تخطى إلى المحتوى
دعاء سورة البقرة

دعاء سورة البقرة دعاء سورة البقرة لقضاء الحوائج

عندما نتجول في صفحات كتاب الله العزيز، نجد أنها مليئة بالكنوز والجواهر التي تنير دروب حياتنا وترشدنا في أوقات الضيق والاختبارات. ومن بين هذه الكنوز العظيمة، نجد سورة البقرة، التي تعد واحدة من أطول وأجل السور في القرآن الكريم.
سورة البقرة هي مزيج فريد من القصص القرآنية والتعاليم الإلهية، وهي سورة تحمل في طياتها العديد من الدروس والأوامر والدعوات إلى التأمل والتفكير. تجمع بين الإيمان والعقيدة والأخلاق الحميدة، وتحث على العبادة والتوبة، وتقدم لنا نماذج للصبر والثبات في وجه الصعاب والابتلاءات. إنها سورة تتيح للمسلم فرصة للتأمل والدعاء بشكل خاص.

دعاء سورة البقرة

اللهم أرزقني فضلها اللهم أنعم علي بفضلها وبركتها، وارزقني بها فتح أبواب الخير والرزق والسعادة في الدنيا والآخرة. يا الله، اجعلها وسيلة لحمايتي وصحتي من الأمراض والعلل.

  • يا الله، أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. اغفر لي وارحمني، واهدني وعافني من الشرور.
  • ربي، ارزقني بجميع أنواع الخير التي بيدك، وأعني على التحلي بالأخلاق الحميدة. احميني من كل شر بيدك.
  • يا من يدير قلوب الناس، اجعل قلبي متجهاً نحو طاعتك. اغفر لي خطاياي وجهلي وإسرافي. هديني وسددني في سبيلك.
  • اللهم، استر عورتي وأمن روعتي وقضِ عن ديني. أصلح لي ديني ودنياي وآخرتي. اجعل الحياة زيادة في الخير والموت راحة من كل شر. لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • مولاي، اجعل في قلبي نوراً وفي لساني نوراً، واجعل في سمعي نوراً وفي بصري نوراً. واجعل نورك يحيط بي من جميع الاتجاهات. اللهم، أعطني نوراً في حياتي.

يا الله، أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. اغفر لي وارحمني، واهدني وعافني من الشرور.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة ختمة سورة البقرة

ربنا الكريم، الذي ليس هناك إله سواك، قد خلقتنا وأصبحنا عبيدًا لك، ونحن نلتزم بعهدك ووعدك بقدر استطاعتنا. يا الله، يا الرحمن، يا المنان، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم نسألك أن الحماية من الأذى، وتمنحنا الخير دائمًا .

  • يا الله، نسألك أن تجعلنا نتقيك في السر والعلن، وأن تمكننا..  من القول الصادق في الرضا والغضب، وأن تهدينا إلى الطريق الصحيح في الثراء والفقر. يا رب، امنحنا نعيمًا لا ينضب، وقرة عين لا تنقطع، واجعلنا راضين بقضائك، وارزقنا الراحة بعد الموت.
  • نسألك أن تنعم علينا بالنظر إلى وجهك الكريم، وبشوق للقاءك في مكان خالي من التجارب والملذات الضارة. اللهم، زيننا بزينة الإيمان واجعلنا من الهدى المهتدين. نتوسل إليك بعلمك الذي يعلم الغيب، وبقدرتك على الخلق. أحينا حياة تكون فيها الخيرات، واجعل الموت لنا خيرًا.
  • اللهم، نسألك بحمدك، فأنت الرحيم الذي خلق السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام. أعطنا في الدنيا ما يحمينا من فتنها، ويغنينا عن أهلها، ويكون لنا سببًا  لجلب الخير. إنا لا نملك قوة و انت القوى الرحيم.

اللهم، نسألك بحمدك، فأنت الرحيم الذي خلق السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام. أعطنا في الدنيا ما يحمينا من فتنها، ويغنينا عن أهلها، ويكون لنا سببًا لجلب الخير. إنا لا نملك قوة و انت القوى الرحيم.

دعاء سورة البقرة لقضاء الحوائج

اللهم، إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك، لا شريك لك. يا منان ، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك أن تفرج همي وتقضي حوائجي، وترزقني من حيث لا أحتسب، فإنك على كل شيء قدير.

  • رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • ربِ لا تدعني فردا وأنت خير الوارثين. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري. اللهم، فرج هم المهمومين، .. ونفس كرب المكروبين، واقض الدين..  عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين. اللهم، اصرف عنا ما نعلمه وما لا نعلم من البلاء، وما أنت به أعلم.
  • اللهم، آت نفوسنا تقواها وزكها، أنت خير من زكاها،..  وأنت وليها ومولاها.. اللهم، ارزقنا رضاك والجنة، وقنا سخطك والنار.

ربِ لا تدعني فردا وأنت خير الوارثين. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

دعاء سورة البقرة للشفاء

رب النّاس، أذهب البأس واشفِ برحمتك، وحبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا. يا الله، إننا نسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي من مرضه وتمدّه بالصّحة والعافية.

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم. اللهم، اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت واخلف علينا كل غائبة لنا منك بخير.
  • اللهم، قنعنا بما رزقتنا واجعله كافياً لنا، وبارك لنا فيما أعطيتنا واجعله في خدمة الخير. واللهم، حبب إلينا الإيمان واجعلنا من الراشدين، وارزقنا القوة لنعبدك ونتعلم من آياتك.
  • اللهم، عافِنا في أجسادنا، واحفظ سمعنا وبصرنا من كل مكروه. آمين.

دعاء بعد سورة البقرة للابناء

اللهم يا حيّ يا قيوم، نرجو منك بفضلك ورحمتك العظيمة أن تمنح أولادنا نور الفهم ومعرفة العلم، وأن تجعلهم محتسنين في أخلاقهم. يا الله، افتح لهم أبواب فضلك وسهّل لهم الطريق نحو الخير.

  • اللهم، علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا، وارزقهم من بركات السماء والأرض. إنك سميع مجيب الدعوات.
    يا الله، اهدي أبنائنا إلى ما تحب وترضى، وهبهم علمًا ينفعهم وعملاً يقربهم إليك. واجعلهم من الأوائل في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهُم، اكتب لأبنائنا النجاح في هذه الحياة، وارفعهم إلى أعلى المناصب. واجعلهم محبوبين للناس ومحبين للخير.
  • اللهم، احفظهم من الفواحش والمحن والزلازل والفتن، وسلمهم من العلل والآفات. واحفظهم من شر الأشرار في كل أوقات حياتهم.
  • اللهُم، اجعل قلوبهم ثابتة على الإيمان بك، ولا تزغ قلوبهم بعدما هديتهم. وارحمهم برحمتك واجعلهم عونًا لك في خدمة دينك.
  • اللهم، اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري. واحفظهم في غيبتي وأعني بهم في حاجتي. واجعلهم دائمًا عونًا لي في الحياة.
  • اللهُم، اجعل أبنائي من أهل الصلاح والتقوى، وارزقهم العلم والحكمة، واحفظهم من كل سوء.

دعاء سورة البقرة لرد الزوج

اللهم، نحمدك ونشكرك، فأنت الحنان الرحيم، خالق السماوات والأرض، يا الله الواحد الأحد الفرد الصمد. ندعوك باسمك الأعظم أن تهدينا، وتهدي زوجي وأبنائنا، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين. نسألك يا الله أن تحسن ختام حياتنا، وتظلنا تحت ظل عرشك في يوم لا ظل إلا ظلك.

  • اللهم، نسألك أن تزرع حبًا في قلب زوجي مثلما زُرِع حبٌ في قلب النبي صلى الله عليه وسلم تجاه عائشة. نسألك أن تجعلنا سكنًا لبعضنا البعض وتجمعنا بالمودة والرحمة. إنك قادر على كل شيء.
  • اللهم، اجعلنا نظهر أفضل صفاتنا لبعضنا البعض، وتستر عيوبنا عنا وعن زوجي. واجعلنا زوجين مباركين، وسخر لنا السعادة والرضا في حياتنا المشتركة.
  • اللهم، يا من سخرت البحر لموسى، نسألك أن تسخر لنا قلوبنا وتجمع بيننا بمحبتك ورحمتك. وارزقنا الصبر والحلم في مواجهة التحديات. واجعل حياتنا مليئة بالنور والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم، نسألك أن تديم محبتنا وتزيدها دائمًا. وأن تجعلنا دائمًا على طاعتك ورضاك. ونسألك يا رحيم يا كريم أن تبارك لنا وتهدينا لما فيه الخير والصلاح.

دعاء سورة البقرة لفك السحر

اللهم، قد أتيت بعض خلقك بالسحر والشر، ولكنك حفظت قوتك بإرادتك. نستجير بما حفظته من قبل قولك، ولن يضر أحدًا إلا بإذن الله.

  • اللهُم، النازل بالكتاب، ومسير السحاب، ومهزم الأعداء، و منصر الضعفاء ، اللهم، احصِ السحرة ومساعديهم بأعدادهم.
  • اللهم، اهلك الذين تسيروا بالسحر و عزموه على عبادك. نعوذ بك من شرورهم وعقوباتهم.
  • اللهُم، اهلك من تسيطروا بالسحر على عبادك .
  • اللهم، اقضِ عليهم ولا تترك أحدًا منهم دون عذاب ، فإنهم القادر على كل شئ .
  • اللهُم، احصِ السحرة وأعوانهم بأعدادهم. و اجعل كيدهم في نحورهم لحمايتنا من شرورهم.
  • اللهم، نستجير بك من شرورهم ومكائدهم وتعاويذهم. يا الله، القوي العزيز.

دعاء سورة البقرة للرزق

اللهم امنحنى رزقاً حلالاً نافعاً، و اكرمنى في تحقيق ما تأخر منه بفضلك الذي لا يضاهى. يا من تملك أرزاق عبادك، قرب لى رزقى و اجعله خيرا لى ، وأن لا ترد دعائي وتسهل كل أموري بفضلك وكرمك. يا الله، أنا أودعك أموري، فلا تخيب آمالي وأكرمني بفهم سورة البقرة وتيسير حياتي وتسهيل كل صعوبة.

  • ربي، إني أعلم أن في نفسي حاجات لا تعلمها إلا أنت. ألتجأ إليك لتحقيقها ولتفرج عن همومي وكربي. يا الله، اجعل من بين عبادك من يكون وسيلة لقضاء حاجتي بفضلك يا رب العالمين .
  • يا الله أسألك بحق سورة البقرة وبصلاتنا على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أن تزيل ما يضرّني وتيسر ما يتعلق بديني وتخفف عني همومي، وتجعل رزقي وفيراً وطيباً. إنك أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين.
  • يا الله، أنعم عليّ برزق واسع ونافع، بدون تعب، واستجب لدعائي بدون رفض. أعوذ بك من الفقر والديون. يا رزاق السائلين،
  • يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، نعبدك ونستعين بك.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فسره، وبارك فيه.

شاركونا بـ دعاء سورة البقرة

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

لماذا سميت سورة البقرة بهذا الاسم

أخر آيتين من سورة البقرة

فضل سورة البقرة

اخر سورة البقرة

دعاء قضاء الحاجة والرزق

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم لاتواخذنا إن نسينا أو أخطأنا اللهم ولاتحمل علينا إصرًا كما حملتهُ على الذينا من قبلنا اللهم ولاتحملنا مالاطاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرا على القوم الكافرين

ريوف

اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن أهلها، ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك.

سديم

اللهمّ إنّي أسألك خشيتك في الغيب والشّهادة، وأسألك كلمة الحق في الرّضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر. يا رب اعطني نعيماً لا ينفذ، وأسألك قرّة عين لا تنقطع، وأسألك الرّضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.

Olivia

يا مصرّف القلوب، صرّف قلوبنا على طاعتك. اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي ألهي اهدِني وسدّدني.

Evan

اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدم وأنت المؤخّر.