تخطى إلى المحتوى
أدعية تريح القلب وتبعد القلق

أدعية تريح القلب وتبعد القلق أدعية تريح القلب وتزيل الهموم

أدعية تريح القلب وتبعد القلق .. يقول الله تبارك وتعالى “ادعوني تستجيب إليكم .” بالدعاء هو الطريق للتقرب واللجوء لله وفي هذه المقالة سنتعرف على الأدعية التي تريح القلب :-

أدعية تريح القلب وتبعد القلق

سبحان الذي يبتلينا ليذكرنا دائما أنه هو الطريق الملجأ الوحيد لنا في هذه الدنيا ،فعندما تشعر بضيق أرفع يدك الذي خلقك وقل :-

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.”
  • اللهم آمن خوفي وقلقي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا، وعسري يسرًا يا الله.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين” اللهم بدل خوفي بأمان و حُزني بفرح و همي بفرج.

اللهم آمن خوفي وقلقي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا، وعسري يسرًا يا الله

ادعية تريح القلب والنفس

دائما يبحث المسلم أن أدعية تريح القلب والنفس ومن هذه الأدعية:-

  • اللهم إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمتِك .. ناصيتي بيدِك ماضٍ فيّ حكمُك عدلٌ فيّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك.. أو أنزلتَه في كتابِك أو علمتَه أحدًا من خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك.. أن تجعلَ القرآنَ العظيم ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حزني وذهابَ همِّي وغمِّي.
  • اللهُم إني أسألك من الخير كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلمُ، وأسأَلك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ .. وأعوذُ بك من النَّارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ .. وأسألّك مما سألك به محمدٌ.. وأعوذ بك مما تعوَّذَ منه محمدٌ، وما قضيتَ لي قضاءً فاجعل عاقبتَه رَشَدًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَنِ، والعجزِ والكسلِ، والجُبنِ والبُخلِ، وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ.

اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَنِ والعجزِ والكسلِ، والجُبنِ والبُخلِ وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ

أدعية تريح القلب وتزيل الهموم

لابد أن يمر الإنسان الضغوطات وقلق في الحياة ولكن يجب عليه أن يتغلب عليها بالدعاء ومن هذه الأدعية التي تريح القلب وتزيل الهم:-

  • اللهم أني أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم .. وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت .. و رحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته .. وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح .. وإنّ نمت على ضيق فأيقظني على فرج .. وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك .. وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي ..
  • اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهُم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم.
  • اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت.
  • لا إلهِ الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين..
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم .. لاَ إلهْ إلا الله رب السموات والأرض، ..ورب العرش العظيم .

اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب

ادعية تريح القلب حالات واتس

دائما ما نبحث عن حالات لتعبر عن حالتنا او ما نشعر به ومن هذه الحالات والأدعية التي تريح القلب ولها أثر في زوالها :-

  • اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني.
  • اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.
  • اللهّم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك .. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي .. وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي .. واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اخرجني من ظلمات الوهم و اكرمني بنور الفهم اللهُم افتح علينا ابواب رحمتك و انشر علينا خزائن علومك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ لا تحمّلني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلّب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) سلاحٌ للمؤمن يوكل أمره لله ويستعين به، قالها إبراهيم عليه السلام و محمد ﷺ.

ادعية تريح القلب المهموم

أن ما يعيننا على الحياة ومرها هو الدعاء الذي يريح القلب وييسر الحال ويفرج الكرب ويزيح الهم ومن هذه الأدعية:-

  • أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت .. ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته .. وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح  .. وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج .. و إن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك .. وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.
  • اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • إلهي يا من بِيدهِ حياتي ،يامن إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، رَبي بيدك سعادتي وشقائي، ربي أسعد قلبي.
  • اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيء لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي .. ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ، رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ، أنْتَ تَعْلَمُ سِرّي وما يُضْمِرُه قَلْبِي، رَبّي بِكلمَة (كُنْ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي، ربي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِي، لَا أَحْتاجُ سِوَاك.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض .. يا هادي القلوب اهدي قلبي .. ياَ مغيث أغثني يا مُغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء.
  • اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها .. اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك .. من يرحمني غيرك .. مَن يستر علي غيرك .. من يرزقني غيرك .. من يصبرني على هذه الدنيا غيرك.

شاركونا بـ أدعية تريح القلب وتبعد القلق

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

دعاء يريح القلب

دعاء تيسير الامور

ادعية صباحية تُريح القلب

دعاء عن الحسد

دعاء السفر صحيح البخاري

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
30 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

1. “رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.”

2. “يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ.”

3. “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.”

Green

اللهم آمن خوفي وقلقي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا، وعسري يسرًا يا الله.🌼

ورده الجوري

الادعيه تريح القلب حقيقه 🤗❤️

ورده البستان

اللهم تقبل دعاء

افنان

الحمد لله على نعمه الاسلام

ام سليم

كم كبير من الحسنات شكرا لكم

مريم

اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها .. اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك .. من يرحمني غيرك .. مَن يستر علي غيرك .. من يرزقني غيرك .. من يصبرني على هذه الدنيا غيرك.

محمد الجارحي

سلمت يد الكاتب ونفع به

مراد محمد

الادعيه جميله جدا شكرا

المهاجر

اللهُم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم

ريري

يارب يريح قلوب الجميع ويسعدنا جميعاً

مامت ميزو
رداً على  ريري

اللهم آمين يارب

Om masa

اللهّم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك .. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم.

تبارك الرحمن

شكرا جزيلا لكم

ورد الصباح

يارب فرح قلوبنا وابعد عنا الهم والحزن

Last edited 10 شهور by ورد الصباح
ام تقي

اللهُم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم.

ابو رحمه

بارك الله فيك 🌺🤍

نسيم الروح

لا إلهِ الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الحاجه مني عتمان

عسي الله أن يسمع دعائنا اللهم امين

ام اشرف

ربنا ينفع بكم

محمد حلمي

سبحان الله القرءان الكريم دواء لكل داء

داوود محمد

القلق شعور غريب راحته القرءان الكريم ❤️

سميحه ايوب

استفدت جدا❤️

مريم ابنه عمران

ربنا يجعله في ميزان حسناتك

المحبه لله

شكرا سملت يدكم علي كل هذه الحسنات🤗❤️

حبيبه الله

اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَنِ، والعجزِ والكسلِ، والجُبنِ والبُخلِ، وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ.
اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَنِ والعجزِ والكسلِ والجُبنِ والبُخلِ وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ🥲🥲🥲

Olivia

اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبوابي المغلقة، اللهم اجبر كسر قلبي، جبرًا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب

سديم

اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.

ريوف

اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح و ضيقي سعة وعسري يُسر وضعفي قوة. 

Evan

اللهم آمن خوفي واقل عثرتي وأذهب حزني وحرصي وكن لي وخذني إليك مني وارزقني الفناء عني ولا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي واجعل القران ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يرحمني يا الله وصل اللهم وسلم علي خير الانام.