضراء، فلا نستطيع أن نتقبل فراقه فلو كتبت الأقدار لنا فراق الأحباب فلابد من الرضا التام بهذة الأقدار والأنصياع لأوامر الله ولا نبحث عن من فارقنا ومن كان سبب فى وجعنا فهى فى الأخر أقدار ولابد من الرضا فهناك من يقول كلنا فترات فى حياة بعضنا البعض ولا تجد أحداً دام لأحد أبد الدهر.
  • فدعونا نتحدث عن الصداقة الحقيقية التى هى أروع وأجمل الأشياء التى تشعر بها أنك فى مأمن. ولا يمكن لأحد أن يؤذيك وأنت بحوزتك صديق هو حصن الدفاع القوى لك فى هذة الحياة.
  •  ولكن عندما يفارقك صديقك لأنه أنشغل بحياته لأنه على سبيل المثال تزوج أو سافر لعمل ما. أو أنه غير مكان سكنه فهذا غير مبرر لإنهاء هذة الصداقة
  • فهناك من يسافر ولكن تجده دائما حاضراً مع صديقه ومنشغل بحال صديقه ولا يتركه للحظة يهاتفه فى كل وقت وحين لانه لا يريد للصداقة هذة أن تنقطع،
  • ولكن هناك من يجد الأعذار والأسباب لكى يفارق صديقه فيجعل من السفر مبرر لأن يفارق صديقه أو أن يجعل من زواجه وأنشغاله بحياته سبب لفراق
  • صديقه فهذة أيضاً لا تعتبر صداقة من البداية فالصديق الحقيقى يبقى بجوارك فى كل وقت وحين حتى لو غادرت أبعد البلاد فتجده يجد من كل ضيق مخرج ومن كل أنقطاع لأنواع التواصل مخرج للتواصل،
  • فلا تصدق يا عزيزي أن هناك أسباب للفراق من الصديق فلو أرادوا البقاء والتواصل لبقوا معنا.

عند فراق الصديق تجد نفسك فى عتمة الحياه وحيداً بعدما كنت فى مأمن وفى أسمى معانى الأخلاص

شاركونا بـ كلمات عن فراق الصديق

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلمات مؤثرة عن الحب والفراق

عبارات عن فراق الحبيب

حالات واتس فراق

كلام حزين عن الفراق يوجع القلب

كلمات عن الفراق

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Evan

في دروب الحياة التقينا ومضى الزمان ومضينا لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل، عندها تتصافح الأيادي وتغرق العيون بالدموع لتبقى تذكاراً بين الأحبة.

Olivia

كنتم الأمل الذي يهدّهد لحظات عمري، ويطرد من عيوني الشجن، وستصبحون الحلم والأمنية التي تفصلهم عن عالمي ملايين السنين، قدرنا كان أن نلتقي، وقدرنا كان أن نفترق، وربّما تكرّر الأقدار، ونلتقي الصرخة لا تجدي، والحزن لا يجدي، ولكن سيظلّ دربنا معموراً بالورود ودائماً أنادي يا رب امنحهم القوّة على السير، وامنحني القدرة على الانتظار، فالعمر بين يديك، والأمر كلّه إليك.

ريوف

لحظات وداع الصديق لحظات شبيهة بالصدق، كثيفة الفضول، بالغة التوتر، تُختزَل فيها التفاصيل وتتعامل مع الجواهر، تتألق البصيرة وتتوهج الروح.

سديم

يا راحلاً وجميل الصبر يتبعه، هل من سبيل إلى لقياك يتفق.

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الفراق أمر مجرح في كسر القلب وألم الروح فأينما ذهبت سيضل صديقك الوفي ذكراك خالده في داخلك محفوره لاتُنسا