تخطى إلى المحتوى
دعاء بالزوج الصالح

دعاء بالزوج الصالح دعاء بزوج الصالح الدعاء بالزوج الصالح

إن الزواج سنة للحياة، هدفه إعمار الأرض وخلق جيل صالح يحمل كلمة الله ويجعلها هي الكلمة العُليا.. كما أن الزواج أنس للروح.. وونس الأيام وبهجة للحياة، و في جوٍ تسوده المودة والرحمة بين الزوجين.. هذه هي النعمة في أسمى معانيها.

دعاء بالزوج الصالح

الدعاء من العبادات التي تجعلنا نتواصل مع الله ونتضرع له بما تحتاجه نفوسنا وتتوق إليه أرواحنا.. لذلك من رغب في الزوج الصالح عليه بالدعاء بهذه الأدعية :

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي.. وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.
  •  اللهمّ زوّجني رجلًا صالحًا تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد.. ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي.. فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي.. ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب.
  •  يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي.. وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم.. يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.
  •  اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك.. ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي.

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي

الدعاء بالزوج الصالح

أمل جميع الناس أن يُرزق شبابنا وبناتنا بأزواج صالحين تُقر بهم أعينهم وتسعد بهم قلوبهم وتسمو أرواحهم.. فالزوج الصالح والزوجة الصالحة من النعم العظيمة التي لا تُقدر بثمن، والتي يجب أن نشكر الله عليها دائماً وأبداً.

  • اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا… اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير.
  • يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. يارب هب لي زوجاً صالحاً يساندني ويشاركني الحياة.
  •  ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني.. وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي.. وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء بزوج الصالح

نسأل الله تعالى أن يرزق بنات المسلمين بأزواج يكونون سبباً في تكوين أسرة مسلمة تعز الإسلام والدين.. وسبباً في تكوين بيوت تتخللها السكينة والرحمة والمودة والسلام، وأن ينشأ لهم أطفال يكونون جزءاً من الجيل الذي يعمر الأرض ويبني الوطن.

  •  إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجأ إليك إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب وهب لي من لدنك زوجا صالحا أو زوجة صالحة وأجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

 يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.

دعاء زوج الصالح

الدعاء بالزواج يجب أن يقترن معه الدعاء بأن يكون الزوج صالحاً، لأن الزوج الصالح تدوم معه الحياة وسط سكينة ورحمة وود يجعل الايام كلها أجمل وأفضل، وعندما تدعو الله يجب أن يكون قلبك موقناً بالإجابة وبحسن الظن لله، فالله تعالى قال أنا عند حسن ظن عبدي بي، نسأل الله تعالى لجميع المسلمات والمسلمين الأزواج الصالحة التي تؤنسهم وتسعد قلوبهم.

  • اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ارزقني زوجًا صالحًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي.
  • اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهمّ زوّجني رجلًا صالحًا تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام

شاركونا دعاء بالزوج الصالح

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء الزوج الصالح

دعاء الزوجة الصالحة

عبارات عن الزوج الصالح

دعاء لزوجي بالشفاء

دعاء رزق لزوجي

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم اني اسئلك برحمتك وكريم عفوك ان ترزقني زوجًا صالحًا يكون لي عونًا في الدنيا والأخره يخافك فيني يالله في سره وعلانيته ويكون لي السعاده اللهم اجعله من عبادك الصالحين الذين يسعون لرضاك في جميع احوالهم واجعله قرة عين لي ولأهلي وانعم علينا بالموده والمحبه والسكينه لحياتي اللهم ارزقنا الزرق الحلال واجعل حياتنا مباركه وهنيئه بوجود زوجي الصالح اللهم امين

Last edited 5 شهور by ام رتوج
Green

اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك.. ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي.🌻