تخطى إلى المحتوى
دعاء الصائم عند الإفطار

دعاء الصائم عند الإفطار دعاء عند الافطار من الصيام

دعاء الصائم عند الإفطار .. فإن الصيام له فضائل لا تعد ولا تحصى لنا، فـ بالصيام نتعلم الصبر .. ونتعلم أن بعد كل صبر نجد نتيجة .. كما أن في الصيام نصوم عن الشتم وكل ما لا يرضي الله، ونتقرب من الله أكثر وندعوه .. ونساعد الفقراء والمحتاجين ولو حتى بتمرة واحدة، ونقيم الجمعات ونكسب أجر إفطار صائم، فحقاً في شهر رمضان خير وبركة، فاللهم بلغنا نعمة الصيام ونعمة رمضان دائماً.. وأكفنا بحلالك عن حرامك بكل شيء يا الله

دعاء الصائم عند الإفطار

إن الأعمال الصالحة هي أجمل ما قد نفعله في رمضان، وأحد هذه الأعمال هي التبرع بالمال، فتستطيع أن تتبرع كل يوم بملغ بسيط مهما كانت حالتك المادية حاول أن تتبرع ولو بجزء قليل، وبعد عدة ايأم ستجد أن هذا المبلغ قد بدأ يتزايد شيئاً فشياً، وفي نهاية رمضان تذهب وتتبرع به لتجده كثيرا ويستحق التبرع..

  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهِب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه .. وأدعوك بما لا أستوجبه، وأتضرع إليك بما لا أستهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.
  • ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا مجيب دعوة المضطر، ورحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما .. أسألك أن ترحمني رحمة من عندك، تغنيني بها عن رحمة من سواك.

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

دعاء الصائمين عند الافطار

كم من الإنساني والأخلاقي أن نغيث الملهوف، وكم لنا أجر لذلك، لكن ماذا إن أغثناه وساعدناه في رمضان؟ ففي رمضان هناك الكثير من اعمال الخير التي نستطيع فعلها كل يوم .. فمثلا نستطيع كل يوم أن نعطي عامل نظافة طبقاً من الطعام الذي سنأكله، أو شخصاً فقيراً لا يملك مالاً ليفطر به، وهنا نحن نكسب أجر مساعدة الآخرين .. وإفطار صائم معاً، لذلك خصصوا ولو يوماً لتوزعوا فيه وجبات لجميع المحتاجين حولكم .. إن كان الله قد أكرم عليكم وتستطيعون إطعام عدد كريم، وفي النهاية إن الله لا يكلف نفساً فوق طاقتها، لذلك لنعمل خيراً قدر ما نستطيع.. ولنعلم انه سيعود أضعافاً مضاعفة علينا..

  • أستغفر الله العظيم وأتوب إليه من كل ذنب لنا .. وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم من أرادني بسوء فرده عليه، ومن كادني فكده، اللّهم إهدهم وإهدنا جميعا يا رب العالمين، وإجعلني من أحسن عبادك نصيباً عندك، وأقربهم منزلة منك، وأخصهم زلفى لديك.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم .. ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم أجب دعاءنا وأعطنا سؤلنا .. وحقق آمالنا ورجاءنا وإجعل الخير فيما دعوناه يا رب العالمين .. وإجعل أعمالنا صالحة خالصة لوجهك الكريم يا الله وتقبلها منا ومن جميع المسلمين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وإمتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك .. وإجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم إن كانت عظمت ذنوبي وآثامي وخطاياي حالت بيني وبينك بقضاء حوائجي .. فإني أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك، وأتوسل بك وأتوجه إليك .. أن تغفر لي وترحمني، وتقضي حاجتي، وتفرج عني كربتي وما أهمني.

اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وإمتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك .. وإجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
اللهم عاملنا بإحسانك وتداركنا بفضلك وإمتنانك وتولنا برحمتك وغفرانك وإجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون

دعاء الصيام عند الإفطار

  • إن الدعاء هو وسيلة للتقرب من الله تعالى، كيف لا ونحن في الدعاء نتصل مع الله تعالى ونتكلم معه دون أي وسيط، فرغم عظمة الله تعالى وقوته وجبروته، نستطيع التحدث معه مباشرة دون حواجر او عوائق، وفي الحديث مع الله راحة، لأننا نعلم انه سيسمعنا للنهاية دون أن يقاطعنا، متيقنين أنه يعلم مافي سرنا ولن يحكم علينا كما يفعل البشر، لذلك اشكي همومك لله وادعوا الله ان يفرجها عنك
  • اللهم اجعل خير عُمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك.
  • اللهُم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي .. وبارك لي في مصيري، ومنقلبي، ولا تخفر ذمتي يا غاية رغبتي، يا أرحم الراحمين.
  • يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً .. يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته .. وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك.
  • اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجنا من كل ألوان العذاب، وبيض وجوهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب، واجعل دعاءنا دعاء مستجاب.
  • اللهُم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا.

اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجنا من كل ألوان العذاب، وبيض وجوهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب، واجعل دعاءنا دعاء مستجاب.
اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب ويسر لنا في كل مسألة جواب ونجنا من كل ألوان العذاب وبيض وجوهنا يوم يشتد الحساب وزين مجلسنا بخير الأصحاب واجعل دعاءنا دعاء مستجاب

دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب

إن دعاء الصائم من الأدعية التي لا ترد بإذنه تعالى، لذلك اغتنموا هذا الوقت بالأدعية وحمد الله تعالى على كل النعم، استغلوا هذا الوقت للدعاء لعائلتكم ودنياكم وآخرتكم، وتذكروا أنها مستجابة إن شاء الله، وهذه فرصة من الخسارة جدا تضيعها، فأسأل الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا في هذا الشهر، ويبلغنا رمضان القادم لا فاقدين ولا مفقودين بإذنه تعالى

  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء .. اللهُم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهُم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل هذا القلب راضياً عابداً لك، توكّلت عليك في أمور حياتي كلها.
  • اللهُم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
  • اللهم إنك تعلم أنّ القلب قد مُلِئ بالهموم والمشاكل والأوجاع، أرجو بعظمتك أن تنزل السكينة على قلبي وتغفر لي كلّ الخطايا.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا

دعاء عند الافطار من الصيام

إن الدعاء له فضل عظيم جداً، وهو يقربنا من الله تعالى، لكن ما يجب أن نعلمه ان الدعاء ليس وقت الشدة فقط، كأن يأتي شخص لا يذكر الله أبدا لكن فور أن يبتليه الله يبدأ بالدعاء ليلاً نهارا.. ثم بعد أن يفرج الله عنه يعود إلى تقاعسه عن الدعاء، فلا تكونوا انتم مثله وتتقاعسوا عن الدعاء، وادعوا الله على الصحة والعافية وادعوه بالسراء والضراء، بالراحة والشدة..

  • اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي. إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا
  • اللَّهمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

دعاء عند الافطار من الصوم

وبعد الآذان ودعائه، وبعد الإفطار وطعامه، يؤذن العشاء ونذهب لنصلي التراويه، وهنا قد نصلي ثمانية.. عشرة أو عشرين، لكن نصيحتي لكم إن كنتم ما زلتم بعمر الشباب..، فصلوا التراويح، عشرون ركعة، وتذكروا هذا أقل ما نستطيع فعله أمام نعم الله التي لا تعد ولا تحصى، كما أننا الآن نعلم أننا نستطيع الصيام عشرين ركعة، لكن بعد عدة سنوات قد لا نستطيع فعل ذلك، لأن المرض لا يطرق الباب ويستأذن قبل أن يأتي..، ولا يعلم الإنسان إن كان سيُكتب له العمر ليعيش حتى رمضان المقبل، لذلك صلوا كثيراً وادعواً كثيراً، وأسأل الله أنا يبلغنا وإياكم السنة القادمة رمضان المبارك

  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي
  • اللهمَّ إني أسألكَ برحمتكَ التي وَسِعَتْ كلَّ شيٍء أن تغفرَ لي ذنوبي
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ

شاركونا بـ دعاء الإفطار الخاص بكم

زوروا صفحتنا على فيس بوك ، و أيضاً على تويتر

و شاركونا أدعيتكم الجميلة ، نتمنى أن تكون حظيت بقراءة ممتعة و شيقة و حصلت على ما تتمناه.

تابعونا على صفحاتنا لتحصلوا على كل ما هو جديد من عبارات و خواطر و رسائل و تهنيئات.. دمتم لنا جميعاً.

شاهد أيضاً :

دعاء قبل الافطار في رمضان

دعاء صلاة التراويح

أجمل أدعية السحور

ادعية رمضان

دعاء الإفطار

0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ورد الصباح

يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً .. يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته .. وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك.

جنات

ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.

المهاجر

اللهُم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا

طيف الأمل

اللهم إنِّي أسألك خيرًا في كلِّ اختيار ونُورًا في كل عتمة وتيسيرًا لكل عسير وواقعًا لكل ما أتمنى اللهم بحجم جمال جنَّتك أرني جمال القادم في حياتي وحقق لي ما أتمنى اللهم كافئني بعد الصبر وأسعدني بعد الحزن وأرحني بعد التعب اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة ياالله

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم ادم علينا نعمك وسعت رزقك ورضا نفسك ومداد كلماتك اللهم بطيبات هب لنا وأحيينا حياةً طيبه وارزقنا خاتمه حسنه وارزقنا الرفعه بدنيا والفوز الكبير بلأخره يارب العالمين

جريح الصمت

اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون

هادئة كالنجوم

اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ

طيف الأمل

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ